تدخلت القوات العمومية باستعمال العنف فجر يوم عيد الفطر (18 يوليوز)، لفض اعتصام للفرع المحلي لـ"الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بتاوريرت" من أمام مقر بلدية المدينة.

ووفقا لما ذكرته مصادر محلية من داخل تنسيقية المعطلين فقد أدى هذا التدخل الذي وصف بـ"العنيف" إلى إصابة مجموعة من المعطلين المعتصمين، إصابات متفاوتة الخطورة نقلوا على إثرها إلى المستشفى المحلي لتلقي العلاج.

وأكد نفس المصدر أن التدخل الأمني جاء بعد تدخل سابق في حق أعضاء نفس الفرع يوم الأربعاء 15 يوليوز، لثنيهم عن مواصلة الإحتجاجات.

و قال عضو المكتب المحلي لذات التنظيم، في تصريحات صحفية إن "الاعتصام بيأتي بعد تنصل المسؤولين بالمدينة من وعود سابقة أعطيت للمعطلين من أجل عقد لقاء موسع يضم كل من رئيس المجلس البلدي وأعضاء مكتبه المسير بحضور باشا المدينة لمناقشة الملف المطلبي على أساس إيجاد حلول لهذه الفئة الاجتماعية لضمان الحق في الحيات الكريمة".

وأضاف ذات المتحدث "أن مدينة تاوريرت تعرف منذ مدة احتجاجات لفرع المعطلين وذلك ردا على أسلوب اللامبالاة التي ينهجها القائمون على تسيير الشأن المحلي تجاه مطالبهم المتمثلة في الحق في الشغل والعيش الكريم".

معطلين تاويرت1 معطلين تاوريرت5 معطلين تاوريرت4 معطلين تاوريرت3 معطلين تاوريرت2