تعرض عدد من المعطلين حملة الشواهد الجامعية، لإصابات متفاوتة الخطورة إثر تدخل للسلطات الأمنية بالرباط باستعمال القوة لتفريق تظاهرة كانوا ينظمونها عشية يوم الأربعاء 11 نونبر الجاري.


معطلونمعطلون6

وذكر مصدر من داخل "الإتحاد الوطني للأطر العليا المعطلة"، "أن مسيرتهم التي كانوا ينظمونها في اتجاه البرلمان تعرضت لتدخل فجائي من طرف عناصر الأمن المشكلة من قوات التدخل السريع والقوات المساعدة، التي استعملت القوة لتفريقهم ومنعتهم من التقدم في مسارهم المحدد سلفا، مما خلف إصابات لدى عدد من المعطلين، من كدمات وجروح بمختلف أنحاء الجسم، وكذا إغماءات لبعض المعطلات، مما استدعى نقل بعض المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاجات اللازمة".

معطلون4معطلون5

وأوضح ذات المصدر، "أنه بعد تدخل السلطات الأمنية لتفريقهم عمدوا (المعطلين) إلى الصمود بمكانهم وأصروا على مواصلة تظاهرتهم السلمية، مما دفع بعناصر الأمن إلى التراجع والاكتفاء بمحاصرتهم قبل أن تفسح (عناصر الأمن) المجال لهم لإكمال تظاهرتهم بعد وصول مسيرات أخرى للمعطلين".

معطلون3معطلون2

وأضاف متحدث الموقع، "أن المعطلين نظموا مسيرتهم الأسبوعية كما جرت به العادة لأكثر من أربع سنوات (نظموها) لمواصلة احتجاجاتهم من أجل المطالبة بإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية، طبقا لما تنص عليه القوانين المغربية والدولية، ومنها التي أدمج بموجبه أزيد من أربعة ألاف من زملائهم".

معطلون1