بديل- عن سكاي نيوز

أعلن الجيش الإسرائيلي سقوط 3 قذائف على جنوب إسرائيل أطلقت من قطاع غزة، الخميس، بعد ساعتين ونصف على بدء هدنة مؤقتة.

وقالت متحدثة باسم الجيش لـ"فرانس برس" إن القذائف سقطت في منطقة أشكول القريبة من جنوب قطاع غزة، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

ودخل وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة لمدة 5 ساعات، حيز التنفيذ، بدءا من العاشرة من صباح الخميس بتوقيت القطاع، وذلك "لأسباب إنسانية".

وكانت حماس قد أعلنت فجر الخميس موافقتها على تهدئة الساعات الخمس (من 10 صباحا حتى 3 مساء من الخميس بتوقيت غزة)، التي أعلنتها إسرائيل الأربعاء.

وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري "تم التوافق بين فصائل المقاومة على قبول عرض الأمم المتحدة حول هدوء ميداني لمدة 5 ساعات لحاجات إنسانية"، وفقا لـ"فرانس برس".

ووافق الجانبان على تلك الهدنة القصيرة في أعقاب طلب للأمم المتحدة، لكي يتسنى تسليم الإمدادات إلى غزة.

واستمر القتال حتى قبل دقائق من بداية وقف إطلاق النار، وقالت مصادر فلسطينية في بلدة رفح في جنوب قطاع غزة إن قذائف دبابة سقطت على منزل، فقتلت ما لا يقل عن ثلاثة مدنيين.

وقال الجيش الإسرائيلي إن 15 صاروخا أطلقت على إسرائيل صباح الخميس، وأضاف أنه أحبط هجوما من قبل 13 مسلحا من غزة تسللوا إلى داخل إسرائيل عبر نفق في اليوم ذاته.

وقال مسؤولون طبيون فلسطينيون إن حصيلة ضحايا الهجوم الإسرائيلي على غزة ارتفعت إلى 227 قتيلا، ومن الجانب الإسرائيلي قتل شخص واحد منذ بدء العمليات العسكرية في الثامن من يوليو الجاري.