بديل ـ pjd

تجري هذه الأيام محاولات من أجل توقيع اتفاقية تنص على تفعيل الاتفاق حول إحداث مكتب بمدينة الدوحة القطرية بغرض تنظيم عمل مواطني المملكة المغربية في دولة قطر، وذلك بين عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية المغربي، عبد الله بن صالح بن مبارك الخليفي، وزير العمل والشؤون الاجتماعية بدولة قطر.
وجاءت هذه المباحثات في لقاء انعقد بين الطرفين يوم الاثنين 15 شتنبر 2014 بالقاهرة، وذلك على هامش فعاليات الدورة 41 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة بين 13 و21 شتنبر 2014.
ونوه الوزير القطري بالتعاون الجيد الذي يطبع علاقة قطر بالمغرب، معربا عن أمله في التوصل بمذكرة التفاهم بين الجانبين والمتضمنة لإحداث المكتب المذكور قصد وضعها في قنوات التصديق عليها. كما عبر عن رغبته في الاستفادة من الخبرة المغربية ذات الصلة بمعايير العمل الدولية. وعبر الوزير القطري عن رغبته في عقد اللجنة المشتركة لمتابعة الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين.
من جانبه أكد وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عن استعداده لتفعيل مذكرة التفاهم بين الجانبين وتقديم الدعم والخبرة المتوفرة في مجال معايير العمل الدولية لفائدة دولة قطر، كما اقترح شهر نونبر المقبل لعقد اللجنة المشتركة.