تنظم ثانوية بدر الإعدادية بورزازات الدورة الخامسة للأيام الثقافية و التربوية للمؤسسة من 5 إلى 12 ماي 2015 تحت شعار " المؤسسة التربوية فضاء للمعرفة و التواصل و الابداع و ترسيخ القيم".

و ستتميز النسخة الخامسة للأيام الثقافية و التربوية لثانوية بدر الإعدادية بورزازات، بتنظيم ورشة تكوينية حول موضوع " محاربة العنف المدرسي "،و عرضا تحسيسيا و توعويا بأخطار التدخين بتنسيق مع نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بورزازات ومندوبية الصحة.

كما ستعرف طبعة 2015 من الأيام الثقافية و التربوية للمؤسسة تنظيم معرض لمنتوجات نادي الأسرة، ورواقا خاصا بعرض وثائق و صور و مجلات حائطية تتطرق لآفة التدخين والمخدرات.

و يتضمن برنامج هذه الدورة أيضا تنظيم مسابقة في الرسم حول موضوع " التدخين "،و نهائي دوري كرة القدم بين الأقسام ذكور و كرة السلة إناث، والدور النهائي في مسابقة تجويد و ترتيل القرآن الكريم ،كما ستشارك المؤسسة في سباق العدو الريفي الذي سينظم بساحة ثالث مارس بورزازات في اطار البرنامج الجهوي لمحاربة التدخين بالوسط المدرسي.

و ستعرف التظاهرة أيضا تنظيم حفل لتتويج المتفوقات و المتفوقين خلال الأسدوس الأول من الموسم الدراسي 2014/2015،و توزيع جوائز تشجيعية على الفائزات و الفائزين في مسابقة القصة القصيرة و الإملاء و التجويد و الرسم و كرة القدم و كرة السلة، كما سيتم تسليم شواهد تقديرية لكافة منخرطات و منخرطي ومؤطري الأندية التربوية المساهمة في تفعيل أدوار الحياة المدرسية بالمؤسسة.

و بشراكة مع إذاعة صوت ورزازات الإلكترونية ستحتضن المؤسسة خلال هذه الأيام الثقافية مائدة مستديرة حول موضوع " الأندية التربوية " بمشاركة بعض المؤسسات التعليمية التابعة لجماعة ترميكتو ستبث الحلقة مباشرة على أثير إذاعة صوت ورزازات الإلكترونية.