بديل – صلاح الدين عابر

اختار شباب مغاربة إطلاق مشروعهم " أوكسجين " عبر عالم " الويب " لإيصال أفكارهم و منوعاتهم المختلفة التي تهدف إلى توعية المواطن المغربي فيما يخص التقويم الذاتي.

باستعمالهم لمواقع التواصل الاجتماعية وخاصة موقع " اليوتوب "، يُحاولون جاهداً أن يتميزون من خلال طرح أفكار يعتقدون أنها ستحدد مصير الفكرة.
و في اتصال مع موقع " بديل "، قال شباب الفكرة، إن مشروع " أوكسجين " هو برنامج على موقع "اليوتوب" يتطرق إلى مواضيع التنمية الذاتية، موجهة للمواطن المغربي بغية بعث نفس جديد في الحياة هدفها التفوق و الأمل، مُعتبرين أن ما يمنع الكثير من الشباب من تحقيق أهدافهم والنجاح في حياتهم هي موانع نفسية وذاتية، لذلك اختارت " أوكسجين " أن تكون منبرا للتوجيه و التحفيز.

" إحدى حلقات البرنامج على الـيوتوب "

" نشتغل في أوكسجين على كل ما يمكن أن يبعث نفساً جديداً في حياة المغاربة واخترنا الويب المغربي لأنه الأكثر تأثيرا " يقول " أناس مبارك "، وهو مقدم حلقات البرنامج على "الـيوتوب" في معرض حديثه لموقع " بديل "، يُضيف المتحدث ذاته أن أكثر ما يُميز مشروع " أوكسجين " هو شراكته مع عدد من مشاهير عالم الويب و رواده و ضمنهم المدون " أمين راغيب " المتخصص في تقنيات الحماية و الحواسيب و الشبكات، إضافة للكوميدي الشهير على موقع يوتوب " خالد الشريف " و " محمـد نصيب " صاحب أشهر سلسلة على النت المغربي " بـوزبال " وعدد من الأشخاص الذين وضعوا بصمتهم عبر الويب و مكانتهم و كسبوا جمهوراً يُضاهي الكثير من المشاهير.

و أعلن شباب المشروع قبل أسابيع إطلاق مهرجان برنامج " أوكسجين إفنث " معتمدين على مشاهير عالم الويب المغربي الذين يشتغلون لإغناء عالم الويب الـمغربي رغم اختلاف الـمحتوى، و سيُنظم المهرجان في الثالث من شهر يوليو بقاعة المسرح الكبير في سيدي بليوط بمدينة الدار البيضاء.
ويرى هؤلاء الشباب أيضاً أن بناء مواطن ايجابي يُساهم في بناء مغرب أخر، مغربا متقدما ينافس الدول الكبرى، مشددين على أهم قيم النجاح التي يمكن تقديمها للمتتبع تتجلى فـي الإيجابية، المسؤولية ، الإتقان ، الحب ، و الصدق.

" معرفت فين كنتوا مخبين علينا شحال هاذي ! " ، بهذه العبارة علق أحد المتتبعين الشباب على إحدى حلقات برنامج " أوكسجين " على موقع اليوتوب مُعبراً على إعجابه بالبرنامج و مُتسائلاً عن نذرته في الوقت الماضي، ولم تتوقف مثل هذه الردود بين الشكر و الإعجاب، و لدى " صفحة أوكسجين " على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " قرابة 30 ألف مُعجب ينخرطون باستمرار في التفاعل مع مستجدات الصفحة.