تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل، بالقرب من السواحل الشمالية مع احتمال نزول أمطار خفيفة.

كما ستلاحظ سحب منخفضة مصحوبة بقطرات خفيفة بالسواحل مابين تيزنيت وطرفاية خلال الصباح والليل. وستتمركز خلال الظهيرة سحب غير مستقرة مصحوبة ببعض العواصف والزخات المتفرقة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط ،فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق الأخرى.

وستهب الرياح معتدلة شمالية الى شمالية غربية بالأقاليم الجنوبية،ضعيفة الى معتدلة جنوبية، جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، جنوبية غربية الى غربية بالسهول الشمالية الغربية ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه في باقي المناطق،مع هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و15 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 16 و21 درجة بكل من المنطقة الشرقية وجوار السواحل، والريف، والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 22 و28 بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد. وستعرف درجات الحرارة العليا بعض الارتفاع.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية، وهائج بباقي السواحل ، ومحليا مابين الجرف وطرفاية.