تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تكون السماء، اليوم الجمعة، غائمة جزئيا فوق كل من مناطق طنجة واللوكوس والغرب مع سقوط أمطار ضعيفة خلال النهار، فيما ستكون الأجواء غائمة ومصحوبة بأمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية خلال الليلة الموالية فوق السايس والبحر الأبيض المتوسط والريف والأطلسين الكبير والمتوسط والسهول الواقعة غرب الأطلس، إضافة إلى شمال المنطقة الشرقية.

كما يرتقب نزول أمطار ضعيفة ، خلال الليلة المقبلة، فوق السواحل الممتدة من آسفي إلى طرفاية، مع سقوط بعض الثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط والريف عند الليلة القادمة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الغربي فوق منطقة طنجة، ومعتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب، بينما ستهب من القطاع الغربي فوق كل من شمال ووسط البلاد، ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و 3 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 3 و8 درجات بهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 8 و13 درجة بالقرب من السواحل والسهول الشمالية والوسطى ومنطقة طنجة وسوس، وستكون ما بين 12 و17 درجة بجنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 6 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسهول الشمالية، وما بين 20 و25 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي وسوس ، وستكون ما بين 25 و 30 درجة بجنوب المملكة.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا ثم سيصبح هائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة والجرف، وهائجا إلى قوي الهيجان ثم سيصبح هائجا خلال الظهيرة ما بين آسفي وطانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الداخلة والكويرة، وهائجا بباقي السواحل .