تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 05 ماي، أن تتميز الحالة الجوية بطقس رطب بالسهول الأطلسية الشمالية مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة خلال الصباح، ستهم خلال الزوال غرب الريف والواجهة المتوسطية وسايس.

ويرتقب أن يكون الطقس مستقرا مع سماء مغشاة بسحب من الأجواء العليا بالنصف الشمالي ومشمسة بباقي المناطق، في حين ستكون الأجواء حارة نوعا ما بالسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالقرب من السواحل الأطلسية والوسطى والجنوبية، ومن القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية والجنوب الشرقي للمملكة، وضعيفة من القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق، مع هبوب رياح رملية محلية بالشرق والسفوح الجنوبية الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و 16 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وسهول الشياظمة وسوس، وما بين 17 و 23 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 18 و24 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والسواحل المتوسطية والأطلسية واللوكوس والغرب، وما بين 25 و 31 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 32 و38 درجة جنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية والأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وقليل الهيجان شمال طانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان والعيون، وهائجا بالجنوب.