بديل ــ الرباط

يرتقب يوم الأحد 5 أبريل، مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية مع احتمال بروز عواصف رعدية فوق كل من الساحل المتوسطي، والريف، وسايس، والمنطقة الشرقية، والسواحل الممتدة بشمال الدار البيضاء، ومنطقة طنجة واللوكوس، حسب ما تتوقعه مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

وأشارت المديرية إلى أن يوم غد قد يشهد تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس حيث الفرصة مهيأة لنزول زخات مطرية رعدية متفرقة قد تمتد حتى السهول المجاورة والسفوح الجنوبية الشرقية.

كما ستعرف السواحل الوسطى مرور سحب أخرى كثيفة ومصحوبة ببعض القطرات المطرية المتفرقة، فيما ستظل الأجواء قليلة السحب بالجنوب.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بجنوب البلاد، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالمنطقة الشرقية، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية ومن القطاع الشمالي بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 0 درجة و6 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 7 درجات و13 درجة بكل من الريف، وجنوب المنطقة الشرقية، والسهول المجاورة لمرتفعات الأطلس، وستكون في حدود 14 إلى 20 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 7 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و20 درجة بالسهول الغربية الشمالية، ومنطقة سوس، وشمال شرق البلاد وبالقرب من السواحل، وما بين 21 و27 درجة بجنوب المنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الصحراوية وستكون ما بين 28 و32 درجة بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والداخلة، وهائجا بالجنوب.