بديل ــ و م ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تبقى الأجواء باردة نسبيا بجميع ربوع المملكة فيما يبقى الطقس متقلبا، يوم الأحد 22 مارس، مع نزول أمطار وزخات أحيانا رعدية خصوصا خلال فترة الظهيرة والليلة الموالية فوق السواحل الأطلسية الواقعة شمال بوجدور وسوس والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والصغير والريف ومنطقة طنجة والواجهة المتوسطية.

كما يرتقب مرور سحب مرفوقة بقطرات مطرية متفرقة شمال المنطقة الشرقية، ونزول ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والتي يتعدى علوها 2000 متر، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة بباقي المناطق. عدا ذلك، ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الغربي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من شمال ووسط المملكة، فيما ستكون معتدلة جنوبية-غربية بالسفوح الجنوبية-الشرقية. وستهم زوابع رملية الجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 و 02 درجات بالمرتفعات، وما بين 04 و09 درجات بداخل البلاد، وما بين 08 و 12 درجة بالقرب من السواحل، وستصل إلى ما بين 10 و 13 درجة بجنوب المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 06 و 12 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة شرق البلاد، وما بين 14 و20 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وبشمال الأقاليم الصحراوية، وستكون في حدود 23 إلى 27 درجة بأقصى الجنوب.