تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الإثنين، أن يستمر الطقس الحار فوق كل من السهول الشمالية الغربية وسوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما ستكون مصحوبة بضباب أو أمطار خفيفة ومحلية على السواحل خلال الصباح والليل فوق السواحل الوسطى وغرب الواجهة المتوسطية. كما ستهم كتل من الضباب وبعض السحب المنخفضة خلال الصباح والليل جوار السواحل الشمالية.

وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وكذلك الجنوب الشرقي مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية الرعدية والمتفرقة. وسيعرف الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية أجواء غائمة جزئيا. عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح قوية إلى قوية نوعا ما من الشرق بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، وإلى متقلبة الاتجاه من القطاع الشمالي بباقي الجهات الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و23 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل والريف والشاوية ودكالة وعبدة وبالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية و مابين 22 و28 درجة باللوكوس والغرب والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة والشياظمة ومنطقة سوس وغرب كل من الجنوب الشرقي للبلاد والأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 28 و32 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية. وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 27 و35 درجة بالمرتفعات والسواحل والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 35 و43 درجة بجنوب المنطقة الشرقية واللوكوس والغرب والسهول الساحلية والهضاب العليا والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي وداخل دكالة وعبدة والشياظمة وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 43 و46 درجة بتادلة وتانسيفت والحوز والرحامنة وأقصى الجنوب الشرقي وداخل سوس وشمال وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والعرائش، وهائجا بين العرائش وآسفي وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق الأخرى.