بديل- عن كووورة

بعد 3 مواسم ونصف في صفوف النادي الكاتلوني دون أي بصمة تُذكر لا زال السؤال الأبرز في الصحافة الكاتلونية ، ما الذي قدمه اللاعب الهولندي إبراهيم أفيلاي للفريق وأين هو من خطط المدربين !؟

وهو السؤال الذي طرحته صحيفة سبورت الكاتلونية في تقريرٍ نشرته اليوم بعد أن قرر لويس إنريكي عدم استدعاء أفيلاي لقائمة الفريق التي تستعد لمواجهة نابولي الإيطالي في مباراة ودية في جنيف السويسرية .

وقد أكدَّت سبورت في تقريرها بأنَّ أفيلاي لن يدخل في خطط المدرب الجديد لبرشلونة لويس إنريكي حاله كحال المدرب الأسبق بيب جوارديولا الذي لم يجد أفيلاي مكاناً له في خططه .

وبالرغم من كون أفيلاي سافر مع الفريق لمواجهة نيس الفرنسي في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع إلَّا أن اللاعب لم يشارك مع الفريق قبل أن يُقرر إنريكي عدم استدعائه للمواجهة المقبلة ما أثار الشكوك حول مستقبل اللاعب كثير الإصابات في صفوف النادي الكاتلوني .

وكان أفيلاي قد انضم لبرشلونة في شتاء 2010-11 قادماً من نادي إيندهوفين الهولندي مقابل 3 مليون يورو بيد أنَّه وبعد موسم دون مكان واضح في تشكيلة بيب جوارديولا تعرض لإصابة في 3 أكتوبر 2011 حرمته من التواجد حتى تاريخ 29 أبريل 2012 .

وفي الموسم الماضي قرر النادي الإستغناء عن خدمات أفيلاي لشالكه الألماني على سبيل الإعارة بيد أنَّ مسيرة اللاعب هناك حتى لم تكلل بالنجاح حيث تعرض لإصابة أخرى عضلية حرمته من التواجد بشكل مستمر .

واليوم ووفق ما أوردته سبورت فإنَّ النادي الكاتلوني يدرس بجديَّة إمكانية بيع اللاعب ذو ال28 عاماً لصالح نادي بشكتاش التركي بعد أحاديث أخيرة انتشرت عن رغبة النادي التركي بضم اللاعب الذي قضى في برشلونة 3 مواسم ونصف لعب خلالها فقط 37 مباراة سجل خلالها هدفين يتيميْن .