هدد خريجو "المعهد الملكي لتكوين الأطر الشباب" باللجوء إلى خطوة إحراق أنفسهم في حالة تجاهل مسؤولي وزارة الشباب والرياضة لمطالبهم المتمثلة في فتح تحقيق حول مباراة توظيف المتصرفين من الدرجة الثالثة.

وقال منسق "التنسيقية الوطنية لخريجي المعهد الملكي لتكوين الأطر"، حمزة هرماش، في تصريح لموقع "بديل"، " إن التنسيقية تطالب بالحوار مع المسؤولين من داخل الوزارة، وفي حالة عدم التجاوب مع هذا المطلب سيتم اللجوء لخطوات تصعيدية منها إضراب عن الطعام مفتوح وإحراق جماعي للذوات".

12316397_641435252666333_5709409741915631104_n

وأكد الخريجون الذين ينظمون وقفة احتجاجية، في هذه الأثناء من صباح يوم الاثنين 30 نونبر، أمام مقر وزارة الشباب والرياضة "أن مباراة توظيف المتصرفين بالدرجة الثالثة، طالتها مجموعة من الخروقات التنظيمية والقانونية، كبعض الاختلالات من ناحية الإعلان عنها والذي غاب فيه بعض الشروط التي يجب توفرها في الإعلانات، وكذا إضافة أسماء للوائح المنتقاة للامتحان الكتابي بعد انتهاء الآجال القانونية لذلك، وتوظيف البعض عن طريق الوساطات وخلال في التنظيم أثناء إجراء المباراة وغياب الحراسة".

ورفع المحتجون خلال هذه الوقفة المنظمة من طرف خريجي "المعهد الملكي لتكوين الأطر الشباب" لافتات كتبت عليها مطالبهم منها لافتة تطالب بفتح تحقيق، وأخرى مطالبة بالحق في الشغل".