تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، أن يكون الطقس حارا إلى جد حار داخل سوس ويالأقاليم الجنوبية وسايس وداخل الغرب ودكالة وعبدة وسهود تادلة، خاصة تادلة، والرحامنة وتانسيفت والحوز.

كما ستتشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الصباح بالقرب من السواحل الوسطى والجنوبية وغرب الواجهة المتوسطبة، مع مرور سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية خلال الليل والصباح والليلة القادمة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وتمركز سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات مطرية رعدية محليا فوق مرتفعات الأطلس ومناطق شيشاوة والحوز وشمال الأقاليم الجنوبية خلال الصباح والليلة القادمة.

وستمر أيضا سحب مدارية ستعطي قطرات مطرية متفرقة خلال الليلة القادمة بداخل الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء. أما الرياح فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و23 درجة بالسهول الأطلسية وبالسواحل المتوسطية وبشمال المنطقة الشرقية واللوكس والغرب والسايس ودكالة وعبدة وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 23 و 28 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، وبسهول تادلة وتانسيفت والحوز والرحامنة وداخل الشياضمة وسوس والجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، ومابين 28 و32 بشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

أما الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 29 و36 درجة بالسهول الأطلسية والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية والمرتفعات، وما بين 36 و42 درجة جنوب المنطقة الشرقية والريف وداخل اللوكس وبالاقاليم الجنوبية، وما بين 42 و46 درجة داخل سوس وبسهول تادلة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والرحامنة وتناسيفت والحوز، وكذا الجنوب الشرقي للبلاد وبداخل الغرب ودكالة وعبدة والشياظمة.

وعن حالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان شرق البوغاز وهائجا غربه، وقليل الهيجان إلى هائج بالواجهة الأطلسية.