تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، أن يكون الطقس رطبا بكل من شمال ووسط البلاد إضافة إلى المرتفعات وشرق البلاد، كما سيلاحظ ظهور سحب كثيفة نوعا ما فوق الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية مع احتمال نزول أمطار خفيفة محليا خلال الصباح.

وستكون الأجواء غائمة صباحا مع نزول بعض القطرات المطرية المحلية بسهول المحيط الأطلسي الشمالية وغرب الريف والأطلسين الكبير والمتوسط وسهول تادلة وهضاب الفوسفاط وولماس والسايس وشمال المنطقة الشرقية.

وسيلاحظ خلال الظهيرة تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسفوح الجنوبية الشرقية، ثم ستمتد ليلا نحو الهضاب العليا وجنوب المنطقة الشرقية، عدا ذلك ستبقى السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء من الشمال الغربي فوق شمال الأقاليم الجنوبية، ومعتدلة القوة وشمالية فوق جنوب الأ اليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، في حين ستهب من الغرب فوق مناطق طنجة واللوكوس ومن الشمال على العموم بباقي الأرجاء، مع هبوب زوابع رملية بشمال الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و 12 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و 18 درجة بسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية والساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 19 و 25 درجة في ما تبقى من الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و 28 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 13 و 19 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 20 و 26 درجة بسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية ومنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية وسوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و 33 درجة بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و 40 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هائجا الى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان الى هائج بالمضيق وهائجا بين طنجة والجديدة وهائجا الى قوي الهيجان بين الجديدة وطانطان وقليل الهيجان الى هائج بالجنوب.