تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تنتشر سحب كثيفة نوعا ما بالهضاب الشرقية مع احتمال سقوط قطرات خفيفة ومتفرقة خلال الصباح، كما سيلاحظ تشكل لسحب منخفضة خلال الليل والصباح بالسواحل الشمالية الوسطى. وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة محليا فوق مرتفعات الاطلسين الكبير والمتوسط .عدا ذلك ستبقى السماء قليلة السحب الى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة الى قوية بعض الشيء من شمال الأقاليم الجنوبية، وضعيفة الى معتدلة جنوبية إلى شرقية بالجنوب الشرقي، غربية بمنطقة طنجة واللوكوس، ومن شمال على العموم بباقي الارجاء الاخرى. مع هبوب زوابع رملية بشمال الأقاليم الجنوبية للمملكة. وستتتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات وهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 12 و18 درجة بسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية والساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 19 و25 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 17 و23 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 20 و25 درجة بالسواحل، وما بين 24 و30 درجة بالسهول غرب الاطلس وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية والشرق، وما بين 31 و37 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين المهدية والجديدة، وقوي الهيجان بين الجديدة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.