تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، مرور سحب كثيفة عند الليل وطلوع النهار شمال المنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية، كما ستتشكل سحب منخفضة على السواحل وفوق السهول الأطلسية خلال الصباح والليل.

وخلال الظهيرة سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط مصحوبة ببعض الزخات المطرية الخفيفة والمتفرقة، وستكون الأجواء أحيانا غائمة بمنطقة طنجة والريف والواجهة المتوسطية مع احتمال نزول بعض الأمطار الخفيفة، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و12 درجة بالمرتفعات وما بين 12 و16 درجة شمال ووسط البلاد، بالمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 17 و22 درجة بالجنوب الشرقي وباقصى جنوب البلاد. وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 16 و21 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية، وما بين 21 و26 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط وولماس وبالقرب من السواحل الأطلسية، وما بين 26 و32 درجة بالسهول الداخلية والمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و35 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين طنجة والجديدة وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.