تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل المحيطية الشمالية والوسطى خلال الصباح والليل، ستكون مرفوقة بكتل من الضباب المحلي.

كما ستهم سحب منخفضة كثيفة نوعا ما السواحل الوسطى حيث الفرصة لنزول قطرات مطرية جد خفيفة ومحلية. وخلال الظهيرة، ستهم سحب ركامية مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط ، فيما ستظل الأجواء مستقرة بباقي جهات المملكة مع سماء صافية إلى قليلة السحب.

وستهب الرياح من القطاع الشمالي معتدلة بالأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة القوة عموما بباقي الأرجاء ، مع هبوب زوابع رملية جنوب المنطقة الشرقية وشمال شرق الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و 08 درجات بمرتفعات الأطلس، و ما بين 09 و 15 درجة بالريف والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط والسايس والشاوية وسوس، وستكون ما بين 16 و 22 درجة بالسواحل المتوسطية والسهول الأطلسية والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 12 و 18 درجة بمرتفعات الأطلس، و ما بين 19 و 25 درجة بالريف وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسواحل، وما بين 26 و 32 درجة بالسهول الواقعة غرب الأطلس ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 30 و 36 درجة بالجنوب الشرقي للمملكة وأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والقنيطرة، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس سيم وطرفاية، فيما سيكون هائجا بباقي السواحل.