تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء، مرور سحب كثيفة خلال الصباح فوق المناطق الشمالية الغربية، مما سيهيء الفرصة لنزول قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة بهذه المناطق.

كما سيلاحظ تشكل سحب أخرى منخفضة وكثيفة بالقرب من السواحل الوسطى ستكون مصحوبة بأمطار جد خفيفة خلال الصباح والليل.

ويرتقب تمركز سحب غير مستقرة ومصحوبة بزخات مطرية ورعدية خلال الظهيرة فوق مرتفعات الأطلس الكبير والسفوح الجنوبية-الشرقية، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية عند الزوال فوق مناطق سايس والريف الغربي، مع طقس حار نوعا ما بالجنوب الشرقي للبلاد.

وستظل الأجواء، باستثناء ذلك، مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح قوية بعض الشيء إلى أحيانا قوية من الشمال الغربي فوق شمال الأقاليم الجنوبية وفوق مرتفعات الأطلس الصغير، وستكون معتدلة القوة وشمالية فوق المنطقة الشرقية، ومعتدلة إلى قوية نوعا ما فوق الواجهة المتوسطية، كما ستكون ضعيفة إلى معتدلة وجنوبية فوق السفوح الجنوبية الشرقية، في حين ستهب من الغرب فوق المناطق الشمالية الغربية ومن الشمال على العموم بباقي الأرجاء الأخرى، مع هبوب زوابع رملية معتدلة بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستعرف درجات الحرارة خلال النهار انخفاضا ملموسا مقارنة مع تلك المسجلة بالأمس لاسيما فوق المناطق الشمالية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان وسيصبح هائجا فقط خلال الصباح وذلك ما بين الصويرة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.