تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن تكون الأجواء حارة نوعا ما إلى محليا حارة بالسايس واللوكوس وداخل الغرب وهضاب الفوسفاط وولماس وتادلة والرحامنة وتنسيفت والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستتشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح قرب السواحل قد تعطي قطرات مطرية جد خفيفة أو كتل من الضباب، كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما بمرتفعات الأطلس خلال الظهيرة، وستكون مصحوبة بزخات ضعيفة من المحتمل أن تكون محليا رعدية.

وستمر سحب كثيفة بسوس والسواحل الوسطى قد تعطي في بعض الأحيان قطرات مطرية، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية في باقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي في الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة شرقية بالبوغاز، ومن القطاع الجنوبي بالمناطق الجنوبية الشرقية، ومن القطاع الشمالي عموما في باقي المناطق، مع هبوب رياح رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و 18 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 19 و 23 درجة بالريف والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول المحيطية وداخل الشياظمة وعبدة ودكالة وهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 23 و 28 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز والسايس وداخل اللوكوس والغرب.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 39 و43 درجة بالداخل وشرق الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة وداخل اللوكوس والغرب وسوس، وما بين 34 و 38 درجة بالمنطقة الشرقية وداخل عبدة والشياظمة والسهول الأطلسية وما بين 28 و 33 درجة بالسواحل والمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين المهدية وآسفي وما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.