تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن تكون الأجواء حارة نوعا ما إلى حارة بالجنوب والجنوب الشرقي وسايس وداخل اللوكوس والغرب وهضاب الفوسفاط وولماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة بالواجهة المتوسطية من المحتمل أن تعطي أمطارا جد خفيفة متفرقة خصوصا بالناحية الغربية.

كما يتوقع تشكل سحب منخفضة ساحلية، خلال الصباح والليل، مصحوبة بكتل ضبابية محلية، فضلا عن نمو خلايا غير مستقرة ابتداء من نهاية الصباح محملة بزخات مطرية رعدية ومصحوية برياح قوية تحت العواصف بكل من مرتفعات الأطلس والريف من المحتمل أن تمتد خلال الزوال والمساء بالسايس وهضاب الفوسفاط وول ماس والحوز وشمال المنطقة الشرقية.

وستهم سحب آتية من الجنوب، خلال الزوال، جنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، حيث ستكون أحيانا مصحوبة بزخات مطرية وعواصف رعدية، عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب على العموم بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة شرقية بمنطقة طنجة، وشمالية بالأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية ومن القطاع الشمالي إلى غربية عموما بباقي المناطق، مع هبوب رياح رملية محلية بداخل المناطق الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و 16 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 17 و 22 درجة بالريف والمنطقة الشرقية بالقرب من السواحل وهضاب الفوسفاط و والماس وسوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و27 درجة بسايس وسهول تادلة والرحامنة والحوز والجنوب الشرقي داخل اللوكوس والغرب وكذلك أقصى جنوب المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستترارح ما بين 37 و42 درجة بالجنوب والجنوب الشرقي وسايس وهضاب الفوسفاط وولماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وبداخل اللوكوس والغرب، وما بين 31 و36 درجة بالمنطقة الشرقية وداخل سوس والسهول الأطلسية وما بين 24 و30 قرب السواحل وبالمرتفعات.

وعن حالة البحر، فسيكون هادئ إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.