ولاية أمن الرباط تستدعي القيادي بـ”العدل والإحسان” حسن بناجح

75
طباعة
قال القيادي بجماعة “العدل والإحسان”، حسن بناجح، إن الشرطة القضائية بالرباط، استدعته من أجل الاستماع إليه حول ما قال “إنه تهديد تعرض له من طرف مجهول”.

وبحسب ما صرح به لـ”بديل”، عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية للجماعة المذكورة، فإن الشرطة اتصلت به هاتفيا لتطلب منه الحضور إلى ولاية أمن الرباط يوم الأربعاء 09 نونبر الجاري، على الساعة 10 صباحا، من أجل أخذ أقواله في التحقيق الذي فتحته موضوع التهديدات التي قال إنه تلقاها عبر اتصال من مجهول”.

في ذات السياق أوضح بناجح في تدوينة له عبر حسابه على الفيسبوك “أنه يتمنى أن يكون التحقيق جديا لتحديد صاحب التهديد وارتباطاته التي مهما كانت فإن مسؤولية الدولة قائمة في الموضوع”، معتبرا أنه عندما يخرج وزير الداخلية ويتوعد المحتجين في الشوارع بمقولته الشهيرة “راهم معروفين” فإنه “يمنح إشارة سواء لأجهزة أو خلايا أو أفراد للاعتداء على المعارضين وممارسة قضاء الشارع ضدهم”.

وقال بناجح في تدوينته: “إن خطباء وزارة الأوقاف عندما يستغلون المنابر لوسم المحتجين والمعارضين بالفتانين فإنهم بذلك يهدرون دمهم، وهذا ما ينبغي أن يوضع له حد”.

وكان ذات القيادي قد قال “إنه تعرض للتهديد عبر مكالمة هاتفية مجهولة مساء يوم الإثنين 7 نونبر الجاري”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. متتبع يقول

    ” كما أن خطباء وزارة الأوقاف عندما يستغلون المنابر لوسم المحتجين والمعارضين بالفتانين فإنهم بذلك يهدرون دمهم. وهذا ما ينبغي أن يوضع له حد. ”
    هذه العبارة أخذت من تدوينة حسن بناجح القيادي بجماعة العدل و الإحسان
    للتصحيح :
    السيد حسن مثلك ينبغي أن يتبين و هذا شرط أساس في الداعية إلى الله.
    التعميم خطأ يقع فيه الكثير و قد أهدرت نزاهة الخطباء الشرفاء وهذا يوجب عليك الاستغفار فاتهام البريء ظلم و الظلم ظلمات يوم القيامة.
    الاستخفاف ليس من شيم الدعاة إلى الله لقد قلت” خطباء وزارة الأوقاف ” و كأنهم أرض عقارية محفظة من قبل الوزارة و هذا غير صحيح ، فالخطيب ينوب عن رسول الله،صلى الله عليه و سلم، و له شخصيته و استقلاليته باستثناء من يحمل شخصية منبطحة، متملقة فهذا تجده كذلك حتى خارج المسجد.
    الاتهام: “يستغلون المنابر ” هذه تهمة و زلة فإذا ثبت بالتصريح من قبل بعض الخطباء نعت المحتجين بالفتانين فهذا الخطيب ليس حكيما و ينبغي عليه أن يساير الواقع و أن يكون ملما بالأحداث و متتبعا لها و أن يراعي الحال و المآل و بدل أن يقول هذا كان عليه أن يوحد القلوب و لا يشير بالأصابع.. بدليل أن الخطباء أنفسهم و الذين قلت عنهم ما قلت فقد خرجوا احتجاجا على ولاية جديدة لوزير الأوقاف فمن سنصدق ؟؟
    نصيحة : أهل مكة أدرى بشعابها و إني أعلم ما تقول و ما ترمي إليه فأن تقول الحق أفضل و أرقى من استصنام التنظيم لأنه وسيلة و ليس غاية فغايتنا جميعا الحق و العدل و إني أعاتبك لأنك جانبت العدل و قلت كلاما قرأه كثير من الناس و تريد به تشويه صفوة الناس فهل ستجمعهم مرة أخرى لتصحح خطأك الذي أعمى بصرك و بصيرتك … اتق الله فيما قلت إن النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي

  2. مغربي يقول

    مسرحيات فلكولرية العدل و الاحسان لا تختلف عن المخزن و هذه الحاكمات صورية لتمويه و تدويخ الشعب….. و الشعب اكتشف حقيقتهم مند 2011 و الحراك الاخير حول الشهيد محسن فكري

  3. سامي يقول

    العدل والإحسان تريد أن تظهر بأي طريقة في هذا الاسبوع الذي سموه حراك.ولو الافتراء. الفيروس الإسلامي هو سبب الويل في كل الأمم.أينما وجد الإسلامي فاعلم أن هنالك ورم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.