وفاة الفنان المصري محمود عبد العزيز

20

توفي مساء السبت الممثل المصري محمود عبد العزيز عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض، وفق ما نقلت وسائل إعلام مصرية.

وولد محمود عبد العزيز في الرابع من يونيو حزيران 1946 في حي الورديان بمدينة الإسكندرية المطلة على البحر المتوسط وتخرج في كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية عام 1966.

قدم نحو 90 فيلما للسينما المصرية وأكثر من 15 مسلسلا تلفزيونيا وإذاعيا إضافة إلى عدد قليل جدا من المسرحيات لا يتجاوز الخمس.

بدأ مشواره مع التلفزيون في 1973 بمسلسل (الدوامة) إخراج نور الدمرداش لكنه سريعا ما اتجه إلى السينما ليشارك في أفلام كبيرة مثل (غابة من السيقان) عن قصة للكاتب إحسان عبد القدوس وإخراج حسام الدين مصطفى و(الحفيد) تأليف عبد الحميد جودة السحار وإخراج عاطف سالم.

وفي 1987 سجل عبد العزيز بصمته الأبرز في عالم الفن بالمسلسل التلفزيوني (رأفت الهجان) المأخوذ من ملفات المخابرات المصرية والذي جاء في ثلاثة أجزاء.

بلغ قمة تألقه في عقد التسعينات وهو ما ظهر في فلمه (الكيت كات) إخراج داود عبد السيد في 1991 الذي نال عنه عدة جوائز محلية ودولية.

ومع مطلع الألفية الجديدة عاد من جديد لشاشة التلفزيون ليصنع مجموعة مميزة من المسلسلات مثل (محمود المصري) في 2004 و(باب الخلق) في 2012 و(جبل الحلال) في 2014 و(رأس الغول) في 2016 الذي كان آخر أعماله الفنية.

وكان عبد العزيز متزوجا من المذيعة التلفزيونية بوسي شلبي وله من زيجة سابقة ابنان يعملان بالفن هما المخرج والمنتج محمد والممثل كريم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. من المغرب يقول

    رحم الله المرحوم محمود عبد العزيز الفنان المصري العبقري و ان لله و ان اليه راجعون بطل مسلسل رافت الهجان كان يردد في المسلسل الاية الكريمة في سورة لقمان — و ماتدري نفس مادا تكسب غدا و ماتدري نفس باي ارض تموت — دللالة على الايمان و صعوبة عمله في دولة اخرى
    رحم الله محمود عبد العزيز و اسكنه فسيح جناته و غفر له ما تقدم و ما تاخر من دنبه
    و غفر الله لجميع المسلمين و المسلمات

  2. البقاء لله يقول

    الله يرحمو ويوسع عليه ويصبر عائلتو
    لن ينساه مغاربة الجيل القديم على دوره البطولي في مسلسل رأفت الهجان كما نشكره على مسلسله الأخير في شهر رمضان ‘رأس الغول’ الذي أدى فيه الدور بامتياز ولو لم تكن تظهر عليه أعراض أي مرض

  3. عاشق الفن والفكر الحر يقول

    مصر والعالم العربي يفقدان مرة اخرى احد اعلام السينما الفنان محمود عبد العزيز وقد سبق وان فقدت مصر في شهر مارس 2016 احد اعلام الفكر والفلسفة الدكتور علي مبروك .احد اشهر فلاسفة مصر والعالم .نتمنى لهما راحة ابدية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.