حصاد يمنع الإحسان “المغلف بالسياسة” في رمضان

28

وجهت وزارة الداخلية، ضربة قوية إلى رواد العمل الإحساني المغلف بالسياسة، الذي يتقن ممارسته بعض رؤساء الجمعيات المنتشرين في مختلف المدن المغربية، الذين ينتمون إلى بعض الأحزاب المعروفة باستغلال القفة وتوزيع المساعدات والإعانات على المحتاجين طيلة فصول السنة.

وبحسب ما أوردت يومية “الصباح” في عددها الجمعة(27ماي)، فإن مصادر من داخل وزارة الداخلية أفادت أن وزير  الداخلية، محمد حصاد، وجه تعليمات إلى الولاة والعمال، دعاهم فيها، وبلغة لا تخلو من الصرامة، يمنع ما تسميه بعض الجهات بالعمل الإحساني الرمضاني، مخافة أن يتحول في شهر رمضان إلى حملة انتخابية سابقة لأوانها، سيما وأن الجميع بتأهب ويستعد لخوض منافسات استحقاق سابع أكتوبر المقبل، الذي يتوقع المراقبون والمحللون أن يكون حارقا.

وأضافت اليومية، أن نشطاء حزب سياسي معروف، يرأسون عشرات الجمعيات التي تشتغل ظاهريا على العمل الإحساني والخيري، لكن عمقه “انتخابوي”، حيث يستفيد هذا الحزب المعلوم كثيرا من هذه الجمعيات التي تضطر إلى تدوين أسماء منخرطيها أو المستفيدين من إحسانها وذلك لتوظيفهم جيشا انتخابيا عندما يحل موعد الحسم ويتوجه الناخبون إلى صناديق الاقتراع.

وحذرت تعليمات محمد حصاد وزير الداخلية كل رجل سلطة لم يقم بعمله في محاربة من يحترفون “العمل الإحساني” ويوظفوه في أغراض انتخابية وسياسية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. غيور يقول

    إذا لم تقم الدولة بواجبها تجاه المواطن الفقير وتغطية حاجياته فلماذا تمنع عنه الإعانات التى تأتيه من جهات أخرى ؟ يجب أن تفكر فيه وتقدم له العون ثم تمنع المستغلين لعوز الناس . أين هو البديل اسي الوزير الأسعار مرتفعة وفي ارتفاع في كل شيء الأزمة خانقة بالله عليكم لمن يلتجيء الفقير ؟؟؟ الفقير يلتجيء إلى الله أولا ثم إلى المحسنين ثانيا اللهم أكفنا بحلالك عن حرامك وبفضل عمن سواك

  2. monadil يقول

    فعلا يا سيد وزير الداخلية على سبيل المثال الحزب الحاكم في المغرب يستغل الفقراء و النساء الارامل والمحتاجين في الراشدية لانخراطهم في جمعيات خيرية
    لتسليمهم مواد غدائية من زيت و شاي وسكر ودقيق ولكن المقابل هو التصويت لصالحهم و اﻻ تمنع من الاستفادة هدا ما حدث في انتخابات 4شتنبر 2015 و بشهادة بعض النساء الارامل لان هدا يستغل الفقر و الاحتياج بالمقابل .لهدا احيي وزير الداخلية على هده الاستفاتة من اجل انتخابات نزيهة .من يظن ان العدالة و التنمية فازوا بانتخابات 4سبتمر
    في مدينة الراشيدية
    بجدارة فهدا خطأ لان المدينة يعتبر اهلها من افقر الناس على الصعيد الوطني واهل العدالة استغلوا هدا الوضع كما يقولون للناس نحن من يعطيكم المواد والاعياد و ….. يجب اخد الاحتياط من هده الجمعيات الخيرية من الان وخاصة على صعيد المدينة المهمشة بنياويا و اجتماعيا و على جميع المستويات اللهم الامن الوطني الدي نحييه من هدا المنبر على العمل الجبار تادب يقومون به.

  3. محمد الفرشة يقول

    مدينة مكناس نموذج معروف في هذا الباب .اي استغلال مساجد وجمعيات ووداديات وهمية بها عناصر تجهل العمل الجمعوي في الغالب.انهم يتحركون من الان وامام مراى الناس .انهم من الحزب الذي بات مكروها عند المغابة.ومن الاحياء المشبوهة بهذا العمل حي اكدال وحي الزيتوت بالجامع لبيض وغيره.انها فعلا ممارسات مشينة من لدن كائنات لطالما ادعوا الاسلام والنبل والطهارة السياسية.تحية لوزارة الداخلية هذه المرة.

  4. باز يقول

    وهل نسيى وزير الداخلية ان يضع مراقبين لمراقبة العمال والولاة الذين يساندون بعض الاحزاب كعامل زاكورة الذي يدعم ااحركة الشعبية ويوظف الشيوخ والمقدمين من اولئك الذين يساعدون الحركيين ويحارب خصوم الحركة الشعبية بشتى الوسائل وقد بدأ الحملة الانتخابية لفائدة مرشح الحركة جواد الناصري منذ وقت مبكر بشكل مفضوح كما فعل في الانتخابات الجماعية لسنة 2015.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.