رسمي .. الإعلان عن موعد عيد الأضحى

68
طباعة
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي الحجة سيكون يوم غد السبت 3 شتنبر 2016، وأن عيد الأضحى المبارك هو يوم الاثنين 10 ذي الحجة 1432 هـ الموافق 12 شتنبر الجاري.

وذكرت وزارة الأوقاف، في بلاغ، أنها راقبت هلال شهر ذي الحجة لعام 1437 هـ بعد مغرب اليوم الجمعة، واتصلت بجميع نظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الاسلامية بالمملكة، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، فأكدوا لها ثبوت رؤيته.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. مغربي حر يقول

    عيد سعيد لكل المغاربة ولكل الساهرين على جريدتنا المفضلة .
    اول ما يتبادر لدهني مع حلول هدا العيد بالدات هو تهافت اطياف المجتمع على شراء ما يسمى بالاضحية وبالخصوص ضعفاء الشعب الدين يكلفون انفسهم عناء ثمن الكبش لما نجد ان البعض ياخد سلفا لا يعيده الا بعد سنوات ! واخرون يبيعون حوائجهم في الجوطية …وغير دلك وعندما تسال البعض عن هدا التحمل الشاق قد يجيبك بجواب لم تكن تنتظره حيث يقول لك انه لا ياكل اللحم الا في فترة عيد الاضحى ! هكدا يعيش ملايين المغاربة فادا كانت لدينا 500000 عائلة تعيش على هدا النحو وكل عائلة لديها اربعة افراد فهدا معناه ان هناك في المغرب 2 مليون من المغاربة لا ياكلون اللحم الا مرة واحدة في السنة !فمادا يقولون من يزورون الحقائق بقولهم لا يوجد فقر في المغرب !؟؟.وتستمر الماساة فهل وصلت معاناة هؤلاء المعدبون في الارض لمسؤولي هدا البلد ؟

  2. الهاشمي يقول

    مبروك العيد لموقع بديل و كافة الشعب المغربي داخل وخارج الوطن وللامة الاسلامية.

    يا احبابي تعلمون فقط للتذكرة انه لا يجب العيد على من لا يستطيع ،والاطفال يجب تربيتهم على القناعة و تبيان لهم فقهيا المسالة على قدر عقولهم ،حتى لا يضطر البعض للقرض من البنوك الخ..

    وادعوا المجتمع للتخلق باخلاق العيد والقسط في ااسوق و التصدق على المحتاجين،
    والمحافظة على نظافة البلاد وصحة العباد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.