والد صاحب “شريط الزفت ” لـ”بديل”: رئيس الجماعة قال لي إنه يريد أن يربي البلاد كاملة عن طريق إبني (فيديو)

6

قال عبد اللطيف مكراوي، والد عبد الرحمان مكرواي، الذي أصبح يعرف بفاضح الغش بجماعة سحيم، إقليم أسفي، -قال- ” إن رئيس جماعة سحيم، الاستقلالي خالد نويكض، أخبره أنه يريد أن يجعل من إبنه عبرة ويربي به جمعة سحيم وكل البلاد، باش يدخل سوق راسو”.

وأضاف مكراوي، في حديث لـ”بديل”، أنه عند توقيف إبنه وإحالته على المتابعة في حالة إعتقال، ذهب عند رئيس الجماعة وترجاه بشدة لكي يتنازل عن متابعة إبنه، لكن الرئيس رفض وقال له: “والله حتى ربيه ونربي به البلاد باش يدخل سوق راسو”.

وأشار ذات المتحدث “أن قصد الرئيس ليس هو ابنه وإنما البلاد كاملة”، وأنه –الرئيس- يعتبر “أن هناك أطراف من المعارضة تحرض عبد الرحمان ضده لتصفية حسابات”، معتبرا –الأب- “أن إبنه قال الحقيقة وفقط، ولا أعرف لماذا أصبح في السجن”.

وقال أب عبد الرحمان الذي أصبح شهيرا بصاحب “فيديو الزفت”، “إن الرئيس بعث له يوم الجمعة 5 فبراير الجاري، ببعض أعضاء الجماعة يخبرونه أن الأخير تنازل عن متابعة إبنه وأنه يريد الالتقاء به لكي يتصالحا مع بعضهما”، لكن الأب أخبرهم أنه لا مشكلة له مع الرئيس ولا يهمه أن يتنازل الآن أو لا يتنازل فذاك شآنه”.

من جهته قال رئيس ذات الجماعة المذكورة، في شريط فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي” إنه تابع عبد الرحمان مكراوي، على ما جاء في الشريط الذي يظهر فيه من سب وشتم في حقه كمواطن عادي وليس كرئيس جماعة”.

وأضاف الرئيس ذاته، أن هناك سوابق لتعرض المواطن عبد الرحمان له خلال فترة الانتخابات الأخيرة، حيث عمد إلى رشق سيارته بالحجارة، وتوجيه سب وشتم وقذف في حقه –الرئيس-، وهو الشيء الذي نفاه الأب”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

13 تعليقات

  1. tabbaa يقول

    هذا الأمي او لمكلخ لا يستطيع حتى التعبير عن أفكاره بطلاقة وبلغة سليمة ،ما بالك تدبير شؤون بلدية جمعة سحيم.لكن الذين صوتوا عليه وعلى أمثاله هم من يتحملون المسؤولية.والحزب الذي يزكي مثل هؤلاء شاخ وهرم ورحمة الله عليه لأن أمينه هو الآخر حارب الأمية مؤخرا.الهدرة كثيرة والسكات أحسن.الله يدير شي تاويل و صافي حاجة وحدة: الله ينصر ملكنا ويخليه لهاد البلاد ويبارك في الناس الغيورين على المغرب ويخدموا بالنية أما الباقي الله يهديهم.كون كان لي صاوب شي حاجة يثقنها وبدون غش كون احنا فتنا ألمانيا في التقدم.

  2. المختار يقول

    الهشاشة تضرب الطرق المغربية. فيديو آخر من منطقة أخرى يظهر طريقا أخر هشا كسابقه في جمعة سحايم. أين المسؤولين من الأمر؟

  3. المختار يقول

    أين أصوات الجمعيات الحقوقية والمدنية في قضية هذا الشاب؟ لحد الساحة لم نسمع تصريحات وازنة بالقدر الذي يتلاءم وقضيته .

  4. Alhaaiche يقول

    إعتقال عبد الرحمان يعطي صورة سيئة عن القضاء المغربي

    Wa dehektini Wakha Had Chi Kaybeki A si Younes

    Wa Fine houa Al Kadaa La justice

    Wa Heta izid Ou Nssemiouh Said

    Wa Rah Makayench,Matebkache Tchouf TV Bezaf, Rah Katkelekh

  5. يونس يقول

    مساء الخير إعتقال عبد الرحمان يعطي صورة سيئة عن القضاء المغربي و كما يشجع أديال الفساد لهذا ندعو جميع الهيأت الحقوقية و مكوينات المجتمع المدني من أجل تسليط الضواء على هذه الفضيحة المدوية .

  6. AKHIYAT يقول

    d’après la vidéo le décollement des enrobés est du à la sous couche en fondation qui est mal propre et je pense mal adaptée sous réserve d’analyse par un laboratoire les enrobés proprement dit ne sont pas compactés et l’épaisseur n’est pas réglementaire

  7. LICHY يقول

    Les associations des droits de l’homme ;les avocats citoyens engagés à défendre la léglalité ,l’innocence,les gens, les citoyens qui dénoncent la malversation,la corruption,la lapidation de l’argent public,l’atteinte aux biens publics,l’abus de pouvoir.Le jeune Aberrahman Makraoui n’a fait que dénoncer la triche,le non respect des normes de bithum.Il était accusé de diaffamation, d”injures et d’atteinte à la personne.l’accusateur doit apporter des preuves tangibles et des témoins crédibles .Il faut soutenir ,apporter de l’assistance à ce jeune et démontrer par des preuves qu’il n’a fait que son devoir de dénoncer

  8. ahmed يقول

    ajbati 3la rasak anhal ya chafar radi tab9a rechercher 3la sa3ud alwatan

  9. amazigh يقول

    brnkorrane benkirrane dit au parlement tamasih aafarit flouss mokhadirat et plus … un jours même a dit j ai la liste des corrompues.

  10. almilah يقول

    لك الشعب يا شعب؟!.

  11. عبد الله. يقول

    من الطبيعي أن يتغول هذا المسؤول في هذا البلد مادام أن القوة هي الحاكمة بدلا من القانون , ومن الطبيعي أن تتقوى أذرع الفساد مادام ان المفسدين لا يخضعون للمساءلة والمحاسبة , والله اصبحت أخشى على وطننا أكثر من أي وقت مضى , وخصوصا أن السيبة آخذة في التفاقم , وأن اقتصاد البلاد يمر بمرحلة حرجة .

  12. صاغرو يقول

    المشكل أنه جبد النحل على مثالو للي كالو ليه تنازل باش تبرد القضية.
    ولكن إلى ارتكب داك الشاب السب والشتم ( لا تستحق الإعتقال ) فإن ما رأيناه يشكل تبديدا للأموال العمومية وعلى جمعيات الدفاع عن المال العام التدخل

  13. محمد يقول

    عار على حزب كبير ان يضم الى صفوفه مثل هذا النوع من الاوباش والا داك الغصن منين قالو من ديك الشجرة.والله يلقيتو على من ضحكو .لو ضحينا بالثلثين كما قال الحسن الثاني لاستقام حال هذا الوطن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.