هل تكذب وزيرة “22 ساعة” على المغاربة أم تستغبيهم؟

51

أثارت تصريحات الوزيرة الحركية، حكيمة الحيطي، تساؤلات لدى عدد من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، حول ما إذا كانت “تستغبيهم أم تكذب عليهم”، بعد أن أكدت أنها تشتغل 22 ساعة في اليوم.

واستهجن النشطاء عبر تعليقاتهم ومنشوراتهم، هذه التصريحات، التي اعتبروها “مبالغة” لا يقبلها منطق، لأن الإنسان الطبيعي لن تكفيه ساعتان من أجل النوم وتلبية باقي حاجياته اليومية.

وعلى غرار وزيرة “جوج فرانك”، لم تسلم الوزيرة الحيطي، من سخرية، في أوساط مغاربة الموقع الأزرق، حيث ارتآى عدد منهم إطلاق لقب “وزيرة جوج سوايع”، عليها، في إشارة -ساخرة- إلى ساعتين من الزمن التي تتبقى لها لأداء واجباتها اليومية بعد “عناء دام 22 ساعة “.

وكتب أحد الظرفاء، معلقا على الواقعة:”أطن أن الحيطي كانت تقصد أنها تشتغل 22 ساعة في الشهر أو في السنة، فاعذروها”، فيما قال آخر ساخرا:”لو كان وزراؤنا يشتغلون 22 ساعة في اليوم، فمن الأكيد أننا سنكون ضمن الدول المتقدمة منذ عقود”، وعلق ناشط آخر :”إذا كانت الوزيرة تشتغل 22 ساعة، فقد ضيعت ساعة ونصف خلال حديثها في برنامج 90 دقيقة للإقناع وبالتالي لن يتبقى لها سوى نصف ساعة من أجل الخلود للنوم”…

وفي نفس السياق، تساءل آخرون، حول ما إذا كانت الحيطي، إنسانا خارقا، قادما من كوكب آخر، أم أنها بتصريحاتها هاته تعتقد أنها ستكسب ود المواطنين، ناسية أنه لا أحد سيصدقها، وأنها بمثل هذه التصريحات ستكرس أزمة تواصل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. amina يقول

    صافي راه المغاربة عاقوا وفاقوا مشى دك الزمان دالكدوب على الشعب المسكين غير قلبت على رأسك القفة وصافي ألللللللا الوزيرة دآخر الزمان

  2. الهاشمي يقول

    شوفو ما شاء الله في الصورة الجمال ديال الاطلس ، تنساو جو سوايع و جوج فرنك هههه ،
    لكان تسمعني مرتي تواريني زنبع وين ينبع ههه
    الجمال كاين لفوق عند مولنا واش فهمتني ولا لا

    مزيان اخوتي لمغاربا دابا غدي وليو ايردوا بالهم معنا فشادة و لفادة باش لي تكتك مشا .

    يجب الحزم و الا يصلبوا في الشارع العام و يصفعوا صباح مساء عن بكرتي ابيهم او تقطع ايديهم و ارجلهم او ينفوا من الارض.
    ولا نحلوا تزمامارت و نسيفطوهم تماك يغمالوا ههههه

  3. Ilyass يقول

    الوزيرة ورطت نفسها من حيث لا تشعر فكيف لها ان تغادر مكتبها بالوزارة متى شاءت قبل ان تكمل
    22ساعة /7 ايام وهل ستجد من مساعديها منيسايرها؟فان لم تفعل فسيقول عنها الكل من الكبير
    الى الصغير انها كذابة !!!!

  4. Driss de Montréal يقول

    تستحمرون الشعب،الله انعل الي ما يحشم.
    كمامر الويل..تفو…

  5. Darsoun يقول

    Elle veut dire que elle travaille 2h et qui elle dort 22h

  6. citoyen يقول

    hada film jdid asmou lakdoub li fik tu travailles 22h? t’as honte de le dire,!!! 22h? tu te prends pour une japonaise ou quoi? Vous etes le gouvernement où il ya le plus grand nombre de ministres et les affaires des citoyens n’avancent jamais . tout simplement parce que vous ne faites rien sinon vous puisez les deniers de l’Etat. ecoutez ça elle traille 22h!! mon oeil.

  7. كاره الظلاميين يقول

    كلهم كذابون منافقون لا يعيرون ادنى اهتمام لمصلحة المواطن ولم لا يكذبون وهم يعلمون علم اليقين ان لا احد سيحاسبهم على ما يقولون
    فاين هو دور احزاب المعارضة البرلمانية؟ واين دور جمعيات المجتمع المدني من كل ما يدبر في عتمة الليل وفي وضح النهار لهذا الشعب المسالم…. لحد الآن؟

  8. Hassani يقول

    كلام طفولي. لما يبدا الانسان في العمل خلال سنواته الاولى يتبجح بقدرته على العمل من خلال ساعات العمل الطويلة المفترضة التي يقضيها في المكتب. اما مسوول من مستوى وزير فلا يمكن ان يقول هذا الا اذا كان برهوشا. مستوى وزرائنا حقا رديء جدا. هل سمعتم ابدا وزيلا او مسوولا فرنسيا يمن على الفرنسيين بساعات عمله. C est pathetique vraiment.

  9. بيجيديست يقول

    وزيرة جوج سوايع

  10. a يقول

    واش ما كتحشموش آ وزارا ديال آخر زمان؟
    لا نسميك وزيرة كادة كولي هاذ الخزعبلات في المجلس الحكومي اللي جاي.
    وباراكا من التقزقيز راه المغاربة ما عندهمش لكرون.
    وزايدون الوزارة ديالك ما عندها ما يدار.
    ياك ما دايرة حتى انت ناموسيا فالبيروباش تكسري النعاس فهدوك 2 سوايع اللي بقاو.
    وباززززز

  11. محمد ناجي يقول

    الحمد لله .. لقد أصبح المغرب بصنع روبوات من البشر ، ويجعلهم وزراء في حكومته ليشتغلوا 22 ساعة في اليوم، والساعتان المتبقيتان تكون للروشارج .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.