نون بريس: كسور خطيرة في أرجل مسنة نتيجة تعنيف عناصر من الدرك الملكي

73
طباعة
تسبب تدخل أمني عنيف في كسور جد بليغة على مستوى الرجل اليسرى لمسنة، بواسطة سيارة الدرك الملكي بسيدي حجاج بإقليم سطات.وفقا لموقع “نون بريس”.

واتهمت سيدة مسنة  عمرها 70 سنة تدعى ” رقية لفساحي” رئيس الدرك الملكي  بسيدي حجاج بإقليم سطات بالاعتداء عليها وتوجيه ركلات قوية لها، وذلك يوم الأربعاء 26 أكتوبر  المنصرم؛ مشيرة الضحية إلى أنها  تفاجأت   برئيس الدرك الملكي مرفوقا ببعض من القوة العمومية يقتحمون بيتها بحيث سألها عن أبنائها، بحسب ما أفادت به مصادر مطلعة، وبعد تقديم بعض التبريرات اعتبرها واهية قام بتعنيفها بشكل هستيري موجها إليها لكمات وضربات بالرجل.

الحادث الذي تعرضت له المسنة “رقية” تسبب لها  في كسور جد بليغة على مستوى الرجل اليسرى بواسطة سيارة الدرك الملكي التي كان يقودها رئيس أولاد أمراح ، وهو الأمر الذي جعلها تحصل  على شهادة طبية مدة العجز فيها تصل إلى 27 يوما، بحسب ما هو وراد في الشكاية التي تقدمت بها الضحية للمكتب الإقليمي للشبكة المغربية لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام بسطات، ضد قائد الدرك المكي المذكور، والتي أُرسلت نسخا منها إلى الوكيل العام باستئنافية سطات، ووزارة العدل والحريات والديوان الملكي.

حسن إدريس رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان،  قال في تصريح  لموقع “نون بريس” أن الجمعية دخلت على خط قضية اعتداء رئيس الدرك الملكي بأولاد امراح على الضحية ” رقية لفساحي”     بعدما أثار المكتب الإقليمي بسطات الشبكة المغربية لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام الحادث.

وطالب حسن إدريس بفتح تحقيق عاجل ونزيه في الموضوع من أجل حماية حقوق الضحية التي تعرضت للاعتداء مبرزا أن فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسطات سيستمر في البحث في  تفاصيل الحادث.

وشدّد حسن إدريس، أنه يتعين تحميل المسؤولية لجميع الأطراف المتورطة في هذا الحادث، مستنكرا في الوقت ذاته  هذا الاعتداء  الذي لا يمت بأي صلة بحقوق الإنسان المتعارف عليها دوليا ولا حتى المواثيق  المحلية خاصة الدستور المغربي  لسنة 2011.

واستنكر المتحدث ذاته، حادث الاعتداء الذي تعرضت له “رقية لفساحي”، مضيفا أن  فرع الجمعية بسطات سيصدر بيانا يسلط فيه الضوء على حيثيات القضية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الصور والفيديو الذي تم تداوله يوثق أن الحادث “إجرامي” على حسب قول الضحية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. jamal يقول

    Ayoha lmowaten la yahmi lmowaten illa lmowaten……

  2. achraf يقول

    سلامتك أماه سلامتك أماه.لعنة الله عليه إلى يوم البعت،فرجلك ياأماه باب من أبواب الجنة،

  3. nabil يقول

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
    حسبي الله ونعم الوكيل اين هي الإنسانية وأين هي تعاليم ديننا الحنيف المخزن يعتدي على مرآة مسنة بالضرب يالا سخرية القدر لهذه الدرجة من يتوجب عليهم حماية المواطن وتطبيق القانون يقومون
    بخرقه يتضح يوما بعد يوم أننا لم نفهم اللعبة بعد وأننا غرباء في أرضنا لهذا كفى خوفا من المجهول وكفانا ذلا وهوانا

  4. Premier citoyen يقول

    مرتبة مشرفة جدا في احتقار المواطنين! ستندمون أشد الندم على جحودكم بنعمة رأسمال بشري مهم تبددونه . مواطن صالح ينفع في يوم طالح.

  5. محمد يقول

    سلوكات المخزن المتكررة تنم حقد دفين ضد الشعب وتعليمات لطحنه في اي واقعة حتى لايجرؤ على اخذ المبادرة ومحاسبة مغسدوا هذا البلد.ماذا سيغعل المخزن لو اخذ اولادها ثارهم بيدهم.هنا ستصبح الفوضى التي هم سبب فيها

  6. ولد الدرب يقول

    حضيو راسكوم و حضيو بعضياتكوم من هاد لهاماج. راه سعروا، مابقاو يوقروا لا مرا لا راجل. لا شاب لا مسن. لستيعمار و مادارش هادشي فشعبنا. خاصنا إحياء جيش التحرير لنخلص شعبنا من هؤلاء الأوغاد.أما التحقيقات فنعرف مصيرها. هذا ملف السيدة فتيحة أصبح من أسرار الدولة لا يمكن حتى للمحامية أن تطلع عليه. GAME OVER !!!!

  7. dghoghi nordine يقول

    يا مخزن يا حقير …….ببنا وبينك فرق كبير…
    يا مخزن انت هراوة ولست با نسان…

  8. مهاجر مغربي يقول

    نشجب هدا العمل الوحشي الدي تعرضت له هده الام ونقول للجهات المعتدية بان الام رقية هي امنا جميعا .

  9. fati batoul يقول

    malheureusement les gens d armes sont pires que les policiers…..

  10. delirium يقول

    هآته آلسيدة أمك وأختك يقدر يوقع ليك ولعآئلتك ،آلموت وآحدة يآ مخزن يحقير قتلونآ كآملين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.