نقابة بآسفي تتهم عميد الجامعة بالتجسس

10

وجهت النقابة الوطنية للتعليم العالي بأسفي، اتهامات لعمدة جامعة قاضي عياض بالتجسس على الاساتذة عبر البريد الالكتروني، وذلك باستعمال خاصية Mailtrack المطورة من طرف شركة جوجل العالمية لتجسس ومراقبة البريد الالكتروني، وهي الخاصية التي قالت النقابة ان عمدة الكلية استعملها في ارفاقها بالبريد الالكتروني الموجه للاساتذة.

وذكرت النقابة ان الاساتذة حينما استشعروا خطر التجسس، قام عميد الكلية بتغيير البريد الالكتروني وتعويضه ببريد اخر، مضيفة ذات النقابة في بلاغ لها ان العميد اجرى ذلك التغير في محاولة منه للتضليل والتبرؤ من الفضيحة التي انفجرت أمامه.

ونددت النقابة بما اسمته ب “الفضيحة”، محملة كل الجهات الرسمية مسؤوليتها في هذه الواقعة، ومناشدة القوى والهيئات الحقوقية من اجل دعم ومساهندة أساتذة الكلية في الدفاع عن حقوقهم وحرياتهم الفردية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. أمين طالب سابق يقول

    أنا من خريجي فوج 2013-2014 للإجازة المهنية “التدبير العمومي والتنمية المجالية”. وكان هشام ع ن الموظف بالكلية يدرسنا مادة المعلوميات ولم نكن نعرف بأنه أستاذنا وزميلنا في نفس الوقت. وعند الإعلان عن النتائج النهائية تبين لنا أنه حصل على الرتبة الثانية (قوم نفسه بنفسه)، علما أنه لم يجتز مباراة الولوج إلى الإجازة المهنية وتحفظ آنذاك معظم أساتذة الإجازة على التوقيع على محضر النتائج. هذا هو التعليم العالي في عصر لحسن الداودي.

  2. طالب من الكلية يقول

    صراحة ما تعيشه هذه الكلية يتنافى مع مبادئ البحث العلمي في هذه الكلية في الجامعات المغربية.
    بعض طلبة فوج 2011 لم تقدم لهم شهادة الإجازة لحد الآن ، نهيك عن الغيبات الوهمية التي يُفاجؤا بها الطلبة، وكذا مشكل طلبة الماسترين ( الرياضيات والعربية)
    باختصار شديد كلية لا كالكليات غارقة في الفساد الإداري، الطلبة هم الضحية الأولى .
    لارقيب ولاحسيب، أين المسؤولون؟؟؟ أين الوزارة الوصية ؟؟؟ أين ملك البلاد؟؟؟ أين وأين وأين …؟؟؟

  3. حكيم عبد الحي يقول

    اسهل طريقة للاغتناء اتباع طريقة : السيد هشام …الموظف فوق العادة بالكلية
    دخل الكلية بشهادة من مركز التكوين المهني…وحصل فيها على الإجازة والماستر …لأنه من يتحكم في النقط …. ويغيرها كيفما شاء ..لكن في عطلة الصيف
    من يجؤر على فتح تحقيق ؟؟؟؟؟؟!!!!!
    لا أحد
    لا احد
    لا أحد
    لأن العميد مسنود من جهات عليا في البلاد

  4. مصطفى طوزي يقول

    لو كنا في دولة تحترم نفسنا لتمت مساءلة عميد الكلية ليس لنه تجرأ على التجسس على الساتذة بالكلية…أو لأنه كذب بمحاولته إنكار وجود بريد للكلية ظل يراسل به الأساتذة ويتجسس عليهم ….بل وكذلك لأنه حين اراد أن ينكر فعلته الشنيعة تلك أرسل رسالة للأطر الإدارية والتربوية تخلو من عبارة: سلام تام بوجود مولانا الإمام !!!!!! كيف لعميد كلية ان يرسل مراسلة تخلو من هذه العبارة الضرورية في كل المراسلات الإدارية….. لعله فوق القانون…. أو لا يعترف للملك بإمارة المؤمنين؟؟؟؟؟

  5. جميل رشدي يقول

    المتابع لأوضاع كلية اسفي سبلاحظ أنها أصبحت وكرا للفساد والبيع والشراء…. منذ أن التحق العميد الحالي بها..واصبح موظفا بسيطا هو الآمر النهاي بها، وهو الموظف الذي يمتلك مفاتيح تلك الكلية فهو المسؤول عن الميزانية، وعن عقد الصفقات، وشراء التجهيزات، وهو المسؤول كذلك عن ملفات الطلبة وإدخال نقط الأساتذة، وهو من يقوم يتزوير تلك النقط كما تدل على ذلك بيانات النقابة، ويكفي للتأكد من ذلك معرفة أنه جاء بشهادة الباكلوريا وحصل على الإجازة في تلك الكلية بل على الرتبة الأولى في فوجه لسبب بسيط لأنه كان يَدْرُسُ وفي نفس الوقت يُدَرِّسُ مادة إلى زملائه: بمعنى أنه كان طالبا واستاذا لنفسه…..لن تجدوا هذا إلا في كلية اسفي….. والان ستتخرج زوجته من شعبة الجغرافيا هذه السنة بالرغم من كونها لا تحضر وتحصل على اعلى النقط في كل الامتحانات….إنه باختصار زمن محاربة الفساد في حكومة ابن كيران ووزارة الداودي….. يا للعجب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.