نقابة الصحفيين المغاربة تراسل “الجزيرة” بسبب منصور

13

أدانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ما صدر عن  أحمد منصور، الصحافي في قناة الجزيرة، من كلام “منحط وعبارات نابية”، في حق الصحافيين المغاربة، مؤكدة أنها قررت إرسال مذكرة إلى قناة الجزيرة، بهذا الخصوص، وأنها ستواصل مواجهتها لما اقترفه هذا الشخص، بمختلف الوسائل القانونية المشروعة.

واعتبرت النقابة، في بيان لها توصل به “بديل.أنفو”، أن وصف صحافيين مغاربة، نشروا خبرا صحيحا أو كاذبا، بهذه الأوصاف الحاطة من الكرامة وبكلمات نابية، من قبيل نعتهم “بالقوادة” و “أنتم لستم سوى مجموعة من المرتزقة والأفاقين والشواذ وشذاذ الآفاق عبيد أسيادكم”، وغيرها من التعابير السوقية، يسيء إلى صاحبه، أكثر مما يسيء إليهم، ويكشف المستوى الحقيقي، للمدعو أحمد منصور.

كما اعتبر البيان أن إتهام الصحافة المغربية بنشر “الرذيلة و الزنا وارتكاب الفواحش بالمغربيات”، أمر لا يمكن السكوت عنه، ويستدعي موقفا قويا من طرف مختلف الهيآت، وكذا النظر في كل الإجراءات الأخرى الضرورية للدفاع عن كرامة المرأة وسمعة الصحافة في المغرب.

وعبرت الهيئة عن تأسفها لنشر “هذا الكلام البذيء دون تحفظ، من طرف بعض المواقع، و في مقدمتهم، الموقع الإلكتروني للعدالة والتنمية، الذي يصدره حزب سياسي، وكان من المفترض مراعاة أن ما تضمنه من مصطلحات وتعابير مخلة بالآداب العامة، وانتهاك صريح للأخلاق ولمقتضيات قانون الصحافة”.

وأشارت النقابة إلى أن  الصحافة “تنشر أخبارا، قد تكون صحيحة أو كاذبة أو مبالغ فيها، حول أشخاص، سواء كانوا سياسيين أو إعلاميين أو غيرهم، لكنهم يلجأون إلى التوضيح والتكذيب، كما يلجأون إلى القضاء، لكن هذه هي المرة الأولى التي يتم الرد بالكلام الفاحش، الذي تجاوز كل الحدود والضوابط الأخلاقية”.

وكان  أحمد منصور، الصحافي في قناة الجزيرة، قد كتب كلاما منحطا عبر صفحته الإجتماعية يرد فيه على نشر خبر يتعلق بما سمي “زواجا عرفيا” بمغربية، مستعملا قاموسا من السب والقذف والكلام الساقط، في حق “صحافيين” مغاربة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. amrani يقول

    الذكتور أحمد منصور لم يسب إلا الذين سبوه…. صحيح كان عليه أن يتجنب بعض الكلمات النابية لكنه قال أن عموم الشعب المغربي يمتازبالأخلاق العالية وبالتالي فإن الحملة مربوطة بأيادي في السفارة المصرية في المغرب نسقت مع أشباه صحفيين بعد فشل السيسي في المانيا ولا بد أن تثير شيئا حتى تنتقم من الرجل……………….هل حين أسب مصريا أو أمريكيا أذاني هل أكون قد أهنت الشعب الامريكي أو المصري ؟؟؟؟ والرجل يقول عن الشعب المغربي بانه طيب وبأنه كريم وووووو…ما عدا من ير أن صحفي الصباح يمثل المغرب فهذا أمر آخر… مع العلم أننا ندرك أن الفساد ينخر الجسم الإعلامي ولنا في ذلك آلآف الأمثلة…. فكم تم الاعتداء على شرف الناس بالإشاعة…………………….من جملة ماقله الذكتور أحمد منصور التالي :
    أنتم وأمثالكم ممن يرتدون ثوب الصحافة والإعلام لستم سوى مجموعة من المرتزقة والأفاقين والشواذ وشذاذ الآفاق عبيد أسيادكم ….. أنتم لستم سوى مجموعة من الحشرات والطفيليات التى تعيش فى المزابل والمستنقعات….أهل المغرب الشرفاء الأطهار وشعبها الطيب دافعوا عن شرفكم وسمعة بلادكم وبناتكم ولا تتركوا هؤلاء الفاسدين يسرقون قوتكم وحقوقكم ويشوهون صورتكم ضعوهم تحت أحذيتكم وواصلوا فضح سرقاتهم وفسادهم
    …وبالفعل مفيش صحافة في المغرب ..كلهم مرتزقة يلبسون ثوب الصحافة ….والصحافيون الشرفاء في المعتقلات ..المرابط الجامعي واللائحة تعرفها ..آخرهم حميد المهداوي الذي حكمت المحكة ظلما عليه بعشر ملايين وأربع سنواة………………….

  2. Mohamedlamine sidimohamed Abab يقول

    الرجل اصيب بجنون العظمة بعد خروجه من المانيا وتصفيق بعض المارة له فظن ان لا يقدر عليه احد مهما قال او مهما فعل…فما كان له الا ان يخرج الضغينة القديمة ضد المغاربة و التي كانت تخر جسده فاعذروه يامعشر المسلمين وابحثوا له عن طبيب معالج

  3. Abdeslam Mrabet يقول

    السيد احمد منصور قال كلمة حق ،من يكذب ويلفق اتهامات باطلة جزاؤه اكثر من ذلك

  4. HAMOUDA يقول

    السيد احمد منصور قال كلمة حق ،من يكذب ويلفق اتهامات باطلة جزاؤه اكثر من ذلك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.