نقابة “البيجيدي” تُقيل قياديا بارزا انتقد الرميد وبنكيران ووصف يتيم بـ”الفرعون”

110
طباعة
أقال “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”، الجناح النقابي لـ”البجيدي”، أحد أبرز قيادات نقابة الجامعة الوطنية لقطاع العدل، والمكتب الجهوي للبيضاء – سطات، ونقابة الموانئ، من دون علم الكاتب العام لقطاع العدل.

وعللت النقابة المذكورة قرار طرد عضو المكتب الوطني لقطاع العدل وعضو المكتب الجهوي، بكون الأخير ” وجه اتهامات لبعض وزراء العدالة والتنمية، وخاصة رئيس الحكومة ووزير العدل، ووصفهم بمختلف النعوت، وتبخيس أعمال الحكومة بطريقة فجة وغير مؤدبة”.

وفي ذات السياق قال الكاتب العام للجامعة الوطنية لقطاع العدل، بلقاسم معتصم، ” إن الأمر يتعلق بقرار المكتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والجامعة الوطنية لقطاع العدل طعنت في القرار لأنه يتعلق بمناضل ساهم في تأسيس الجامعة”.

وأضاف معتصم، في تصريح لـ”بديل” ” أن المشكل وقع بسبب سوء تفاهم عارض”، متمنيا، ” أن يراجع المكتب الوطني للاتحاد هذا القرار وفق ما يحقق الإنصاف”، معتبرا” أن القرار المتخذ غير نهائي وطلبوا بإلغائه”.

وحسب ما ذكرته مصادر متطابقة “فإن قرار الطرد أتخذ في حق هذا القيادي النقابي، عقابا له على التصريحات التي انتقد فيها الرميد وشبه يتيم بفرعون بتبنيه لسياسة ” أنا ربكم الأعلى” و ” لا أريكم إلا ما أرى” ، وخلط السياسي بالنقابي كما اتهم يتيم بـ”الخضوع التام لبنكيران، واتخاذ الانتماء السياسي معيارا لاختيار المناضلين “.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. كاره الظلاميين يقول

    صورة تذكارية لعصابة المافيا الارهابية
    النسخة المغربية

  2. محمد ناجي يقول

    تطبيق لمبدإ حرية التغبير وإبداء الرأي في حرب العدالة والتنمية.
    نسيت النقطة ، عفوا . ولكن مشي مشكل ، نفس المعنى

  3. كاره الظلاميين يقول

    صورة تذكارية لاباطرة المافيا الديكتاتورية الظلامية
    شعل الضو!!

  4. لحسن يقول

    انا شخصيا لا استغرب إن سمعت مثل هذه القرارات سواءا داخل الحزب ،النقابة او الحركة فهذه سياسة الشيخ و المريد التي اشتهرت بها غالبية الاحزاب السياسية المغربية الا انها اكثر حدة عند الاسلامويين لانها تأخد في عمقها طابعا دينيا بمعنى انك ان سايرت الجماعة في نهجها و احترمت الشيخ فانك رجل صالح و اخ صادق الا انه بمجرد انتقاذك للشيوخ فانك تتحول بقدرة قادر لشيطان و محب للفتنة… (للاشارة فقط فاني عشت نفس التجربة داخل نقابتهم ولو انني لم اكن بقيادي بارز بل مجرد عضو نشيط ،فتحولت من مادة خام و قيادي المستقبل الى خارج عن الجماعة بمجرد انتقاذ السياسة البنكرانية )

  5. عز الدين يقول

    حزب العدالة والتنمية ونقابته هما الوحيدان الللدان يتمتعان بديمقراطية داخلية حقيقية على الاقل.
    وخلال نهاية هذا الاسبوع سيعرف الدراع النقابي تجديدا لقيادته المتمثلة في يتيم طبقا لمقتضيات القانون الديموقراطي للنقابة. واتحدى اي نقابة ان تاتي بقليل من الديمقراطية التي يمتلكها هذا التيار.

  6. حبر الثائر يقول

    إما ان تكون معهم في الفساد ااذي هم خائضون فيه بدون علم او يدوز فيك تران ..

  7. الهاشمي يقول

    يا هلا
    داىما اقول ان جماعة لحليقية المرتزقة ديال بن فيران ما هم الا دمية تحرك لقضاء مصالح كثير الا سفار فعندما يعبر احدهم ممن بقيت لديه الحرية و الشخصية اما يغتال ك باها ، او يقال او يعزل او يسجن على حسب هوا الطاغوت
    حينما كنت اعيش في كندا كنت التقي بمقربين لبن فيران و حزبه فالكل يشهد انهم صنعة للبلاط لخدمة مصالحهم بواجهة اسلامية ولا اسلام لهم ، الخيانة منهاجهم و الصياح اسلوبهم و النفاق والاحتيال و الكذب سياستهم
    فلا تنتظروا منهم تغيير ممن هاته صفاتهم
    اذا لم يتحد الشعب و يجمع شمله و فكره فلا حياة لمن تنادي

  8. بيجيديست يقول

    أترون ديموقراطيتهم وسعة صدرهم في تقبل من خالفهم الرأي؟
    كل يوم ينكشف لهم وجه جديد لانظير له في الخبث
    إن يتيمهم ينزل عليه الوحي من رئسه،ويا ويل من لم يؤمن أو يناقش ماينزل على الرسول النقابي اليتيم من ربه الذي يجمع ماهو نقابي وما هو حزبي سياسي في سلة واحدة
    عاش البيجيدي
    عاش
    ديما ديما بيجيدي

  9. فؤاد السليمانب يقول

    هذا خبر يخص الشؤون الداخلية للحزب ونقابته
    لا فائدة من آثارته في صفحتكم.
    الرجاء أن يحافظ الموقع على خطه المحايد ونمطه النضالي الراقي.
    وتحية لكل الشرفاء
    ي ش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.