نقابة “البيجيدي” تقصف الفتيت بسبب الأساتذة المتدربين

11

حملت “الجامعة الوطنية لموظفي التعليم”، التابعة للجناح النقابي لحزب “العدالة والتنمية” القائد للحكومة المنتهية ولايتها والمكلف بتشكيل حكومة جديدة، (حملت) والي الرباط سلا القنيطرة، “مسؤولية تنزيل المحضر المشترك الموقع مع الأساتذة المتدربين (محضر 21 أبريل) خصوصا بعد التزامه في آخر اجتماع للجنة المتابعة بصرف المستحقات المالية للأساتذة المتدربين، وهو ما لم يتم”.

ودعت ذات النقابة في بيان لها توصل به “بديل”، والي الرباط سلا القنيطرة إلى “الإسراع بعقد اجتماع للجنة المتابعة واعتماد الحوار المنتج لطي هذا الملف”، مطالبة بـ”إنصاف الأساتذة الذين تم ترسيبهم خصوصا وأن المحضر يتحدث عن توظيف كل الفوج”.

كما دعت الكتابة العامة لـ”الجامعة الوطنية لموظفي التعليم” إلى احترام مقتضيات المحضر المشترك مطالبة “السلطات الحكومية بتنزيله والتعاون من أجل إيجاد الحلول لكل الإكراهات الطارئة وذلك صونا للثقة في المؤسسات”.

وأوضحت نقابة “البجيدي” في التعليم أنها”بعد اتصالاتها مع الجهات المعنية، أكدت لها مراسلة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لرئاسة الحكومة من أجل احتساب الأقدمية الإدارية للمعنيين، ابتداء من تاريخ 06 شتنبر 2016 والترخيص لمن تجاوز منهم سن 45 سنة بالتوظيف إسوة بزملائهم”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. Ali يقول

    هذه النقابة وأصحابها من فصيلة الكلاب الآدمية… تفووووو

  2. أستاذ يقول

    الى صاحب التعليق أعلاه (راك ما فاهم والو في هاذ الموضوع سول المتخصصين بالموضوع و المعنيين بالامر ) خصوصا فانت لا تعلم امور ا كثيرة فاليك أخي بعضا من تفاصيلها :
    – اولا: المراكز اصلا ليس بها رسوب بل ان هناك تعيين بعد التخرج, لان الاستاذ المتدرب عند الالتحاق بهذه المراكز يمر بعدة محطات وهي تواليا : الاجازة الاساسية او الاجازة في المسالك التربوية فما فوق+انتقاء اولي+كتابي يمر في 8 ساعات (4 س لمادة التخصص و4 لمادة علوم التربية والديداكتيك)+شفوي 50 دقيقة فما فوق+عند النجاح يمر بتكوين نظري ويتم تقييمه من طرف متخصصين + تكوين تطبيقي ويتم تقويمه ويشكل كل هاذ ما يسمى “تقويما للمجزوءات “+انجاز تقرير حول المحطات المهنية و بحث تربوي حول ظاهرة معينة و تقويم ذلك+اجتياز امتحانا في اخر السنة للتخرج .
    -ثانيا : الوزارة حولت امتحان التخرج الى مبارات للتوضيف تقصي نسبة من الاساتذة المتخرجييين رغم ما مروا منه وذلك باخراج مرسوم فصل التكوين عن التوظيف الذي احتج عليه الاساتذة وذلك من اجل التملص والتهرب من التوضيف رغم الخصاص المخيف والمهول في هذا الميدان وتدعي بذلك الجودة…..
    – ثالثا : ار تباطا بالجودة المزعومة الشي الغريب والمبكي والمدمر لهذا القطاع المسكين هو فتح مباراة للتعاقد ل 11 الف استاذ نظرا للخصاص المستفحل وفشل الدولة في تدبيره , والطامة الكبرى هو انهم سيلتحقون مباشرة بالاقسام بدون اي ادنى تكوين (اوا باغينهم غي يحضيو التلاميذ فقط).
    – رابعا : الاساتذة تم ترسيبهم عمدا وهذا تم تاكيده طبعا
    – المحضر نص حرفا بحرف وجملة وتفصيلا بتوظيف الفوج بأكملة وهذا يعتبر عهدا واحد المواثيق لا في المجال الديني او القانوني اذ لا يجب خرقه فهو يشكل ضربة كبرى لعدم ثقة الشعب بمؤسساته.
    – خامسا : الاساتذة في المداشر والقرى والمدن (مكرفسين) بلا تعويض بلا والوا الذي يعتبر هزيل جدا في 4 أشهر .
    – اكتظاظ 50 تلميذ فما فوق+ اقسام مشتركة 4 مستويات في قسم واحد ا و زيد او زيد……..
    – سادسا : هناك وزراء ومسؤولين لا يتوفرون حتى على شهادة الدروس الابتدائية .
    -سابعا : يمكن تلخيص كل هذه المشاكل ب “تكوين أساتذة بدون توظيف وتوظيق أساتذة بدون تكوين”

  3. adil يقول

    enfin le syndicat terroriste apparaît
    ou es ce que vous étiez ..
    ze3ma b9aw fikoum awlla ghi contre laftit w l’intérieur
    bande de criminels

  4. darwi يقول

    had rah lekdoub wo tahramiyat dial benfirane kifach lwali ghadi yaltazem ala qarar houkoumi , il faut continuer vos revendications justes et légitimes et s

  5. كاره الظلاميين يقول

    لعنة الله عليكم وعلى نقابتكم يا عصابة المنافقين، تبا لكم، خسأتم يا حثالة البشر، أليس كاهنكم هو سبب ما يحصل؟ بالأمس كنتم تشيطنون نضالاتهم والآن تحاولون تصفية حسابكم مع لفتيت بالركوب على ملفهم
    ألا لعنة الله عليكم إلى يوم يبعثون

  6. نور يقول

    يا سلام على المؤسسات…..وهل يعقل أن نسمع عن مركز لمهن التربية يتراجع عن رسوب أساتذة متدربين؟ أي مصداقية لمؤسسة التكوين هاته؟ والطامة العظمى لو أن الترسيب تم فعلا للانتقام من نضال المتدربين! الحاصول حكومة اللاعدالة ولا تنمية عبثت بقطاع التربية والتكوين بكل ما تحمله كلمة عبث من معاني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.