نشطاء 20 فبراير يلتحقون بالمتضامنين مع الهيني ويتجهون في مسيرة حاشدة صوب وزارة العدل (فيديو وصور)

13

سرعان ما تحولت الوقفة الإحتجاجية التضامنية مع القاضي الهيني إلى مسيرة حاشدة، مساء اليوم الأحد 20 نونبر، بعدما انضم اليها عدد من النشطاء من حركة 20 فبراير، ليتوجه الجمع المتجمهر أمام البرلمان صوب وزارة العدل والحريات.

وانطلقت مسيرة احتجاجية دعا إليها نشطاء من حركة 20 فبراير، من ساحة باب الأحد، للتظاهر ضد “الحكرة”، وذلك استحضارا لروح محسن فكري بائع السمك الذي قثتلي في شاحنة لنق الأزبال بالحسيمة.

وتوجهت المسيرة صوب قبة البرلمان، قبل أن يلتقي المحتجون بعشرات الحقوقيين والنشطاء المدنيين والمواطنين الذي كانوا يتظاهرون بدورهم أمام البرلمان تضامنا مع قاضي الرأي المعزول محمد الهيني، لتنطلق مسيرة ثانية صوب مقر وزارة العدل والحريات.

ورفع المحتجون شعارات قوية ضد التعسفات التي يتعرض لها القاضي الهيني، خاصة ما يتعلق بمحاولة إعدام حقه في دخول سلك المحاماة بعد الطعن الذي تقدمت به النيابة العامة.

ووجه المتظاهرون انتقادات حادة لوزير العدل مصطفى الرميد، محملينه مسؤولية الإعتداء على حق القاضي الهيني، خاصة إذا ما تم رفض قبول انضمامه لهيئة تطوان، كما ارتكزت شعارات المتضامنين على ضرورة استقلال القضاء والكف عن ترهيب القضاة، ورد الإعتبار لضحايا العزل بسبب الرأي، وكذا ضرورة محاسبة القضاة الفاسدين.
bb

mm

nn

ss

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. Abdellatif Zeraidi يقول

    C’est tout un système pourriture qu’il faut changer et non juste un ministre ou un autre

  2. Kurt Bernstein يقول

    لُوْ كانْ ماشي فْمَصْلَحْة الْهيني ، لُوْ كانْ السِّي الرَّميدْ مَيَقْبَلْشْ طَلَبْ الإنْعِزالْ مَنْ الْعَمَلْ دْيالْ الْهيني

    الرَّميدْ راجُلْ مَعْقولْ وَمْقَرَّبْ مَنْ الله بَزّافْ وْكَيَبْغي الْخيرْ لْكُلّْشي

    كَنَعْرَفْ واحَدْ السِّيَّدْ عَنْدُو قَظِيَّة خْفيفَة مَفَيْتاشْ 7 وَلّا 8 دَلْمَلْيارْ دّاوْهاليهْ شي وَحْدينْ ظُلْما ، وَ سْتَقْبْلو السِّي الرّميدْ وْحَلْ ليهْ الْمُشْكِلْ دْيالو فْ 3 دْيالْ الدّْقايَقْ وَ السِّيَّدْ صافي كُلّْشي مَزْيانْ

  3. مبارك فتيح يقول

    الرميد يتحمل مسؤولية مايجري ابان علي قمة الخسة والدناءة بعزلة القضاة الشرفاء والتستر علي اللصوص وقد دكروا بالاسماء دون تحرك الرميد صاحب مقولة هاتوا الملفات والملفات امامه بالعرام لكن كل ماقام به هو الاجهاز علي الشرفاء

  4. زايري يقول

    نعم للاحتجاج ضد الحكرة والظلم. لان ما تعرض له القاضي الهيني يمكن ان يتعرض له اي مواطن. ولهذا لا بد من اظهار رفضنا لكل تصرف مزاجي للمسؤولين. هؤلائ الوزراء لم يعينوا للتنكيل بالمواطنين. بل من اجل خدمة المواطنين. لانهم يتقاضون اجورا عالية نحن الذين ندفعها لهم عن طريق الضرائب.

  5. محمد يقول

    واجمع راسك يا … و يا…. و يا ….
    الله ينصرك عليهم يا أخي سيدي محمد الهيني
    https://youtu.be/sVuaIyoEHU8

  6. ملحمة كلكامش يقول

    قضية الهيني وقضية محسن وقضية ايميضير وقضايا اخرى باتت اليوم قضايا الشعب المغربي كله في الداخل والخارج . لقد اصبحت من هموم الشعب بل جزء من الشعب .

  7. عبد الحميد بناني (المغرب) يقول

    أرقى تحية و اسمى تقدير لشباب 20 فبراير على انضمامهم للوقفة التضامنية التي نظمت لدعم الدكتور و القاضي الهيني و قرارهم تنظيم مسيرة تضامنية من أمام البرلمان الى مقر وزارة العدل للتعبير عن مساندهم و دعمهم لأحد أشرف شرفاء هذا الوطن الذين يرغموننا على التفاؤل في غد مشرق لشبابنا و أولادنا و أحفادنا.

  8. محمد يقول

    تعزلون شرفاء البلد وترقون مفسدوهم.اي طينة من البشر انتم.خربتم البلاد لفد جعلتم اعزتها ادلة.فلا خير في وطن لا تحترم فيه كرامة الشعبل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.