نشطاء ينتقدون الوقفة التضامنية مع “المجرد”

29

شن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات واسعة على الوقفة التي نظمها عدد من الفنانين والمحبين للفنان المغربي سعد لمجرد المعتقل بفرنسا بتهمة “الاغتصاب والاغتصاب باستعمال العنف”.

واعتبر بعض النشطاء على صفحات شبكة التواصل الاجتماعي أن “الوقفة تسيء للمرأة المغربية، خصوصا وأن أغلبية المشاركين في الوقفة نساء، لأن ذلك يعتبر دفاعا عن الاغتصاب للفتيات خصوصا وأن القضاء الفرنسي لم يقل كلمته بعد والمجرد لا يزال متهما”.

في ذات السياق، انتقد البعض الآخر الكيفية التي نظمت بها الوقفة والتي حضرها عدد قليل من المشاركين مقارنة بما كان المنظمون يرتقبونه من حضور واسع، بالإضافة إلى ما سماه أحد النشطاء بـ”العبثية و خلوطة” حيت ثارة كان المحتجون يغنون وثارة أخرى يصلون على النبي وأحيانا أخرى يرفعون شعارات حماسية “.

كما اعتبر النشطاء أن الوقفة تسيء للمغرب وتقدمه في صورة البلد المدافع عن الاغتصاب، وأنه لا يثق في القضاء الفرنسي الذي يضرب به المثال عالميا”، فيما قالت إحدى الناشطات معلقة على ذات الوقفة، ” الشعب اللي يدير وقفة على فنان متهم بالاغتصاب وميديرش وقفة على ضرب مجانية التعليم غير زيدو فالخوصصة حتى على الاوكسجين والله لا دوا… ”

وكتب أحد المنتقدين، “الداعي لوقفة امام سفارة فرنسا من اجل الضغط على قضاء دولة فرنسا فاقد للتمييز وغارق في العبث ..الله يطلف بينا وخلاص”، فيما قال آخر: “بلاصة ميوقفو قدام وزارة التعليم والبرلمان والوزارات الله يعطينا وجهوم”، بينما علق ناشط آخر: “فلسفة الرميد الضغط على القضا الفرنسي بوقف اتفاقية التعاون القضائي ليتراجع على متابعة رئيس المخابرات المغربي وليوشحهه ويعتدر ناس لاوجه لها هههههههه”.

مواطن آخر كتب في نفس السياق، “جميع القطاعات تاتعاني المواطن المغربي أصبح قريب من الانهيار آخر ضربة التعليم فمحال تكون تعبئة لصد والوقوف أمام هاد المد الجارف لكرامة وعيش المواطن مشاوا لقضية مطروحة أمام القضاء و فدولة هي مامانا واش بغاوا وللى واقيلا هاد الناس من القطيع للي مستافد من فساد البلاد يعني مامسوقينش”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

21 تعليقات

  1. simou يقول

    البراهش أولاد دانون ما لقيتوا اللي اربيكم. اخرجتوا على البلاد!

  2. Wir sind dabei يقول

    سييييروووو الله يعفوا أعلينا منكم

  3. ملاحظ يقول

    تضامن معه سيدهم الملك
    فلا تلومن العياشة على الرقص
    شعب المتناقضات

  4. alhaaiche يقول

    ” الشعب اللي يدير وقفة على فنان متهم بالاغتصاب
    Moi, je me demande ou est ce peuple
    Le peuple a été vidé de son contenu par Al Makhzen
    il ne reste que des créatures et des sujets
    Valable pour manger, danser,

  5. moha يقول

    ce “el mgarred”est stupide : s’il voulait violer une femme ou une fille , il n’aurait pas du aller chercher ailleurs . il lui suffisait de le faire ici et en toute quiétude avec l’une de celles qui le défendent aujourd’hui

  6. Mostafa يقول

    Chers frères citoyens.

    Saad Mjared est aussi un citoyen comme nous, il s’est fait avoir par cette fille, qu’elle le traine jusqu’à ce jour.
    A mon avis il faut le soutenir, après chacun est libre de son choix.
    Mais il ne faut pas insulter ou rabaisser les autres, s’ils n’ont pas les mêmes idées que vous.
    La tolérance est la base de tous.
    Personne n’est parfait !! ??

  7. ابو صلاح يقول

    وقفة الاغبياء امام اابعثة الفرنسية تنديدا بالقضاء الفرنسي المشهور بالنزاهة على الصعيد العالمي لا يقوم بها سوى جاهل مكلخ او غبي….لمجرد ارتكب خطا والقضاء سيبحث ويصدر الحكم يعني اما البرائة او الادانة ..الدكتور الهيني هو اولى بهده الوقغة او للوقوف ضد قرار الجلس الاعلى للتعليم…..وقغة غبية تبين بالملموس العقلية الواعية لبعض الانتهازيين الاغبياء….تبا لكم ولوقفتكم

  8. عبدالقادار يقول

    لسان حالهن يقول نعم للإغتصاب، باز، لماذا لا نسمع بمظاهرات في فرنسا عندما يتم اعتقال بيدوفيلات فرنسيين،

  9. واحد خينا يقول

    سعدكم مجردكم مغتصب متخلف. لو وضعوه مع السجناء لشلحوه. لأنه ليس هناك حر يقبل هذه الوحشية الصبيانية. أما المتضامنين مع المعتوه ما هم إلا ثلة من المازوشيين و المازوشيات.

  10. مواطن اخر يقول

    كل المشاركون في هذه الوقفة يستحقون الاغتصاب من مؤخراتهم حاشاكم ذكورا واناثا .

    لانه لا يعقل ان يموت الناس جوعا وبردا ولا من يتضامن معهم .

  11. سيف يقول

    دولة كافرة به قانون وعدالة تحاكمه عن فعلته الشنيعة
    وحثالة المجتمع، من شواذ جنسيا والعاهرات واللقطاء يتضامنون مع مغتصب،
    يا لا العار يا لا العار يا لا العار حثالة مدفوعة الأجر لتشويه المغرب.

  12. libre يقول

    مرة أخرى يتأكد أن الشعب المغربي مريض إلا من رحم ربي كنت أتمنى لو ان هذه الوقفة مع المواطن المغربي صلاح الدين الخاي المسجون تعسفيا إلى يومنا هذا حتى بعدما تأكد القضاء من خلال الخبرة العلمية أن بصمته لاتوجد في مسرح الجريمة في حين لم ينادي على من ظهرت بصمتهم شعب مريض بامتياز القضاء الفرنسي ليس ملاكا ومع ذلك يتعامل بالقانون حتى لو رئيس فرنسا سيكون في نفس موقف المجرد حتى نهاية التحقيق ايضا لماذا لم تكن هذه الوقفة للتضامن مع الزوجين ضد قائد الدروة رغم كل الامور التي تؤكد انهما اصحاب الحق متى سيشفى الشعب المريض هذا

  13. مغربية حرة يقول

    الشعب ينتظر ضرب مجانية التعليم والقضاء على من يريد التعلم من ابناء الشعب والبناوت تيتعلقن بقضية في يد القضاء الفرنسي الدي بناه واسس له مونتيسكيو وكبار المفكرين في العالم تحت شعار جون جاك روسو الخالد حرية ، عدالة واخوة .
    يجب على هاته البنات ان يخجلن ويعدن الى رشدهن فالقضية اليوم في المغرب اكبر بكثير وكثير من قضية المجرد الدي يوجد في اياد امينة كما يعيش مرتاح في عنبره . المصيبة هي لو كان معتقلا مع المشرملين و بائعي المخدرات والشفارة والشماكرية في دولة متخلفة مثل المغرب في هده الحالة يجب عليكن الاحتجاج اما الان فلا حاجة لدلك ،لكن من باب الاحترام والديمقراطية والشجاعة يجب عليكن احترام تلك السيدة التي اتهمته !

  14. الحسين يقول

    فهاد البلاد التعيسة بغيتي توقف مع الفساد والمنكر والفسوق والفجور مرحبا بك وحتى غادي ايعاونوك اما أن تقف وتحتج وتدافع عن الحق فأنت غير مرغوب فيك ولن يسمعك أحد

  15. idrissi يقول

    الوقفة الإحتجاجية تسمى التحريض على الدعارة ، و الوقوف ضد استعمال الشرطي لسلاحه يسمى التحريض على الإجرام

  16. علي يقول

    بعض النسوة الحاضرات يسئن للمرأة المغربية . كيف تقبلين أن تدافعي على متهم أمام قضاء فرنسا اغتصب امرأة ؟ عوض أن تديني المجرم تدافعين عنه . امرأة تتضامن مع مغتصبها ؟ على أية كرامة تتحدثين ؟ هناك لدى العجم قانون أسمى يحترم . أما مثل هؤلاء فتمرسن على أن يفعل بهن .. انهن مع الاغتصاب لانهن يجهلن التربية الجنسية .

  17. مجرد من النخوة يقول

    الدفاع عن الاغتصاب كما الدفاع عن التخلف والاستعداد للموت من اجله .انه الشباب المائع والمسخر بسهولة مقابل ولو (طوفيطا) او بدون.شباب اضحوكة بعيد عن ثقافة بلاده والعالم يضحك ويسخرمنه.شباب يثير الغثيان حقا .شباب يعيش خارج زمانه.شباب يازر الخوا وينسى ان مكاسب المغاربة في مهب الريح.والخلاصة لارجال ولا مستقبل….. وتحية لللشباب الغيور والجدي الواعي والمثقفوالملتزم.

  18. مغربي يقول

    هه وقفة عياشية بامتياز مثل وقفات امام سفارة السويد و غيرها من وقفات الخزي و العار

  19. المعطي يقول

    أولاً يجب على المتضامنين في الوقفة الإطلاع على فحوى الملف الذي فيه الإتهام بالإغتصاب المخدرات الصلبة (الكوكاين ) الكحول هذا من الناحية الجنائية و القانونية من الناحية الإنسانية أو تمغربيت سعد المجرد لم أسمع قط أنه نظم حفلاً خيرياً من ماله الخاص لأطفال الأطلس الذين يعانون الجوع و الفقر ..بالتالي عجرفته و استقواءه بمحامي الملك لن يحل له المشكل بالعكس المغاربة ليسو ا أغبياء إلى هذه الدرجة وفرنسا دولة ألحق والقانون بما تحمله الكلمة من معنى لن نتضامن أبداً مع من يغتصب النساء أي كان ..الذي زاد التربة بلة تدخل الملك في ملف تافه جداً ..و عدم اهتمامه بشأن بلده الذي ينعدم فيه القضاء المستقل اخرها إعدام القاضي الهيني في مذبحة تطوان …في المغرب يطبق قانون السكسونيا ..الفقير يعدم من الوريد إلى الوريد و الأغنياء لا حسيب و لا قريب ..

  20. كسيلة يقول

    شاب مخنث متهم بالرديلة و الفسق و قضيته معروضة امام قضاء نزيه لا يستحق الالتفاتة في حين الدي يستحق الالتفاتة و التظاهر و الاستنكار هي قضية القاضي الهيني امام وزير العدل الافاك و القضاة الفاسدين

  21. ابو سلمى يقول

    خذا هما الناس اللي ما يعرفو لي ينفع واللا اللي يضر هي مدفوعين وخلاص
    وقيلا حتى راهم مخلصين كما كا يجرى في الانتخابات
    بنادم ولا رخيص وما اصبح يساوي والو اما فرنك فهي ثمانية الاف درهم
    بنادم مايفايق ما ناعس غير موجود اصلا
    واناس اخرين يموتون في سبيل كرامته وانعتاقه وتحريره

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.