نشطاء يقارنون بين رؤساء حكومات أجنبية وبين بنكيران وهو في عرس بتزامن مع حريق “كاساباراطا” (فيديو)

26

عبر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن انتقاداتهم وامتعاضاتهم من احتفال بنكيران وعدد من وزراء حكومته، وقياديي حزبه، في زفاف ابنة الوزير والقيادي بحزب “البجيدي”، نجيب بوليف، بمدينة طنجة، في وقت كانت فيه النيران تلتهم المئات من المحلات التجارية بسوق “كاسابارطا”، بذات المدينة.

بنكيران والرميد

وبحسب تدوينات لبعض النشطاء الفايسبوكيين، فإن بنكيران ووزراء حكومته وقياديين بحزبه استمروا في احتفالهم بزفاف ابنة زميلهم في الحكومة والحزب، ولم يعيروا أي اهتمام لموضوع الحريق، والذي من المفروض أن يكون في علمهم، نظرا لمسؤولياتهم الحكومية اتجاه المواطنين، وكذا نظرا لضخامته (الحريق) ونشوبه بسوق كبير في مدينة تعتبر من أهم مدن المغرب، وتستقبل ضيوفا كبارا واستثمارات عالمية.

بنكيران ويتيم وبوليف

وقارن بعض النشطاء بين ما يقوم به رؤساء حكومات أجنبية في مثل هذه الحالات، وبين ما قام به بنكيران، واعتبروه تصرفا غير حكيم ولا يعبر عن مسؤولية واكتراث بهموم المواطنين، خاصة أن سوق كاساباراطا يعتبر أحد الموارد الأساسية لإعالة آلاف الأسر المتوسطة الدخل بمدينة طنجة.

حريق

من جهة أخرى قال بعض النشطاء المحسوبين على حزب “العدالة والتنمية”: “إن بنكيران ووزراء حكومته وقيادي حزبه كانوا قد غادروا حفل الزفاف قبل نشوب الحريق بسوق “كاساباراطا”.

حريق1

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. بوعو يقول

    باسم علم السلوك او السيكولوجية فان هذا النمام مريض نفسيا وبشكل مزمن. ولاخفاء ضعفه القاتل يقهقه ويفرنس بلا توقف.انه مريض على راس مجموعة تسمي نفسها قهرا وضدا على الشعب.

  2. الكاشف يقول

    هلموا جميعا من أجل إسقاطهم في الانتخابات المقبلة فأنا أضم صوتي للمستشار الهيني للوقوف ضدهم في هذه المعركة المصيرية التي ستكون الحد الفاصل بين البنكيرانبة و الديمقراطية الحقيقية هذه المعركة التي سيشارك فيها الأحزاب التي تدعي الاشتراكية و التقدمية و الحداثة و الأصالة و التعادلية ونظافة الأيدي وما إلى ذلك من المفردات الجميلة و في حين تحمل في طياتها جميع أنواع البؤس و المهانة والتفقير لهذا الشعب

  3. Ahmed يقول

    علاه حْنا عندنا وُزارا ؟
    هادوك اللي كيْتبَوزقو عْلينا فْ التليفيزيون راهم غيرْ موظفين صغارذوو مستوى علمي وتقني ضعيف وْعطاتهم الجّلدة وأكثرهم لا يقدرحتى على شرح فكرته دون أن “يَدْرع” (dérape) وْيقول كلام ما فاهم فيه حتى وزة. الحَصول وكما سماهم الأستاذ خالد الجامعي، هاذوك راهم غير وزراء السخرة. واش بنكيران عندو “La stature d’un chef de gouvernement” بحال Tony Blair واش الفعفاع وْزير. واش هاداك الشلاهبي اللي كيبزنس فْ أملاك وُ فلوس الجهة تحتارمو. وقِسْ على ذلك.
    حكومة التقشف زعْما.
    وللأسف أن هذه الجُوقة كيْتقاضاوْ زبّالة ديال لْعاقة شهرياَ ما عمرهم حلمو بها.

  4. الهاشمي يقول

    انهم يمثلون فقط ارصدتهم البنكية و المصالح التجارية و الصفقات،

    لم ولن يوجد سياسة ولا سياسيون ببلادنا لان الفساد متجدر منذ عقود من اعلى الهرم الى اعماق الشعب في جميع الميادين و كل الجهات،

    مادام غياب العلم و الاخلاق في المجتمع فسيظل يعيش الحضيض و يزيد الامر سوء

    كما تكونوا يولى عليكم ،

    اصلاح المجتمع بصلاح الفرد و رجوع قيم التسامح و التكافل الاجتماعي و حب الوطن و الاشتراك في التغيير و طرح الخلافات و الخلفيات جانبا الدينية و الفكرية و السياسية الخ
    و محاربة الفساد و المفسدين على ارض الواقع و اعادة الثقة و كل ما تعلمون نظريا يجب تطبيقه على ارض الواقع

    لان المغرب في العمق يسير نحو الهاوية و شتات و حرب اهلية في المستقبل بسبب التراكمات الثقيلة المعقدة و المركبة والتي يشارك فيها الشعب بنفسه ، اذا لم يتحد الكل للتغيير الجذري فباختصار صلي صلاة مودع على الوطن ،
    الواقع و التحليل اقوى من التمني و التفاءل.

  5. مغربي يقول

    لعنة الله على الخوانجية مقززين حتى في ضحكاتهم تخالها مصطنعة او شيء من هذا القبيل تنعدم فيها الحياة و وجوههم خالية من كل انسانية لا اعرف كيف يمكنني ان اصفهم و الله عجزت عن ذلك………… يا لوقاحتهم الباردة

  6. ولد الدرب يقول

    عاش الشعب. من ينتظر من الظلاميين و المخزن أن يحلوا مشاكلهم فكأنه ينتظر مستحيلاً. عولوا على أنفسكم و على إخوانكم أبناء الشعب. ساعدوا بعضكم بعضاً. أما الخونة فلن تروهم إلا حين يحتاجون إلى تصويتكم عليهم أو على دستورهم الملعون. فلندع جميعاً إلى مقاطعة المسرحية الهزلية الهابطة ( الإنتخابات المخزنية) لنسقط الخونة جميعهم، و لنصنع وطناً نحبه و يحبنا و نعيش فيه أحراراً و سواسيةً. GAME OVER. !!!

  7. فاسي يقول

    كلوا وتمتعموا قليلا إنكم مجرمون. غدا أن شاء ستحاسبون أيها المفسدون، صوتنا عليكم للاصلاح ولكن أدركنا أنكم مفسدون. توسمنا فيكم الشجاجعة لكنكم تحبون الحياة والمال حبا جما، فقدف الله فيكم الرعب لأنكم تحبون الدنيا. أنتم التماسيح والعفاريت الحقيقيون. كبيركم شيخ زاوية فاسدة تفتقد العدالة وتغلق باب التنمية. لست أدري لماذا نسينا أنكم صنيعة البصري، وعرابكم الخطيب ليس سوى وطني مزيف… الشوباني أهلك الحرث والنسل، الداودي أمي وجاهل… مصطفى ببغاء أخرس…الخسار أفسد التجهيز…مصطفى لايعرف للعدل سبيلا… منكم لله

  8. diwan يقول

    cet homme est irresponsable …il n’a pas la moindre petites estime pour le peule marocain et les affaires communes, comment un chef de gouvernement se permet d’assister à es mariages alors que des maisons tombent en ruine à casa et à Marrakech et tout un quartier commerçant plus de 240 boutiques sont parties en fumée …comment se permet il se chef des crocodiles et des hypocrites d’assister à des mariages alors que l’un de ses co-partisans est pris dans une lourde affaire de trafic international de stupéfiants . tout ceci démontre et confirme la légèreté et la grande hypocrisie , sans parler de l’ignorance , avec laquelle il tient les affaires publiques …cet homme est un grand danger public ..il a détruit tous les acquis sociaux il a appauvri le peu^le marocain pour renflouer les caisses au profit des banques internationales et des lobbys escrocs videurs des caisses publiques ….Allah yntaqem minho , insane khayne liwatanih wa lichaab alladi awsalahou ila dalika al mansib …il n’écoute plus que le FMI (Fond Mondial des Injustices ) et a définitivement tourné le dos au citoyen . Allah le sanctionnera pour toute l’injustice , l’appauvrissement , l’ignorance , la cherté qu’il a causé aux pauvres citoyens .

  9. أبو أيوب يقول

    عطاكم المخزن..تبوردوا على الشعب قبل رجوع الصيادين:
    يالك مــــن قنبرة بمعمر … خلا لك الجو فبيضي واصـفري
    ونقري ما شئت أن تنقري … قد ذهب الصياد عنك فابشري

  10. حميد يقول

    أقول لهولاء المنتقدين لا تعطونا أمثلة بمسوولين في بلدان اخرى لان فرق كبير بيننا وبينهم في كل شيء هذا من جهة ان تريدون ان يوقفوا حفل الزفاف ويذهبون لإطفاء الحريق من جهة اخرى لا تنتقدوا أشياء تافهة انتقدوا رجال الاطفاء الذين لم يتدخلوا بسرعة على الأقل ستكون الخسائر اقل مما هو عليه

  11. الضمير الحي يقول

    هدا من جهة ومن جهة اخرى العصى والسب والشتم للاطر التربوية التي تتابع نضالاتها بالمدينة .فالحكومة مرتاحة على الجميع ولا يهمها الا الملايين التي لم تكن تحلم بها حسب بنكيران واللي بغا يبكي العام طويل المهم تقاعد مريح والعام طويل كما يقول المثل المغربي .

  12. محمد ناجي يقول

    هل تتأثر التماسيح لموت ضحاياها ..
    هؤلاء تماسيح ، ودموعهم التي يذرفونها ـ نفاقا ـ في بعض المواقف المفتعلة؛ ليست سوى دموع التماسيح .
    هل ما زال في المغاربة من يثق في هؤلاء المنافقين، ويعتقد أنهم سيآزرونهم في محنهم ومآسيهم ؟
    أقل الناس تمييزا أصبح يدرك أنهم إنما جاءوا ليخدموا مصالحهم الخاصة ، ويصلحوا أوضاعهم المادية ، وينهبوا هم أيضا ما يقدرون عليه من ثروات البلاد؛؛ وهو ما قد اعترف به كبيرهم (زعيم الأربعين حرامي) بعظمة لسانه عندما خاطب رؤوس الأغنام التي يسوقها قائلا:
    ” لاش جينا ، واش جينا نصلحو الأوضاع ديال الدولة وللا نصلحو الأوضاع ديالنا . جينا نصلحو الأوضاح ديانا بعدا ..”
    ثم قال بعد ذلك بصيحة مدوية : ” ماااا فييها باس ، ماااا فيها باس”.
    نعم .. هذا هو الذي راهن عليه المغاربة لإصلاح أوضاعهم ، ومحاربة الفساد . أصبح هو أكبر المفسدين، وحامي الفاسدين؛؛ فلعنة الله على المنافقين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.