نشطاء يحتجون من أجل الهيني والطلبة المعتقلين ومقر “أوطم”

5

يعتزم نشطاء حقوقيون وجمعويون التظاهر مساء يوم السبت 12 نونبر الجاري، بمدينة العرائش تضامنا مع قاضي الرأي المعزل محمد الهيني، والطلبة المعتقلين.

وبحسب بلاغ صادر عن “الائتلاف المحلي للجمعيات الحقوقية” بالعرائش، فإن هذا الأخير دعا لتنظيم وقفة احتجاجية تضامنية مع الطلبة المعتقلين بسجون الدولة ( فاس – مكناس – الراشيدية – مراكش – الحسيمة – تازة – اكادير – تاونات…)..

ما يأتي هذا الشكل الإحتجاجي، للمطالبة بـ”رفع الحيف عن محمد الهيني – القاضي المعزول تعسفا- في حقه في العمل دون قيد وشرط”، وكذا “من أجل رفع أيدي الدولة عن مقر الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بالرباط الذي يراد تفويته لوزارة الشبيبة والرياضة”.

وستنظم الوقفة المشار إليها انطلاقا من الساعة السادسة مساء بساحة التحرير بالعرائش.

(الصورة من الأرشيف)

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. الكاشف يقول

    لقد وصل السيل الزبى فمن الحكرة في الإدارة مرورا بالحرمان من أبسط الحقوق ألى وهو الحق في الصحة و التعليم إلى الغلاء في المعيشة وخاصة مع تولي هذا الحزب الأغلبي الذي يدعي أنه محافظ توليه تسيير شؤون الدولة وها هو اليوم ظهرت حقيقة كهانه الأكبر و وزيره في الجبروت حيث تناقلت وسائل الإعلام أنهما من أكبر السياسيين في الغنى الفاحش حيث بلغت ثروتهما بين 560 و 600 مليون دولار فكيف لا يردون أن يتزحزحوا من على كراسيهم الوثيرة وبرواتب سمينة والشعب المسكين يئن تحت ألام الحاجة وخاصة الشروط الأدنى للعيش الكريم

  2. علي يقول

    مع تزايد الضغط على الشعب بغلاء المعيشة والحكرة وتزايد وتيرة نهب المال العام بطرق ملتوية { تقاعد الوزراء والبرلمانيين} وتمريرالصفقات ودعم بعض الجمعيات ووو تتنامى السلطة التي لدى المجتمع المدني المؤهل لاحداث التغييرات المرتقبة لوضع حد للفساد المستشري في دواليب الإدارة . وما تعرفه مناطق الشمال والجنوب سوى بوادر الوعي بقوة المجتمع المدني ودوره في التغيير. هذا الوعي ان لم تتسارع احزاب اليسار الى مواكبته والانخراط فيه ستتخلف عن الركب وتظل كما نرى بعضها تلهت وراء الوزارة والتحالف مع من وقفوا ضد الشعب بعدما خانوه بشعارات تبين انهم أقزام لاحول لهم ولا قوة لتحقيقها , بل صاروا جسرا يعبره الفساد ويلتقطون فتات ما يرمبه اليهم كالكلاب , ويتفاخرون .

  3. جبلي يقول

    تحية الصمود ضد المخزن المعفون والنتن.ضد الرميد الوبش.ضد بنكيران الكذاب بلا حدود.ضد حزب السفهاء النذالة والتعمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.