نشطاء غاضبون من مشاهد البذخ خلال حفل زفاف ابنة الوزير بوليف

217
طباعة
عبر عدد من المغاربة على الصفحات الإجتماعية من صور البذخ الموثقة لحفل زفاف ابنة الوزير محمد بوليف، عضو الأمنة العامة لحزب “العدالة والتنمية”.

وهاجم عدد من النشطاء على صفحاتهم مشاهد البذخ مذكرين بواقع المعطلين وضحايا سوق كاساباراطا الذين تحول بعضهم إلى متسولين بعد أن فقدوا كل ممتلكاتهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

25 تعليقات

  1. f. al-sharrat يقول

    إن أغلب التعليقات واللايكات تدل على المستوى الردئ لأصحابها. إن الحد الأدنى من الأخلاق والموضوعية أن نتبين من صحة الأخبار قبل الحكم على الناس وإن كانوا أعداء لنا….
    إليكم رد صاحب العرس:

    20 أغسطس، 2016
    هذا هو رد الوزير نجيب بوليف حول الإشاعات والصور المفبركة لزفاف ابنته بطنجة.

    خلف عرس ابنة الوزير الطنجاوي محمد نجيب بوليف ترويج موجة من الصور المفبركة والاشاعات بخصوص تكلفة العرس وأطباق الأكل التي قدمت للحضور بحفل الزفاف الذي اشتركت فيه اسرتا العروسين بقاعة مول مالابطا بمدينة طنجة.

    رد الوزير محمد نجيب بوليف على صفحته بالفايسبوك..

    “السلام على الاحبة الكرام… همسات على هامش كذب وبهتان بعض الصحافة المغرضة… بخصوص حفل زفاف ابنتي… لم أكن أتصور ان يأخذ حفل زفاف ابنتي هذا الاهتمام الكبير من طرف جزء من الصحافة المغرضة التي نهشت عرضي وعرض بعض الحاضرين من المسؤولين الحكوميين… ولم أكن لأرد -ولو بهذه الطريقة الخفيفة- لولا التمادي الكبير من طرف المغرضين، وكذلك انخراط مواقع وجرائد تدعي انها هامة كهيبابريس و زنقة20…وغيرها من الثلاثين مقالا التي اطلعت عليه…ولولا إلحاح العديد من الحاضرين والمحبين… قالوا انفقت 300 مليون، ولم يكفهم الكذب بهذا الحجم، لان هذا المبلغ أصلا كبير جدا، فقال آخرهم ان مصاريف العرس بلغت 860 مليون، وهو كذب وبهتان، ارقام خيالية ، ومحض افتراء… نسجوا حفلا أسطوريا في خيالهم وبدأوا في تنزيله والقول بانه حفل زفاف ابنتي… قالوا اكتريت قاعة الحفلات ب 86 مليون، وهو محض كذب وافتراء!!!!
    وكان بامكانهم الاتصال بصاحب القاعة لسؤاله عن السعر، وكان سيجيبهم… بل كذبوا حتى في اسم القاعة التي مر بها الحفل!!!خلطوا عرسا سابقا بسنتين، مع هذا العرس، وكأن المكلف بتتبع عوراتي لم يسلمهم المعطيات المحينة… بفرط كذبهم، حتى اسم ابنتي اختلط عليهم، وقالوا باسم ثاني، غير اسم ابنتي التي تزوجت، قالوا بان زوج ابنتي له جنسية إسبانية، واشترى صيدلية بسبتة، وهم كاذبون في الاولى وفي الثانية!!! قالوا بان عدد الحضور فاق 2000، وهذا افتراء وكذب ايضا!!!!
    قالوا بأننا قدمنا صحونا وألوانا من الأطعمة التي تقدم في الف ليلة وليلة، من كروفيت روايال في المقبلات فقط، وصحون في المقبلات فقط بسعر 7000 درهم، وكل ذلك كذب في كذب… بل مزجوا بين صور من أعراس اخرى بمأكولاتها وأشخاصها ليوهموا المطلعين على مقالاتهم ان ذلك عرس ابنتي، وقاحة ما بعدها وقاحة وكذب مدبر ومخطط له عن سبق اصرار ورصد..، لكن قمة البهتان هو ان يضعوا صورا للخمور والراقصات ليوهموا اننا استعملنا ذلك في العرس…قمة النذالة والخسة التي لم يسبق لها مثيل، من طرف من يبحثون عن عورات الناس ويتبعونها، ولما لا يجدوا شيئا، ابتكروا وابتدعوا الاكاذيب بكل أنواعها وتلاوينها ليدلسوا على الناس… لم يجدوا عندنا أكلا لمال الناس بالباطل، لم يجدوا انغماسا في المال العام، لم يجدوا تحايلا من طرفنا على القوانين، ولا استغلالا لمنصبنا لقضاء مصلحة خاصة، ولا شيء، قليلا ولا كثيرا، من هذا ولا ذاك، يطعن في ذمتنا، فراحوا يكذبون بالبهتان علينا، في حفل زفاف متواضع، كما يقوم به متوسطوا الشعب المغربي… فحسبنا الله ونعم الوكيل في الذين يقفون وراء هذا البهتان، وهذه ضريبة نؤديها في زمن التفاهة الإعلامية عند بعض اذناب المتهافتين الاعلاميين… فعذرا لضيوفنا الكرام الذين وجدوا أنفسهم في وسط دوامة إعلامية لا علاقة لهم بها…فهم قد حضروا ورأوا كل شيء، ولهم ان يخبروا الراي العام /اذا رغبوا في ذلك/ بما كان عليه الحفل… لن انشر الفيديوهات الموثقة لكل ذلك، لست من أولئك الذين ينشرون امورهم الخاصة على الشبكات العنكبوتية… أضع ألبومات لهذا الحفل، ولأول مرة، سأزيد عليها ملحقا متعلقا ب “افتراءات صحافة التفاهة”، وذلك للتاريخ. لكن أقول لكل أولئك: ويمكرون، ويمكر الله، والله خير الماكرين…”

    وقد عرفت هذه الحملة الشعواء التي تكلف بها عدد من المنابر والصفحات الفايسبوكية المحسوبة على حزب الأصالة والمعاصرة، ترويج عدد من الأخبار الزائفة والصور المفبركة، التي نفى العديد ممن حضروا لهذا الحفل أن تكون صحيحة، معبرين عن آسفهم لما وصلت إليه بعض المنابر الصحفية من اتهامات خطيرة، وتزوير للحقائق بغية خدمة اجندة سياسية مع قرب الانتخابات التشريعية.

    شارك هذا الموضوع:
    اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على Google+ (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)اضغط لإرسال هذا الموضوع لصديق بواسطة البريد الإلكتروني (فتح في نافذة جديدة)
    مرتبط
    الإشاعات والصور المفبركة تطارد عرس ابنة بوليف و”شمالي” يكشف كلفته الحقيقية
    18 أغسطس، 2016
    في “سياسة”
    بنكيران وقادة البيجيدي يحجون إلى طنجة لحضور عرس ابنة الوزير بوليف (صور)
    14 أغسطس، 2016
    في “سياسة”
    شبيبة المصباح بطنجة تستضيف بوليف وبوعشرين لمناقشة التجربة الحكومية
    26 أبريل، 2016
    في “أحزاب وهيئات”
    الفئات: سياسة, هام
    الروابط الذكية: زفاف ابنة بوليف, طنجة, محمد نجيب بوليف
    المنشور السابق
    شفشاون تعرف إطلاق مشروع جديد لتشوير أزقة وساحات المدينة العتيقة
    المنشور التالي
    ادعمار..جماعة تطوان تجاوزت أزمة مياه الشرب..ونحن ماضون في الإصلاح +فيديو

    العودة للأعلى
    هاتف محمولسطح المكتب

  2. youssef يقول

    ألا لعنة الله على الكاذبين… لم أكن أتصور أن عرسا عاديا ليس فيه شئ من التقتير ولا التبذير…ماعرض فيه من مأكل لايتجاوز مايعرض في أي عرس من اعراس عموم المغاربة… لم أكن أتصور أن يصبح مادة للتناول الاعلامي البئيس الذي جعل رئيس الحكومة ووزير العدل يجلسان على مائدة خمر ومايحيط بها من راقصات. .. وفوجئت بالأثمان الخيالية التي ألصقت بالعرس ولتبريرها عمدوا الى اختلاق أطباق ما رآها أحد من الحاضرين…هل ياترى بهذه الصيغة البئيسة يريد البعض أن يهزم العدالة والتنمية؟؟؟ حبل الكذب قصير أيها الناس… أرجو من كل الذين حضروا العرس أن يؤدوا الشهادة لله حتى لا يتحول الكذب والبهتان الى واقع وحقيقة.
    المصطفى الرميد

  3. DRISS DE RABAT يقول

    C’est une affaire personnelle

  4. raja يقول

    والله حتى العرس ديالنا كبر من ديالكوم

  5. Kurt Bernstein يقول

    وْ مالو مَسْكينْ أشْ دارْ

    ياك هادوكْ غيرْ فْلوسْنا باشْ دار لْعَرْسْ

    وْ هادْشي طَبيعي في مُجْتَمَعْ مُتَخَلِّفْ بْحالْ دْيالْنا إلى الأبَد !!!

  6. Saad يقول

    لوك كان محمد الرسول بينكم لطلب اللجوء في ألمانيا

  7. Kurt Bernstein يقول

    وْ مالو مَسْكينْ أشْ دارْ

    ياك هادوكْ غيرْ فْلوسْنا باشْ دار لْعَرْسْ

  8. foula يقول

    ila kan min flous chaab Allah ywakkalhoum fih Assam

  9. Bencheikh يقول

    يكفي أنهم إخوان الشياطين بصريح الآية.

  10. Ahmida يقول

    والسي بوليف النضريات الاقتصادية والاحاديث على التبذير تيطبقهم على ولاد الشعب المقهور اما فاش تتجي لحاجتو المبدء ديل التبذير تينعدم الحصول كيما تيكولوا بتمغريبية البيجيدي سلعة ناقصة

  11. أبو أيوب يقول

    “إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ” (الإسراء، 27).
    “وَأَنَّ مَرَدَّنَا إِلَى اللَّهِ وَأَنَّ الْمُسْرِفِينَ هُمْ أَصْحَابُ النَّارِ” (غافر، 43).
    “وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ” (الأعراف، 31).
    “وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ” (الأنعام، 141)
    “المؤمن يأكل فى معى واحد والكافر يأكل فى سبعة أمعاء” (رواه البخاري).
    “كلوا وتصدقوا والبسوا في غير إسراف ولا مخيلة” (رواه البخاري والنسائي).
    الخلاصة:
    هؤلاء منافقون..كلاب..أولاد الحرام…نسأل الله أن يشفي بلدنا من أمثالهم!
    .

  12. مغربي حر يقول

    انهم يسيرون على نهج السلف الصالح فهارون الرشيد كانت له 10000 جارية وكل افرشته مزركشة بخيوط الدهب ….

  13. عبد الكريم يقول

    هذا الوزير أثناء الحملة الإنتخابية التي منحتهم الحكم سمعته يقول على القناة الثانية نحن لدينا استراتيجية شاملة ومتكاملة للنهوض بالإقتصاد الوطني وقدم نفسه على أنه خبير اقتصادي.وبقينا نتساءل عن معالم هذه الإستراتيجية الجبارة حتى اكتشفنا الآن اسمها.إنها استراتيجية لانكوست والكلامار والكافيار

  14. الهاشمي يقول

    اذا كانت من ماله الخاص فهو و غيره حر ،
    اما اذا ثبت انه من المال العام فهنا يجوز المعاتبة والمحاسبة ..

    لان نسبة كبييييرة من الشعب محروم من الزواج و العنوسة تشكل خطر على مستقبل الوطن ،كوارث اجتماعية عديدة يعيشها الناس بسبب النظام الفاسد لهذا ارى ان يثور الناس ولا يبقوا خلف الشاشات والمواقع ،

    التغيير على ارض الواقع

  15. taklou jaghdid ncha allah يقول

    lobsters w lking prawns daba had boulif 5 snine tmken ydir lbntou hafla dyal 5 nojoum , flous chaab, bdat tatbane lkhwanjia tojar dine wella aychine flksora wtaytsarawe flkharij wtayaklou lobster, had diabe lmoltahia Akbar fasidine fi syasa w dine taykoulbou chaab bjouj zghibate flwjeh bach ywliwe bourjois ala dher chaab makhour

  16. badou يقول

    طبعا يكون هناك بذخ وتبدير لانها اموال لم يتعب او يعرق من اجلها لاحولة ولاقوة الابالله حسبي الله ونعم الوكيل

  17. مبارك فتيح يقول

    افهمتم لماذا الندالة والتعمية تعض بنواجدها علي الكراسي حلاوة العيش لزعماء الكرطون والنصائح بالصبر والتقشف لعامة الشعب لعنة الله عليكم ايها المنافقون ان المنافقين في الدرك السفل من النار صدق الله العظيم

  18. YAHYA يقول

    هذا ليس عرس ابنت بوليف اتقوا الله في انفسكم ان يوم الحساب قريب

  19. amazigh يقول

    C’est la manifestation sous developpée d’un arriviste. Et c’est normal apres avoir goutté aux délices des bienfaits du makhzen et de la fonction ministerielle. Le Makhzen a comme fonction essentielle de dévoyer l’ame et l’etre de tous ceux qui le servent. Et l’ayant servi pendant ces 5 dernieres années , ce sinistre personnage ne peut commettre que des betises du genre depenser tout cet argent pour une manifestation somme toute banale de nos jours. C’est triste et a la fois revoltant quand on voit que tout un pan de la population marocaine vit au dessous du seuil de pauvrete , analphabete et vivant dans des conditions qui rappellent les romans de Zola.La conscience politique s’aiguise justement au contacts de manifestations de ce genre et on ne peut que souhaiter que celle ci sen manifeste de façon tonitruante pour amener cette classe politique corrompue a rentrer dans les rags et a servir au lieu de se servir. Elle aura eu au moins comme consequence d’ouvrir les yeux des marocains sur ce’s nouveaux parvenus barbus et pour la plupart puant de la bouche et du corps.

  20. عادل يقول

    هذا هو الحزب الإسلامي، حسبي الله ونعم الوكيل

  21. ولد البلاد يقول

    ؤ قاعد كاتضحك على العامة بحديث الثلاثاء ديالك ا النصاب ضارب عرس لبنتك من اموال الشعب و لا تقل من اموالك لانك لو لم تكن وزيرا لما قمت بهكذا عرس و لا حاول اخوك في النصب الشوهاني ان يستثمر و هو الذي كان مدرسا يعني لما اصبحتم وزراء بانت النعمة اذن كل هذا من اموال الشعب ردوا اموال الشعب اولا التي تسرقةنها ليلا نهار بغيتو تدوخونا بالبام ؤ التحكم ؤ ذاك الشي انتم جزء من التحكم و اخوان البام و عبدة المخزن الذي يدفع لكم من جيوب العامة التي لا تريد ان تنتفض يوما عن بكرة ابيها و ستنتفض ان شاء الله

  22. كاره الظلاميين يقول

    هادو الرباعة ديال الأيادي النظيفة أصحاب أفكار الزهد في الحياة الدنيا وطلب الحياة الأخرى ، أصحاب “ان المبذرين كانوا اخوان الشياطين”
    فعلا لقد أبانوا على أنهم اخوان وأحباب وأبناء عمومة الشياطين والأبالسة بل ان الشياطين أصبحت تتتلمذ على أياديهم النظيفة من أفعال الخير والبر والاحسان المتسخة والعفنة بالمنكر والموبقات والنهب والسلب
    تذكرني مشاهد البذخ هذه بحفلات اللهو والمجون التي كان يحييها اسكوبار وآل كابون عرابي المافيا الايطالية وهذا الحفل اجتمع فيه أعتى وأخطر المجرمين المافيوزيين الارهابيين

  23. jebala يقول

    انا لم أتعرف على أي نوع من الأكل المعروض .لكنني تهيئ لي حذاء ان اسودان يزينان الطبق وأجسام تشبه الفئران . ودلاح و شعرية …..و سبحة مربوط بها كاغيد واطباق من الذهب وقوارير

  24. Mounir يقول

    Les frère des chayatines=almobadirouna

  25. سمير يقول

    الاخوانجيه ماشين على طريقة ” إن الله يحب أن يرى أثر نعمته على عبده ” وينسون ” إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين ” خصوصا وأن أموالهم من سحت. أموال المرتبات السمينه وكأن المغاربة الذين يتحملون النفقات العمومية متفقون على أجور الوزراء وكتابهم ومستشاريهم. على الأقل كنا نعرف الوزراء الخمارين والقمارين ولكن بدون لحى والشعب يعرفهم أما أن تستغفلني بقال الله قال الرسول فهذه أكبر مهزلة وإهانة للدين نفسه. وللأسف الاخوانجيه ينهلون من السلف كهارون الغير رشيد وغيرهم ممن كانوا يتباكون من ” نصائح ” الإمام وبعدها يقتلون الأنفس البريئة ويعاقرون الخمره وينهبون أموال الشعوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.