مواطنون يضربون عن الطعام يوم الخميس وحقوقيون ينظمون وقفة من أجل الهيني وحماني

66
طباعة
أعلن مواطنون عن دخولهم في إضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة، تزامنا مع انطلاق الإضراب الذي أعلنه الزميل حميد المهدوي، احتجاجا على العدالة الانتقائية في المغرب.

وتوصل موقع “بديل” برسائل عديدة تُثني على خطوة الزميل المهدوي ويؤكد أصحابها خوضهم لنفس الإضراب في نفس التوقيت.

مواطنون دعوا موقع “بديل” إلى إعلان يوم الخميس يوما لإضراب وطني عن الطعام، احتجاجا على ما تعيشه العدالة من “مجازر” ضد بعض الأصوات القضائية الحرة في وقت يجري فيه التستر على قضاة فاسدين ومرتشين.

وفي نفس السياق، دعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان إلى تنظيم وقفة يوم الاثنين المقبل أمام استئنافية القنيطرة تضامنا مع القاضي محمد الهيني الذي يشغل منصب نائب الوكيل العام بنفس المحكمة.

وأدانت الرابطة بشدة قرار متابعة القاضيين أمال حماني ومحمد الهيني وكل القضاة الذين توبعوا بسبب آرائهم خلال ولاية مصطفى الرميد.

من جهتها أعربت الدكتورة هند عروب، في تصريح للموقع عن تضامنها الشديد مع القضاة “المضطهدين” في آرائهم، معربة عن تقديمها لأي دعم من شأنه مساندة الضحايا ضد وزير العدل وكل من يستهدف استقلال السلطة القضائية في المغرب.

إلى ذلك، تواصل عدد من الفعاليات الحقوقية والسياسية والمدنية حشد دعمها للقاضيين المعنيين، وتابع الموقع أكثر من تعليق على صفحة القاضيين، يؤكد أصحابها على مساندتهم القوية للمحالين على المجلس.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. Yassine jamal يقول

    شكرا للاستاذ المهداوي على موقفك النبيل
    اريد ان احيطكم علما انني كنت شاهدا على عملية رشوة احد القضاة بالمحكمة الادارية بمراكش وتقدمت بشكايتي الى الهيئة المركزية لمكافحة الرشوة واستمع الي الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش باعتبار صفتي محام.
    وادليت له بتسجيل يوثق هذه العملية ولازال الملف لم يحرك لحد الان اي بعد مرور 4 سنوات.
    انا مستعد لابعث لكم بهذا التسجيل وبمسخة من الشكاية بغاية نشرها في موقعكم وشكرا.

  2. fatima يقول

    وانا ايضا من المتضامنين مع هؤلاء المواطنين من اجل هؤلاء القضاة لان قضيتهم هي قضية السواد الاعظم من الطبقة الشعبية التي يطبق عليها القانون دون عدالة وعلى كل المغاربة في الداخل والخارج المشاركة ماديا ومعنويا لان استقلال القضاء يهم المواطن قبل القاضي واذا استقل القضاء يومها يمكننا الحديث عن المواطنة والوطنية والديموقراطية و…و…..

  3. Assafar يقول

    La greve de faim de Mr. Mahdaoui est un signal d alarme qui indique que la justice a atteint un stade critique de corruption ! Heureusement , le nombre de juges qui ont vendu leur ame au shaitan sont minoritaires! heureusement ,la plupart des juges sont honnetes et meritent respect ,ils sont le pillier d un Etat de droit !.
    du progres et de la prosperite’ ,sans justice independante , le maroc ternit son image a surtout a l etranger ! Des pays europeens semblent ne pas faire confiance a la justice marocaine : (Espagne,GB. Belgique….)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.