من ينقذ صورة الملك من جريمة تعيين عزيز أخنوش وزيرا في حكومة المغاربة؟

269

ليس هناك شعور أقسى على المرأ من أن يكتشف في آخر المطاف،  حتى لا أقول بعد فوات الأوان، أن الجهذ الذي بذله في مواجهة جهة ما، قد ذهب سدى، لكون هذه الجهة ليست الأحق بالمعركة، وأن الجذير بها هي جهة أخرى، أكبر وأخطر، بل هي ” السرطان الاصيل” واما الجهة  الاولى فليست سوى واجهة للالهاء وللتضليل عن طبيعة الصراع الحقيقي.

هذا هو شعوري اليوم حقيقة، لقد ضيعت وقتي مع بعض قادة “البجيدي” لأكتشف في الأخير أن “السرطان السياسي الحقيقي” هو عزيز أخنوش.

طبعا هذا لا يعني أن “قادة البجيدي” المعنيين  لا يستحقون منا ما ذكرناه في حقهم سلفا، بل إنهم يستحقون أكثر مما قلناه عنهم، فقط أنه تبين لنا أن هناك من هو أخطر منهم بكثير جدا.

أقسم لكم زوار الموقع بأغلظ الأيمان أني لم أكن مطلع بالقدر الكافي على جرائم أخنوش  إلا بعد شكايته، حيث قادني التنقيب عن سيرته وأفعاله  إلى الوقوف على جرائم ارتكبها المذكور تقشعر لها الأبدان، جرائم خطيرة ضد الدستور والوطن والمال العام والشعب المغربي وضد الملك محمد السادس وهذا كله سنأتي عليه لاحقا بالتفصيل الممل من خلال حلقات مصورة.

السؤال المؤرق جدا لذهني اليوم هو لماذا هناك وثائق خطيرة جدا عن هذه الجرائم وهي في متناول العموم ومع ذلك لم تجد هذه الوثائق طريقها إلى النشر في الصحافة المغربية؟ أية سلطة لأخنوش على وسائل الإعلام الوطنية، الخاصة منها والعمومية؟ لماذا هناك مواد إعلامية لا حصر لها حول الشوباني وبنكيران وشباط والرباح أمام شبه انعدام لمواد ضد اخنوش علما أن جرائم الشوباني مثلا إذا قورنت بجرائم اخنوش تكاد لا يظهر لها اثر امامها؟ ثم لماذا ابتلعت جميع الهيئات ” المدافعة” عن المال العام ألسنتها أمام هذه الجرائم الخطيرة لاخنوش بخلاف ما جرى مع قيادات البجيدي؟ وهل يمكن للملك أن ينتصر للدستور ضد أخنوش كما انتصر له ضد بنكيران بحسب بلاغ الديوان الملكي الأخير الخاص بإقالة زعيم ” البجيدي” من مهمة تشكيل الحكومة؟وأما السؤال الأكثر ألما وقسوة لذهني فهو هل  يمكن للملك بجلال قدره وموقعه الرمزي والمادي أن يقبل تعيين رجل أجرم في حق الملكية وحق الدستور وحق المال العام وحق الوطن والشعب المغربي؟

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

39 تعليقات

  1. احمد يقول

    مسكييييييييين. تعطلتي فالفهامة ولكن ماشي غير انت. بزاف منكم اللي ربما تايكلو الثوم لشي حد

  2. عزالدين الصادقي يقول

    أنت تحلم أو تفضل أن تكذب على نفسك ، أنت تعرف بأن الملك يعرف كل شيء عن أخنوش ، كم من مغربي قبل الملك ضيافته ونزل ضيفا عليه ، هل يزور الملك أيا كان ويتناول الفطور معه دون تدقيق في تفاصيله ؟ وهل تظن بأن أخنوش فعل ما أراد منذ انتخابات 7 أكتوبر دون علم الملك ؟ ألم تتابع كيف كان إلى جانب الملك في كل أسفاره عبر إفريقيا في الوقت الذي كان فيه رئيس الحكومة خارج السياق ؟ هل وهل ومئات ألف هل هي سبب جهلنا للأبعاد المتوخاة من إنزال أخنوش على رأس حزب لا علاقة له به وجرجرة أربعة أحزاب وراءه خاضعين راكعين لدرجة أنه هو من اقترح وزراء الآخرين ؟ كل شيء يبدو واضحا وإرسال أخنوش لمزبلة التاريخ ليس بالأمر الهين ، لقد سبق للشعب أن وضع الهمة على رأس الفساد وبعد استقالته من كل مناصبه ، عين مستشارا فوق العادة وصار أقوى مما كان،

    من حقك أن تحلم ، لكن دعنا لا نتبع حلمك لأن ما حصل واقع حي عشناه وأخنوش ما هو إلا أداة

  3. مغترب أمازيغي يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ؟؟؟ وهل سنجد خيراً من أمثالك السي المهداوي ليدافع عن ملك الفقراء…. ها أنتم تبرهنون في أخباركم أنه ذهب للاستجمام في كوبا…. وشعب المغرب يخلص الفاتورة… يا ودي على دوبل فاص بلا ما تخلط بين الصراحة و الكذب.

  4. moha يقول

    قلت:
    “ليس هناك شعور أقسى على المرأ من أن يكتشف في آخر المطاف، حتى لا أقول بعد فوات الأوان، أن الجهذ الذي بذله في مواجهة جهة ما، قد ذهب سدى، لكون هذه الجهة ليست الأحق بالمعركة، وأن الجذير بها هي جهة أخرى، أكبر وأخطر،…”
    سبق ان قلنا لك ما معناه :ان حقدك على جهة يجعلك تتخدها عدوا تستعمل ضده المشروع وغير المشروع من السلاح و الان نقول لك :انك اخطات مرة اخرى الجهة و اشتغلت بالواجهة فان كان ذلك عن قضد فهي مصيبة وان كان عن غير قصد فهي كارتة

  5. محمد يقول

    اضن انك تبالغ عندما تصف تصرفات اخنوش وتصرفات الشوباني وبنكيران وشباط والرباح بالجرائم ،كيف تقول جرائم؟ المحكمة هي التي تعطي هذا الوصف.

  6. Simohamed يقول

    هراء السي المهدوي او مجرد تابهلا…
    من يعين اخنوش أهو ترامب.
    ان السيد اخنوش معين من طرف جلالة الملك و من السخافة ان نعتقد بان هذا الاخير لا يتوفر على معلومات بكل ما يخص اصدقاءه.

  7. Abdo يقول

    واله مضحك السؤال .

  8. مواطن حر يقول

    ايها الاخ الكريم نحن نحترمك كثيرا ونحترم ذكاءك. لكن ليس هذه المرة. فسيمضي وقت طويل وستكتشف ان اخنوش ليس الاولى بالمعركة.

  9. العربي زنيكف يقول

    لم يفت الاوان بعد،لكن هذا البحث الذي قمت به فجأة وتبينت الحقيقة يدل على فشلك وتقصيرك.
    انا لست بصحفي ويكفيني ان أعلم ان اخنوش هو مول المازوط لكي ابحث في سيرة الرجل.
    تتا خليتيه حتا كواك عاد جاي تغوت.
    مصداقيتك ضاعت قبل الان

  10. ali يقول

    ممكن ان اسالك انت لمادا طرحت هدا السؤال على المغاربة و لم تطرحه على القضاء علما ان الملك لايمكن ان يدخل في هده المتاهات لانه لا يمكن ان يجيبك على هدا الشكل لانه رئيس دولة الموسسات و كفا بالله شهيدا

  11. رضا يقول

    المغرب ليس بلد ديموقراطي وإنما بلد ديموحرامي فيه استغلال للنفوذ كل من هو في منصب يخرج منه بغنى فاحش ليس هناك متابعة لأي مسؤول وإن ضبط عليه باختلاس الأموال، فمثلا أوقفت الرئيسة السابقة لكوريا الجنوبية بارك غيون ووُضعت في مركز للاحتجاز صباح الجمعة على خلفية فضيحة الفساد واستغلال النفوذ التي أدت إلى إقالتها، فإن ثبت عنها شيء فحتما سيكون مصيرها السجن،أما مغربنا فليس هناك محاسبة لأي مسؤول سارق

  12. تيبازا- وهران يقول

    هذا هو شعوري اليوم حقيقة، لقد ضيعت وقتي مع بعض قادة “البجيدي” لأكتشف في الأخير أن “السرطان السياسي الحقيقي” هو عزيز أخنوش. الإعتراف بالذنب ليس خطيئة بل هو فضيلة، أما أخنوش مع أصحاب القرار هو يستعمل اسلوب فيفتي- فيفتي كول وأعطي الأخرين ياكلوا ولا يملأ جوف بنو أدم إلا النار

  13. بلاش يقول

    اذا دخلت صراعا مع اخنوش فهذا يعني انك ستدخل صراعا مع الملك.
    اذا كنت مستعدا لهذا فاستمر,و اما فارجع اللور من دابا,ما حاد الطرح مازال ماسخنش.
    استغلال موارد الدوله لخدمه المصالح الماليه الخاصه راه من اعلى قمه في السلطه الى اخر مستشار جماعي..داك الشي علاش شي تا يغطي على شي.
    ايوا ها حنا غا نتفرجو.
    اليك هذا المقال الظريف اللي غا يفسر ليك شحال من حاجه
    http://m.hespress.com/economie/344809.html

  14. Hamidis يقول

    Je trouve qu’on perd beaucoup d’énergie à ne pas s’attaquer au fond du problème. J’ai l’impression qu’on fait diversion en passant notre temps à analyser les intrigues du palais, des partis politiques et des pseudo-responsables politiques. Certes c’est vendeur, parce que cela occupe et donne bonne conscience à certains en leur faisant croire qu’ils font leur devoir de citoyen. Il n’en est rien. Cela fait combien de temps que ce cinéma et ce jeu de triche durent ? Bientôt 60 ans. Sauf à vouloir faire la mouche qui veut absolument traverser la vitre pour passer de l’autre côté, nous connaitrons la même fin tragique.
    Quand vous avez un terrain envahi de mauvaises herbes, quoi que vous semiez dedans, rien ne pousse. Il faut procéder à arracher les mauvaises herbes pas seulement les tiges mais aussi les racines, sinon ces mauvaises herbes ne mettront pas longtemps à repousser et envahir le terrain.
    Des individus isolés chacun dans son coin ne parviendront jamais à opérer des changements radicaux et des changements qualitatifs. Surtout qu’en face, nous avons à faire à un SYSTÈME, bien organisé et structuré avec de gros moyens et soutenus à plusieurs niveaux de l’intérieur et de l’extérieur.
    Il faut que les marocains prennent leur sort en main en s’organisant et en se donnant les moyens pour parvenir à leur objectif de libérer le pays du joug du pouvoir actuel. Une seule voie est possible pour parvenir à cette libération, l’instauration d‘un vrai régime démocratique où le roi règne mais ne gouverne pas.

  15. متتبع يقول

    وا سي عزيز
    راه كنحتارموك ؛ ولكين با ما تدور اودور سير ليها ديريكت اوقولها بالعلالي : راه البيجيدي او اخنوش او هادشي كولو ياتمر باوامر المخزن اي الملك.
    راه كعتبقا تقول لينا اخنوش اخنوش اخنوش حتى تفوت واحد 5 سنين خرى اوغاتقول لينا سمحوا ليا راه كنت غالط ؛ اوراه كاين ما كبر من اخنوش .اوسيرك عاودتاني واحد خمس سنين او عشر سنين والحقيقة مغاتقولها لينا حتة تموت نتا اولا نموت حنا.
    اوا كون شجاع اوسير ليها ديريكت من اليوما

  16. عبد العالي . يقول

    ما يعرفه الملك على أخنوش لا نعرفه نحن أخي حميد , فلا داعي الى تضليل أنفسنا . وتحسين صورة الملك بيده , لانه المسؤول الفعلي على البلاد .

  17. Lahcen Azaroua يقول

    هء استاذ ما قلت فيها والو، يبدو عندك معاه حساب، هو حقا قتال كبير فوسط القتالة

  18. ميسي و كريستيانو يقول

    من أهم أسباب استمرار الكريساج… عدم وضع شكاية عند الشرطة بعد حدوثه… “جملة آش غادي يديرو ليا البوليس دابا ) ولا (لي عطاه الله عطاه) كلها مواقف تجعل الجريمة تتكرر من نفس الشخص في نفس المكان بعد مدة من الزمن…
    توجك للشرطة و وضع شكاية مع إعطاء أكبر عدد من المعلومات عن المجرم و مكان و توقيت الجريمة قد يساعد بشكل كبير في توقيف المجرم أو على الأقل سيتم منطقة الإعتداء تحت مراقبة الشرطة…
    إذا فعل كل منا هذا الإجراء سيتم تعقب تحركات المجرم و أماكن نشاطه مما سيؤدي حتما إلى توقيفه و تقديمه للعدالة لينال جزاءه.

    سمعت اليوم على راديو مارس على الساعة9:40 على برنامج مارس شومبيون… حيث تعرض أحد منشطي الإذاعة لكسر إحدى مرايا سيارته و حين اقترح عليه زميله وضع شكاية عند الشرطة أجابه: (لي عطاه الله عطاه)، وكان الجواب على الهواء مباشرة مما يؤكد الفكر السائد في المجتمع في التعامل من ما يتعرض له الإنسان في الشارع العام.

    قس على هذا الكريساج من الحجم الوطني و الدولي…

  19. لا يهم يقول

    الآن بدأن تظهر لكم معاني كلمات بنكيران حين وصفهم بالمتحكمين و التماسيح و العفاريت…

  20. توفيقي بلعيد يقول

    وستضيع وقتا آخر إذا اعتقدت أن أخنوش هو السرطان… ولكي لايضيع وقتك حدد من يسرق المواطنين في قوة يومهم وفي كرامتهم وفي عدلهم وعيشهم… حدد التناقض الأساسي الذي لن ينتهي إلا بانتهاء أحد طرفي الصراع، وحدد التناقض الرئيسي لمرحلة من المراحل، والتي قد تطول أو تقصر، وأخير حدد التناقضات الثانوية التي يمكن أن تتحالف معها، وستبدو لك الصورة واضحا والأصدقاء أشد وضوحا كما الأعداء…
    مودتي

  21. SAID يقول

    في المغرب ندور في حلقة مفرغة كل زمن يظهرون لنا شخصية تعسفية افقير البصري الهمة اخنوش متى ياتي الفرج وننعم بالحرية والعيش الكريم والعدالة يجب ان نتكتل للدفاع عن انفسنا ونفضح كل مفسد ليست هنا خطوط حمراء في فضح الفساد المال مال الشعب والشعب هو من ينتج الثروة ولايستفيد منها يعيش عبدا خانعا خائفا متوجسا اننا نعيش في سجن كبير يتناوب علينا السجانون الحل في الاتحاد ودرء الخوف او سنعش ابدا الدهر بين الحفر

  22. jamal يقول

    le régime est corrompu il ne peut être entouré que de gens du même genreou des lèches-bottes comme le pjd ,ou a t-on vu les communistes avec des islamistes c quoi cette salade?et ceténergumène Akhnouch chaque fois il est dans un parti et le quitte et quand il veut il prend la présidence de ceparti c ça la politique?comment a t-il chassé Mazwar pour devenir chef de parti,en plus depuis qu’il a arnaqué Benkirane en s’emparant des 55milliards sans son aval tu peux comprendre qu’il est dangereux

  23. عبد السلام يقول

    تحياتي اس حميد
    الان و بالضبط بلغت رشدك الحقيقي و عرفت من هو الفاسد و المفسد الحقيقي و الدي قتل المغاربة جوعا و اشترط منع الدعم عن الفقراء و الارامل و المطلقات و منع رفع المقاصة…..وووووو….
    اخي حميد احييك عاليا عن جرئتك الزائدة و أخاف عليك من التحكم و من يقف وراء اخنوشششش…
    لكن اعرفك زعيم صحفي جرىء…
    بالتوفيق والسداد

  24. مغربي يقول

    يا اخي حميد العنوان الأصح من ينقد الشعب من هذه الشرذمة الفاشلة المتواطئة (حسبي الله ونعم الوكيل)

  25. محمد الناصر النفزاوي /تونس يقول

    من يودّ فهم معنى ” الدولة العميقة ” من خلال أمثلة فهذا مثال عليها , هي موجودة بشكل أو آخر في مختلف بلاد المغرب ولكنّها هنا شديدة التعقيد لأسباب تاربخيّة-سوسيولوجيّة

  26. Premier citoyen يقول

    وهل يخفى القمر؟ لماذا تتساؤل ، السي حميد، من يحمي اخنوش يستفيد من اخنوش، المسألة لا تتطلب الكثير من الجهد و الذكاء. المهم، ننتظر منك بفارغ الصبر فضحه و فضح من يحميه ليعلم كوانب المغرب و اشباه الحقوقيون لمن يطبلون و يهللون.

  27. حميد حبيب يقول

    تحية وتقدير لك اخي المهداوي على تقيمك للوظع السياسي ، لكن يجب لاعتراف وبدون خجل اننا نحن من صنع هذا الجبروت وامتاله ، وقد صدق جون جاك روسو حين قال ” ادا كنّا نحن أكباش فمن حق الذهاب ان تأملنا . وبالمناسبة أعلن تظلمني مع معك اخي المهداوي .

  28. Yox mox يقول

    نساندك. انت صحافي نزيه. المغرب أصبح بؤرة فقر و فساد غير مسبوق.
    الممارسات التي ارتكبت فحقك مصدرها الظلام و الظلاميين. هذا ابتزاز و مقايضة على الشرف و الشطط فالتسلط. انت متنور فمواجهة الظلاميين. اعتبر ما يحدث لكم نقطة مهمة فتغيير القادم.لست إلا قلما ازعج لصوص و أوصل الحقيقة .
    لا تعجز. فالشعب المسلوب الإرادة يراك بطل. و السلام عليكم.

  29. Ziryab يقول

    هذا الكلام قلته لك عشرات المرات في تعاليق سابقة. و هي موجودة على هذا المواقع. آخرها كان في موضوع يتعلق بالعثماني لكنك أبيت إلا أن تحمل المسؤلية لأنصاف المسؤولين.
    كان لدي إحساس منذ خطاب الملك في دكار حين انتقد فيه طريقة بنكيران في التفاوض، و قال بالحرف أنه لن يقبل أيا كان في الحكومة، و أن هذه الأخيرة ليست غنيمة. و من غريب الصدف أنه كان بصحبة أخنوش و الهمة. و هما من أوحيا له بهذا الكلام. ثم بعد ذلك و بقدرة قادر أصبح أخنوش صاحب بضعة مقاعد أو بالأحرى مقاعد “الأحرار” مهندسا حقيقيا و صاحب العقد و الحل و هو لم ينتخبه أحدا. فقط لأنه كلف من طرف الملك و أعوانه بأن يفرمل المفاوضات و يعطلها أطول مدة ممكنة في حالة رفض بنكيران لشروطه. و ذلك ما وقع. و بعدها يتدخل الملك لفك الشفرة و تخليص الحكومة. و الإبقاء على نفس الشروط.
    أخنوش إذا ليس رجلا عاديا. لأنه يستمد سلطته من القصر و من المال. و لا تتخيل أبدا أن يتخلى الملك عن حلفائه. فكم من مرة طالب الشارع برأس الهمة بسبب الفساد؟ و كان الجواب أن تمت ترقيته لمستشار و صديق . و هذ ما سيقع مع أخنوش.

  30. براهيم يقول

    وا هوا حقيقة ا السي حميد
    اخنوش أخطبوط كبر من أعضاء مالين اللحي
    ولايني الإشكال انه كيما نتا كا تشوف بللي الوقت ضاع ف بنكيران و وليداتو
    تقدر تلقى الوقت ضاع تا مع اخنوش براسو
    ولايني ماشي مشكيل نبداو ب اخنوش
    و يجرنا هوا للجنرالات
    كا نضحكو على الجزائر كا نقولو حاكمينها الجنرالات و حنا الجنرالات ديانا دايرين ف رزقنا ما بغاو

  31. ملاحظ يقول

    الأخ حميد تأكد ان الملك ولا غير الملك ان يقدر على ازاحة ممثل الماسون في المغرب .أتمنى ان يزول تعجبك وان تفهم ان الصحافة التي هي في الاخير استثمار ودخل لاصحابها والقائمين عليها لا يجازفون في الاقتراب من سمك القرش الذي يبتلعهم. اختيار اخنوش علي رأس الماسون غي المغرب يعني انه من صناع القرار الاساسيون إن لم يكن اكبرهم . ما وقفت عليه لحد الآن هو رأس جبل الجليد وما خفي اعظم. كيف تفسر علاقة اخنوش بعائلة كلينون? لا اريد ان احبطك انك تصرخ في واد لسبب ان الرأي العام في المغرب منعدم ولا يمكن الاعتماد عليه أتمنى لك ان ترزق بالصبر في محنتك.

  32. تجمعي يقول

    ضريبة النجاح
    السيدعزيز أخنوش رجل ابن الشعب و يعرف معنا هااا و الملك لا ينتظر أمثالكم من متهكمين للتشاور معهم…

  33. driss cANADA يقول

    السي المهداوي حميد اني أعزك وأحترمك جيدا رغم أنني لم يحصل لي الشرف بعد للقائك والتحدث لك.لأنني عندي الكثير ما أقوله لك. يا أخي حميد انت تعرف من هو أخنوش ومن هي الجهات التي تحميه.فهده الجهة اسمها قادر أن يزلزل الأرض من تحت أقدام من يتجرئ على دكر اسم أخنوش بسوء وبالأحرى أن يفظح هدا التمساح الجانح والدي هو من مخلفات البصري الدي ابتلى به المغرب حقبة من الزمن وترك لنا هده المخلفات السرطانية التي تنهش جسم المغرب من طنجة حتى لكويرة.يا أخي وأقولها بكل صراحة وليست مبالغة مني أو مجاملة.والله لن يوجد اي صحافي أو سياسي أو حقوقي يمكن ان يطعن في التمساح اخنوش الا السي المهداوي وبعض المناضلين الأحرار ممن يعدون على رؤوس الأصابع. فما يقوم به هدا التمساح ليس خاف على جل المغاربة.ولكن يا أخي فالنفاق والجبن والخنوع المطلق الدي أصبح يتصفون به المغاربة هو السبب الدي جعل أمثال أخنوش يتشكلون في المغرب ويستقوون ويتجبرون ويطغون ويستحودون على كل شيئ.بدون ردة أي فعل من طرف هدا الشعب الدي أصبح مجرد قطيع يدبح من الوريد الى الوريد.

  34. sahrane يقول

    Là on diverge , on ne diverge pas sur le fond mais sur la séparation du roi de Akhnouch, comme on dit qui se ressemble s’assemble ,Akhnouch ce n’est qu’un fil conducteur, et il ne fait qu’exécuter le plan concocter au bunker par les marionnettistes du palais en l’occurrence El hima et Cie entre autres, et il tire des avantages financiers le long de son parcours, et le choix d’ el Othmani n’etait pas au hasard ,il était choisi parce qu’il est le maillon plus faible du pjd , conséquemment il est facile à manipuler, je connaissais Akhnouch en personne il y a une trentaine d’années, et ce que je vois et entends sur lui maintenant, ça me laisse croire qu’ il a fait un revirement de180 degré je présume que le régime l’as contaminé en effet ce qu’il faut conclure c’est que le responsable de la culture d’une entreprise c’est le CEO chief exécutif office , l’analogie de l’entreprise s’applique parfaitement sur le pays ,et tant que le pays ne tient pas le leader responsable de ses actes ,blâmer les pions ,c’est juste une distraction futile. Parce que la démocratie c’est un antidote à notre régime tel quel, autrement dit la vie d’un égale la mort de l’autre.

  35. ourtry يقول

    شي دراري توفى الوالد ديالهم ،وبغاو إعرفو كيفاش داير عداب القبر، واشنو غادي يوقع للوالد ديالهم !ناضو جابو واحد المزلوط ،ودارو معاه باش إدفنوه فقبر حدا باهم، ويديرو ليه قصبة باش إتنفس ،على أساس إجيب ليهم الخبار ! دورو معاه مزيان،و دفنوه، مشاو فحالهم ! منين طاحت الظلمة نزل عزرائيل، وما يبدا غير بالقبر الجديد، ديال صاحبنا المزلوط! قالــو: أشنو كتكساب فدار الدنيا ؟ قالو المزلوط والو،عندي واحد الحمار(شرف الله قدركم)، وهوا يبدا عليه الملاك،بالزرواطة ! علاش تتربطوا فالشمس ؟ علاش تتركب عليه فالعقبة ؟ علاش متتعطيهش ياكل فالوقت ؟ علاش تتهز عليه الثقل بزاف ؟ وهاكدا الليل كامل . فالصباح جاو الدراري خرجو المزلوط، لقاوه كولو مفرشخ ! قالو ليه مالك ياك لاباس ؟ قاليهم ،أنتوما قولولي بعدا، هاد الوالد ديالكم أش كان عندو فالدنيا ؟ قالوا ليه، كانت عندو التجارة، والبهايم، والديور،والأراضي ! قال ليهم نـــــــــــــاري باكم قفرها ! أنا عندي غي حمار(شرف الله قدركم)، كليت عليه العصا الليل كامل ،ومازال قال ليا الملاك، لعشية هاني راجع ليك ./ ” تدبروا يا أولي الألباب”، قبل فوات الأوان، الدنيا حدها هنا، وسعداتك يا اللي كيسعى للخير.

  36. Tarek mehdi يقول

    Monsieur elmehdaoui akhanouch a donne 2 fermes à son gendre à merchouch rommani.

  37. المغرب يقول

    أخي حميد مرحبا () -وبعد _ السيد عزيز أخنوش لم يخطأ بل هو يأتمر بأوامر دار الخزن فهو ليس بسيد قراراته وليس بسياسي ولابصاحب مبادئ هو عبد مطيع لساداته أينما وضعوه يأتمر بأوامر، والمشاكل التي يتخبط فيها القطاع الفلاحي والصيد البحري والتي لاأعتقد بأن أحد يتحدث عنها في المنابر الاعلامية لكون السيد أخنوش سخي معها وزيادة كمان لابد أنه سيأتي يوم تنكشف عوراته وان الغذ لناظره لقريب .
    فأخنوش طالع فقط في نظر البلهاء ومن لايعرف خبايا الأمور أما العقلاء فانه قد سقط من نظرهم والأيام بيننا ستبين المستور

  38. الحاج يقول

    لا أجد ما يدعو إلى الاستغراب، كون الانتهازيين من طينة اخنوش وغيرهم كثير ليس بجديد على بنية تحمي أبناء طبقتها منذ ما يسمى بالاستقلال زورا… ويبدو لي أنه من الغرابة بمكان الحديث عن إنقاذ صورة فلان أو علان كأنه هو نفسه حمل وديع لم يجرم في حق الشعب المغربي، وما أسميته بجرائم خطيرة ضد الدستور!!! عن أي دستور تتحدث الرفيق المهدوي؟ بالدساتير الممنوحة على طول تاريخ النظام القائم بالمغرب تشرعن جرائم أخنوش وغيره…. الثورة لا تجزأ أيها الصحفي الأكثر ثورة.

  39. متتبع يقول

    عزيز أخنوش ممثل البعثة الماسونية للمغرب في الملتقى العالمي للماسونية العالمية في أثينا 2008 .
    و هذا ليس بشئ سري فهذا في الموقع الرسمي للماسونية العالمية ، من هنا نستنتج من يقف وراء هذا الرجل و من يسهل و يمهد له مشواره السياسي و الإقتصادي .
    المرجوا منكم التأكد من صحة كلامي هذا فقط عبر بحث سهل على الشبكة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.