من يكذب على المغاربة داخل حكومة بنكيران؟ (فيديو)

20

في تطور مثير، وغير مسبوق، كشفت التصريحات التي أطلقها رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، عن تناقضات صارخة، في ما يخص الرفع من سعر السكر.

وأكد بنكيران خلال حلوله بمجلس النواب في الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسات العامة، يوم الثلاثاء 22دجنبر الحالي، أن الحكومة ستشرع في الرفع من سعر السكر بقيمة  15 سنتيم (3 ريال)، كل شهر، من أجل توفير 2 مليار في السنة لتخصيصها لمشاريع وزارة الصحة، وصندوق التماسك الإجتماعي.

الوجه الأول من التناقض، هو أن وزير الشؤون العام والحكامة، محمد الوفا، صرح لأكثر من مرة، لعدد من المنابر الإعلامية، بأن الحكومة لم ترفع سعر السكر، وأنها لا تنوي فعل ذلك.

لكن الوجه الثاني، الأكثر الإثارة، هو أن بنك المغرب كشف اليوم الثلاثاء أن الحكومة سترفع الدعم عن مادة السكر انطلاقا من شهر يناير سنة 2016، مما يعني أن هنالك قرارا تم اتخاذه مسبقا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. العقل الراجح يقول

    الخوانجية التبع و الاتباع يهمهم فقط ان الرجل يتحدث بصدق و لا يسرق يا سلام على النباهة اذا كنتم بلا عقل يفكر فلا تضطروننا لان نفقده نحن ايضا

  2. طه يقول

    الرجل يتحدت بصدق على الأقل.

  3. كاره الظلاميين يقول

    كلهم كذابون منافقون لا يعيرون ادنى اهتمام لمصلحة المواطن ولم لا يكذبون وهم يعلمون علم اليقين ان لا احد سيحاسبهم على ما يقولون
    فاين هو دور احزاب المعارضة البرلمانية؟ واين دور جمعيات المجتمع المدني من كل ما يدبر في عتمة الليل وفي وضح النهار لهذا الشعب المسالم…. لحد الآن؟

  4. نستاهلو يقول

    الصورة تبين كيف “يتمشخرون”عليها،واسألوا ذلك الذي يضحك ماذا يعني فعل تمشخر يتمشخر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.