من هو قاتل ناهض حتر؟

52
طباعة
قال مصدر أمني أردني، إن قاتل الكاتب ناهض حتر، اعترف بأنه قتله على خلفية منشور على موقع “فيس بوك”، اعتبر أنه “يمس الذات الإلهية”.

وأكد المصدر لصحيفة “الديار” اللبنانية، أن القاتل هو مواطن أردني من شرقي العاصمة عمان يدعى “رياض. أ.ع” وعمره (49 عاما)، وكان خارج الأردن وعاد إليها أخيراً، قادماً من الحج، في حين قال شهود عيان إنه كان يرتدي ثوباً وتظهر عليه علامات الالتزام الديني.

ولفت المصدر إلى أن التحقيقات تستمر مع القاتل لمعرفة، إن كان هناك جهات تقف خلفه، في وقت تبادلت حسابات لمؤيدي تنظيم “داعش” التهاني باغتيال حتر الذي عرف أثناء حياته بعدائه للإرهابيين والإسلام السياسي.

واغتيل الكاتب ناهض حتر، صباح اليوم، أمام قصر العدل وسط عمان، بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية، إثر نشره رسماً كاريكاتورياً اعتبر أنه “يمس الذات الإلهية”. وكانت عقوبة حتر حال ثبوت التهمة عليه قد تصل لثلاث سنوات.

وأكد حتر، في بيان له آنذاك أن الرسم “يسخر من الإرهابيين وتصورهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروجه الإرهابيون”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. جبلي يقول

    انه باختصار متطرف ارهابي من انصار دولة الفاشيست تحت قبعة الدين.انهم حفدة هتلر ابن تيمية والوهابية و…هلم تخلفا وجهلا.

  2. كاره الظلاميين يقول

    هذا منهج الإرهابيين الدواعش وإخوان الشياطين منذ عشرات السنين، يشتمون العلمانيين والملحدين وهم يأتون بأفعال الأبالسة، يقتلون ويذبحون ويسحلون ويزنون باسم الإسلام
    للإشارة فإن قاتل الكاتب الأردني هو إمام مسجد مطرود من عمله لأفكاره المتطرفة

  3. العلماني الحر يقول

    مزيان حيدو لمو لعنق باش اشوف يتجرء على المسلمين .مكان لا داعش لا والو كاين هداك تبسل على معتقدات المسلمين او هما يعطيو لمو الحمد لله حنى فب المغرب حتي الكافر والملحد كيحشم ايقول شي هدرة على الدين حيت كيعرف مغديش ايدها فيه حد ونايكي يا مدرستي

  4. صاغرو يقول

    رجع لتوه من السعودية
    اذا ظهر السبب بطل العجب

  5. مغربي حر يقول

    ناهض حتر يؤدي ثمن كاريكاتور مقابل قتله على يد ارهابي داعشي . ناهض حتر يبقى شهيد حرية الصحافة والقلم والصورة والتعبير …الصحافي ناهض حفتر سيعيش في قلوب وعقول احرار هدا العالم بصفة عامة والعالم العربي بصفة خاصة . انها ماساة العرب ،انها ماساة المثقف العربي الحر الجريء . سيبقى الشهيد ناهض حفتر في صف الشهداء بجانب المفكر الشهيدالدكتور فرج فودة الدي اغتالته ايادي الارهابيين الظلاميين …سيبقى بجانب كل شهداء الحرية امثال تشي كيفارا ،وعائد بن حرب وعلي مرزوق والسوداني محمد احمد محمد الى جانب رائف بدوي سجين الحرية والكلمة في السعودية وعمر بنجلون والمهدي بن بركة ….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.