من رخص لهذه المسيرة الغريبة على المغرب؟ (فيديو)

52
طباعة
أثير سؤال محير حول الجهة التي رخصت لمسيرة غريبة، احتج من خلالها عدد من المغاربة أمام منزل أحد المواطنين المتهمين بارتكاب أعمال مخلة بالحياء بساحة صومعة حسان بالرباط”، قبل أن يجوب المحتجون بعض أزقة وشوارع أحد أحياء العاصمة الرباط.

وحسب شريط فيديو، تناقله نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، فقد تجمع العديد من المغاربة أمام منزل أحد المواطنين المذكورين، مرددين شعارات تندد بالمثلية الجنسية، مما أدى إلى استفزاز أقارب المواطن الذي جرى توقيفه قبل ايام، حيث عبرت الأم عن غضبها بالصراخ في وجه المحتجين، كما قامت بتمزيق إحدى المنشورات التي تم توزيعها خلال المسيرة.

واخترقت المسيرة التي لم يُعرف الجهة التي دعت إليها، بعض الأزقة في حي شعبي بالرباط، حمل خلالها المتظاهرون يافطات مكتوب عليها عبارات من قيبل “صامدون صامدون للمثلية رافضون” و “هذا عيب هذا عار إسلامنا في خطر”.

يشار إلى أن السلطات المغربية أوقفت مواطنين مغربيين يوم الأربعاء 3 يونيو بعد قيامهما بـ”أعمال مخلة بالحياء بساحة صومعة حسان بالرباط”، على غرار ما فعلته ناشطتان من حركة “فيمن” بنفس المكان يوم الثلاثاء 2 يونيو.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. Bifrost Cougar يقول

    Une bande de connards qui n’ont aucune éthique, le meilleur d’entre eux est libertin, Arrêtez votre théatre vous n’êtes même pas de vrai croyant et vous utilisez la religion comme moyen de pouvoir

  2. Maroc hypocrisie يقول

    Siro l9aw lrasskom chi khedma, hada islam litemchiw tfedho nass f7omthom. Derto ktar men lhamajiya lidartha telfasa lmaghribiya btsawerhom. La3nato lah 3alaykom. Chadin dine bel me9lob. Che3b 3emro mayzid lguedam. 3atinha ghir tberguig fel9hawi. Ch7al dewro m3akom 50dh lwa7ed! Majakomch tnodo diro we9fa 3la lebrarek o 3la sbitarat o 3la lbiran, hatchi 7lal f islam. Y’a lmonafi9ine

  3. Massinissa Ex Moslim يقول

    had lmassira khashom lhabs kayn solta kadiiiir khadir khadmattha wantoma malkom

  4. مواطن يقول

    معقول هذا الكلام ؟ الإسلام في خطر, دين أكثر من مليار شخص يصبح فجأة في خطر بسبب سلوك قام به شخصان من هذا المليار من المسلمين. هذه المظاهرة نوع من الإرهاب ضد عائلة هذين الشخصين , ثم مالغاية من المظاهرة؟ أهي فقط للفضيحة وهذا شيء يجب ألا يقبله القانون, محاكمة هؤلاء الناس أمر ضروري وإلا خرجوا غدا ضد عائلات أخرى لأسباب أخرى ويصبح أمن المواطنين كله في خطر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.