منيب ووزراء “التقدم والاشتراكية” أمام انتقادات وسخرية لاذعة

19

شن عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حملة سخرية وانتقادات لاذعة على الأمينة العامة لـ”الحزب الاشتراكي الموحد”، نبيلة منيب، وبعض وزراء حزب “التقدم والاشتراكية”، وذلك بسبب صور لهم شاركوها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب ما اطلع عليه “بديل”، من تعاليق في بعض صفحات الفايس بوك، فقد انتقد عدد من النشطاء الصورة التي شاركها أتباع منيب على صفحات الفيسبوك، تظهر فيها وهي تحمل ” بالة” بجانب نخلة صغيرة حديثة الغرس، واعتبروها (الصورة) تدخل في سياق ما عرف سابقا بحملة “شوفوني وأنا كندير الخير”.

منيب

وعلق أحد النشطاء على هذه الصورة بالقول ” والله العظيم الانتخابات بتخلي السياسيين يعملوا حاجات غريبة عنهم أوي”، فيما قال أخر ” السيدة خدامة كتحفر ليكم..”، وكتب أخر ” منيب تنخرط في حملة شوفوني كندير حملة قبل الحملة…”، وكتب أخر “و الله ما عقلتها ديما مشوفها بالكوستيم، أول مرة نشوفها بالبالة”.

بالمقابل شكك بعض النشطاء في صحة الصورة وقالوا “إنها مفبركة بهدف الإساءة لمنيب، وحزبها”.

كما نالت صور يظهر فيها وزراء حزب “التقدم والاشتراكية “، نبيل بن عبد الله وشرفات أفلال ووزير الثقافة محمد الأمين الصبيحي، نصيبها من انتقادات وسخرية النشطاء، بعدما ظهروا فيها (الصورة) وهم على مائدة أكل بأحد المطاعم، يتناولون أكلة شعبية (طاجين).

بنعبد الله وأفيلا والصبيحي

ومن بين التعاليق الساخرة التي انتقدت هذه الصورة، تعليق لأحد النشطاء قال فيه: ” الحاج الشيوعي ووزيرة 2 فرنك ووزير لاثقافة لما اقتربت الانتخابات يغيرون حتى وجبات أكلهم أمام المواطنين ويصورون أنفسهم على أنهم بسطاء”، وكتب أخر ” راه ماشي كياكلوا راه هار خداو سلفي مع طاجين وللخبز تفارنوت”، وعلق أخر بـ” شوفو على من دوخو حنا راه عقنا بكم” وقال أخر ” وزراء الجناح الشيوعي للجهالة والتعرية، إنها المبادئ الما ركسية اللينية اﻹسلاماوية، التي أساسها التقشف والمساواة والعدل والزهد، ثم هل تسمح لهم جوج فرانك التي يتقاضوناها مساكين من ارتياد مطاعم فخمة .قبح الله الفقر .بسببه أخذوا هذه الصورة لعل أحد اﻷساتذة أوالممرضين أو الدركيين أو رجال الشرطة اﻷثرياء يدفعون عنهم ثمن هذه الوجبة “.

وكانت حملة سخرية وانتقاذات وجهت سابقا للعديد من صور زعماء سياسيين تداولها قبيل وأتناء الحملة الانتخابية المحلية والجهوية لـ4 شتنبر الماضي، وأطلق عليها ” حملة شوفوني وأنا كندير الخير”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. zaradoucht يقول

    من يتكلم عن اليسار يضحك عن نفسه.
    هل اليسار يدخل لعبة الانتخابات ؟
    هل اليسار يصفق لحكومة فرضتها امريكا على المغاربة ؟
    هل اليسار يتحالف مع الخوانجية ضد ابناء الشهب المغربي ؟
    لمادا تضحكون على انفسكم وعلى هدا الشعب ؟
    لمادا تقتاتون على ظهر الشهداء ؟
    ترفعون صور الشهداء وتنهبون اموال الفقراء ؟
    عار ايها الرفاق…….ان فعلتم عظيم……انتم الخونة…….انتم

  2. صحافة صفراء يقول

    هذا الخبر ينم عن حقد دفين للحزب الاشتراكي الموحد و يؤكد ان المهداوي مسخر من طرف جهات معلوم لضرب الرموز الشريفة. وتميييييييع

  3. Hasssan يقول

    Arretez de raconter n’imprte quoi Mounib n’a jamais géré une commune ou un ministère elle n’a rien volé à quiconque, seuls les responsables ayant géré des établissements publiques doivent rendre des comptes

  4. DRISS CANADA يقول

    صعاليك يضحكون على الشعب.

  5. مغربي حر يقول

    كرهت حتى الشوفة فيهم هؤلاء الماكيافيلليين تفو تفو .

  6. Hamid يقول

    الحمد لله انها ظهرت على حقيقتها فضيحة بعد فضيحة انكشفت كلهم سلعة واحدة يجب على المغاربة ان ياخذوا العبر والدروس مما يقع في الساحة السياسية ويردون على السياسيين بان مغاربة اليوم ليسوا هم مغاربة الامس كانوا يضحكون على آباءنا لان نسبة الجهل كانت تفوق ثمانين بالماءة اما الان فسنرد للسياسيين الكيل مكيالين وذلك بمقاطعة الانتخابات القادمة فعلى الجميع ان يعلم ان هذه الاستحقاقات ما هي الا مسرحية ابطالها الاحزاب حتى اذا شاركنا فستكون الاظرفة فارغة غير معبرة لانه كما يقول المثل المغربي مكاين ماتعزل في اولاد الكلبة والفاهم يفهم

  7. كاره الظلاميين يقول

    هذه الكائنات الانتخابية لا يهمها تعاليق رواد المواقع الاجتماعية ولا المواطنين بصفة عامة لأن اللعبة بكل بساطة مخدومة مع المخزن الفاسد وطباخي الانتخابات المهرة المحنكين آكلي لحم البشر والصناديق وأموال الشعب
    ممصوتينش
    هنيئا لكم غنائم الانتخابات وما يأتي من بعدها فلنا معكم موعد ترونه بعيدا ونراه قريبا

  8. مواطن يقول

    تاهت السياسة المغربية بين مول البيساسرة المعلوم ومولات الطاجين رفقة البلاي بوي (play boy) الحاج الماركسي passe partout ، و الحرباء المتقمص لكل الألوان و الإتجاهات السياسية مادامت تبقيه في الصدارة وأمام الكاميرا ! أما “الهومار” و “ا لكروفيت رويال ” فذلك وراء الستارمع ” الهاي كلاص”، علية القوم ، بعد انطفاء الكاميرا الموجهة لبوزبال . رحمك الله يا على يعتة ، رجل المبادئ و التضحية ، لقد اغتصب حزبك و نضالك وحولو إلى دكان للإرتزاق .
    لقد تاه قوم تقوده العميان .و قمامة التاريخ مآل اللإنتهازيين و المنافقين .

  9. عبد الله يقول

    لا يساوون جوج فرانك لأنهم من صنف سياسيي الخردة

  10. مبارك فتيح يقول

    منافقين وانتهازيين ولا احد تنطلي عليه التمويلية الحامضة الناس تحكم علي النتائج ونتائجكم كانت مخيبة للامال وكارتية ارجعتمونا الي مغرب1912 سيروا وتمتعوا بما حصدتم لكن دعواتنا ستصلكم انشاء الله

  11. السعيد يقول

    هنيئا لهم هذا الترقية من صحن البيصارة إلى الطاجين . وعلى حد قول إخواننا في مصر : ” اللي اختشوا ماتوا ”
    قبح الله سعيكم إلى يوم يبعثون أيها الدجل المنافقون.
    أبمثل هذه الصور تريدون استمالة تعاطف هذا الشعب المسكين المغلوب على أمره حتى تمتصوا دمه كما ذأبتم على ذلك أيها المرتزقة عديمي المروءة والأخلاق ، وإلا كيف تفسرون تحالف اليساري الشيوعي مع اليميني “الإسلامي” ؟ إحدى أوجه الغرابة في المشهد السياسي المغربي . ما كاين لا مرجعية ولا قناعة ولا هم يحزنون كاينة غير مصلحتي وأنا وبعدي الطوفان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.