مناهضو التطبيع يخرجون للإحتجاج على مشاركة اسرائيل في كوب22.. والجمعية المغربية تقرر المقاطعة

17

دعت لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني، إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 10 نونبر بساحة ماريشال بالدار البيضاء، ضد تواجد وفد عن “الكيان الصهيوني” بالمغرب للمشاركة في مؤتمر الأطراف حول المناخ (كوب 22) المنعقد حاليا بمراكش من 07 إلى 18 نونبر الجاري.

وعبرت اللجنة في بيان حصل عليه “بديل”، عن “إدانتها الشديدة لتواجد وفد عن الكيان الصهيوني الغاصب، ببلادنا ورفع “علمه” بفضاء مراكش، مستنكرة “تمادي الدولة المغربية في سياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني والتي ارتفعت وتيرتها واتسع حجمها ليشمل العديد من المجالات، ضدا على مشاعر ومواقف الشعب المغربي وقواه الحية الرافضة لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني والمطالبة بتجريمه”.

وفي نفس السياق، دعت الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، إلى المشاركة القوية في الإحتجاجات ضد مشاركة من وصفته بـ”الكيان الصهيوني في “كوب 22″ ببلادنا ورفع علمه القذر فوق سماء مراكش مع المطالبة بإنزاله فورا”.

الشبكة دعت أيضا إلى الإنضمام في الوقفة الإحتجاجية المنظمة أمام بالرباط أمام البرلمان يوم الأربعاء 9 نونبر الجاري، على الساعة السادسة مساء،  وأخرى بمراكش (شارع محمد الخامس قرب البريد المركزي) يوم الخميس 10 نونبر على الساعة السابعة مساء، إضافة إلى التظاهرة الإحتجاجية المشار  إليها سلفا بالدار البيضاء.

من جانبها، أدانت “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان”، رفع راية “الكيان الصهيوني” بمدينة مراكش، وحضور مسؤولين ووفد صهيوني أشغال COP22 بالمغرب، معلنة مقاطعة أشغال هذا المؤتمر العالمي.

وأكدت الجمعية في بيان لها، أنه “رغم التضييق والحصار الذي تمارسه الدولة عليها ورغم عدم موافقة الجهة الساهرة على تنظيم فعاليات مؤتمر الأطراف COP22 بمراكش على الأنشطة التي اقترحتها الجمعية، إلا أنها تلقت نبأ حضور الكيان الصهيوني الضالع في الجرائم المدمرة للإنسان والبيئة، والأرض والذاكرة، (حضوره) بذات المؤتمر مما يفرض عليها التذكير برفضها المطلق لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

ودعت الهيئة الحقوقية المذكورة، كل مناضليها، وكافة القوى الديمقراطية إلى “التحلي باليقظة لمواجهة المد الصهيوني ببلادنا، والمشاركة القوية في كل الأشكال الاحتجاجية على رفع راية الكيان الصهيوني العنصري والعدواني بمدينة مراكش، رغم الحملة العالمية لمقاطعته بسبب الجرائم المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني وللخطر الذي يشكله على السلم والأمن الدوليين، وللمطالبة بضرورة سن قانون يجرم كافة أشكال التطبيع معه”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. السريتي عبد الرحمن يقول

    أتمنى أن يتضاهرون المغاربة على حضور الجزائر ورفع عالمها في كوب 22 ضد الكراهية الحقد والسم في قلوب الجنرالات اما إسرائيل مشاركتها من بين الأمم المتحدة ولن يستطيع المغرب تغيير المواثيق الدولية من شارك في هاته الوقفة الاحتجاجية متخلف ولا حب للوطن في قلبه و نايد الأمن أن يعنف المحتجين ضد مصلحة الوطن

  2. التراكتور الثوري يقول

    العجب كل العجب أزولاي يحكم المغرب وتتعجبون من الصهاينة يزورن بلدكم المغرب أيها المغاربة

  3. Kurt Bernstein يقول

    إسْرائيلْ لَمْ تُلْحِقْ ظَرَرًا وَلَوْ بِمُسْلِمٍ واحِدْ أَكْثَرَ مِن الأضْرار الَّلتي تَعَرَضو لَها الْمُسْلِمون مِن حُكَّامِهُمْ

    وَإذا أحْرَقْتَ عَلَمْ إسْرائيلْ فَإنَّكَ٬ ولِجَهْلِكَ الْمُزْمِنْ٬ تَرْفَعُ أَكْثَرَ وَ أَكْثَرَ وَ بِدونِ أيِّ شَكّْ مِن الْقِمَة الْمَعْنَوِيَة لـإسْرائيلْ وَ مِنْ قُوَّتِها

  4. allae يقول

    من وجهة نظري من يقوم بهذا الاحتجاج لا يفقه شيئا في السياسة الدولية،ولا يستق الرد من وزيرالخارجية. وهاد الصداميين طلعولي فصحتي

  5. محمد يقول

    ماهذا النفاق الكل يطبع مع اسرائيل في العلن او في الخفاء.ثم لماذا لاتحرقوا صور شعارات الاحزاب التي قهرت المواطن وتخرجوا الى الشارع.اسرائيل هم هؤلاء الذين يسبحون ويذبحون ويسرقون مال الشعب .فكفانا نفاقا.هناك محطات حاسمة تختبؤون فيها

  6. ولد الدرب يقول

    أخشى أن تكون هذه الحركات البهلوانية فقط لإلهاء شعبنا عن مطالبه الديمقراطية و الحقوقية الملحة الآن، و للتشويش عن أي احتجاج ضد الحكم و التسلط الجاثم على رقابنا. أما التطبيع فيمارسه الفلسطينيون أنفسهم و لن نكون أكثر حرصاً منهم على قضيتهم. شعبنا مهمش و مدارس أطفالنا و مستشفياتنا في حالة أسوأ بكثيير من نظيراتها الفلسطينية.

  7. سامي يقول

    بسطاء العقل هؤلاء ليسوا مسلمين وليسوا مجرمين وإنما كهنتهم الوهابيين يتلاعبون بعقولهم.أنتم لستم أوصياء على المسلمين ولا على القدس.للوطن راع وله في القدس باب المغاربة وأما أنتم فكلاب تنبح بدعم من الإخوان

  8. سامي يقول

    بسطاء العقل هؤلاء الذين ينددون بإزالة علم إسرائيل.ليسو مجرمين ولكن فقهاء الوهابية يتلاعبون بافكارهم.أنتم أقلية عمياء لا ترى بوضوح.لستم أوصياء على المسلمين.للوطن راع

  9. مواطن اخر يقول

    اعتقد ان هذه الجمعيات عميلة للنظام بهدف الهاء وصرف الشعب المغربي عن مشاكله الحقيقية .
    كان بالاحرى منع العلم الجزائري والجنوب الافريقي والكوبي والفنزويلي….وغيرهم من اعلام الدول التي تعترف بالبوليزاريو وهي نفس الانظمة التي تمول هذه الجمعيات اللاوطنية.

    كما اشير مرة اخرى الى ان سبب ماساة الفلسطينيين يرجع تاريخيا الى تحالف النازية الالمانية مع الحركة القومية العربية الشوفينية لابادة اليهود وحرقهم مما ارغم اليهود على الهروب من اوطانهم الاصلية (المغرب /اتيوبيا/ تونس/ الجزائر /السودان …..) والاستيطان بفلسطين.

    كما اشير مرة اخرى الى ان ميشل عفلق مؤسس القومية العربية له جنسية شرفية المانية منحت له من طرف المانيا النازية .

  10. جبلي يقول

    الصهيونية تسكن بطونكم وتسكن ضمائركم .الصهيونية هي من تسيكم وتغذيكم وتنظفكم ووولكنكم تعلمون انكم تعلمون دلك .اذن انتم من يجب مقاطعته لانكم تتظاهرون بالقوة وانتم ضعفاء.

  11. boujmia يقول

    est ce que Marrakech est sous souveraineté marocaine ou sous autorité das nations unis ?
    supposons que ce rassemblement est sous autorité des nations unis est ce que les nations unis appliquent les résolutions 242 sur la Palestine ?
    est ce que les nations unis s’occupent du blocus de GHAZA
    non les nations unis n’appliquent rien donc les nations unis n’ont pas le droit d’ériger le drapeau sioniste sur notre terre marocaine , ni sur la terre saint ni à alquds !
    vive la lute du peuple palestinien !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.