مليون و200 ألف أسرة مغربية ستُحرم من “البوطة الصغيرة”

56
طباعة
أعلنت الحكومة مؤخرا، عن خطة جديدة تقضي بوقف العمل خلال الشهور المقبلة بقنينات الغاز الصغيرة، مبررة قرارها هذا بكونه سيضع حدا للخطر الكبير الذي أصبحت تشكله هذه القنينات على أمن وسلامة المغاربة، مما يطرح السؤال حول مصير الأسر الفقيرة التي ستجد نفسها مجبرة على استبدال قنيناتها الصغيرة بأخرى من الحجم الكبير، وما لذلك من تداعيات مادية على ميزانيتها الصغيرة.

وحسب يومية “المساء”، فيرى خبراء ومراقبون للشأن الاقتصادي أن قرار توقيف إنتاج وتوزيع قنينات الغاز الصغيرة في الأسواق الوطنية ستكون له تداعيات ملموسة على الأسر الفقيرة، التي دأبت لسنوات على استعمال هذا النوع من قنينات الغاز بالنظر الى ثمنه المنخفض الذي يوازي قدرتها الشرائية المحدودة.

وبالأرقام، أوردت اليومية في عدد الثلاثاء 14 يونيو، أن الإحصائيات الأخيرة التي تم الكشف عنها، مؤخراً، تفيد بأن نحو 6 ملايين أسرة مغربية تستعمل قنينات غاز البوتان، و80 في المائة منها من فئة 12 كيلوغراما، أي نحو مليون و200 ألف أسرة مغربية ستجد نفسها مجبرة على شراء قنينات الغاز الكبيرة التي ستكلفها أزيد من 100 درهم، وهو ما ستكون له انعكاسات على الأسر الفقيرة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. مناضل يقول

    مرة اخرى احدروا حزب العدالة و التنمية انه ماشي في قهر الفقراء و ضرب القدرات الشرائية للطبقة الكادحة والرمي بالبلاد الى ما ﻻ تحمد عقباه هؤالاء اتوا للحكومة للانتقام من الشعب .والله لعظيم جماعة بنكيران يساعدون فقط العفاريث و التماسيح .ان بعضالجمعيات في مدينة الراشدية تابعة للعدالة و التنمية ببدأوا في توزيع المواد العدائية للفقراء لكن استعدادا للانتخابات المقبلة

  2. محمد الفرشة يقول

    عليك يا بن ةكيران ان تمنع السجائر بالتقسيط والدقيق بالتقسيط والخمر بالتقسيط و… الكاز بالتقسيط و…..انك عدو الفقراء بامتياز.اقسم انك نازي فاشي بامتياز تجتهد في جلد وسحل الفقراء وتمريغهم في مزيد من الحكرة.حذار ثم حذار من الانبطاح الكلي لاسياد اسيادك.اسمك صار مرادفا للشؤم.

  3. mghribi يقول

    Mafhemtch had lhokouma wach mal9at maydar ? hado lblanate dial li safi mal9a bach y3emer lfaragh.
    Salina m3a l7fari o m3a chefara o nass li mal9aw mayaklo o zid o zid….
    kanb9aw nchofo ghi f lmeskin o kinzido nmehnoh bach yt9oj.
    Chkon chka 3lihom rah lbouta sghira kadir lmachakil, ila tfeg3at mera ola joj fzman khass nchofo le responsable. o les portocole de sécurité coté destibuteur et constructeur dial had lbotates, mach nchedoha men l9ent sahel

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.