مكتب الخيام يُسقِط “خلية داعشية” تستعد لأعمال تخريبية بالمملكة

39

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني اليوم الجمعة 4 نونبر، من تفكيك خلية إرهابية مكونة من خمسة متطرفين مناصرين لهذا التنظيم الإرهابي، ينشطون بمدينة تطوان.

‏وبحسب بيان لوزارة الداخلية فقد أكدت التحريات الأولية، أن أفراد هذه الخلية الإرهابية كانوا يخططون للالتحاق بمعسكرات “داعش” بالساحة السورية العراقية أو بفرعه بليبيا، قبل أن يقرروا إعلان “الجهاد” بالمملكة تنفيذا لتعليمات قادة هذا التنظيم الإرهابي.

‏في هذا الإطار، يضيف المصدر، كشفت المتابعة الأمنية مدى الانخراط الكلي لعناصر هذه الخلية في الأجندة التخريبية التي سطرها التنظيم الإرهابي السالف الذكر، وذلك من خلال سعيهم الحثيث لتنفيذ عمليات إرهابية خطيرة بالمملكة، بعدما قام بعض المشتبه فيهم بعمليات مراقبة وترصد لأهداف حساسة بمدينة تطوان تحضيرا لاستهدافها في مخططهم التخريبي.

واشار بيان الداخلية، الى ان هؤلاء دأب المشتبه فيهم على القيام بتداريب شبه عسكرية بالغابات المجاورة لمدينة تطوان من أجل الرفع من جاهزيتهم القتالية.

‏‏هذا وسيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الجاري معهم تحت إشراف النيابة العامة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. ب.عبدالواحد يقول

    فاش تكون عدالة اجتماعية ما يبقاش التطرف ، واش لي خدام و ماكا يتظلمش و ما كايتحكرش غادي افكر امشي يقتل أو انتحر ؟ ما يمكنش الانسان اخرب البلاد لي كيتمتع فيها هو و أولادو .

  2. عباس يقول

    هاد السلطة ولاو بحال مسلسلات رمضان. كيعادو نفس الحاجة حتى حماضو بزاااااف. وسبحااااان الله اكتشافو ارهابيين بالصدفة غير شويا من بعد مقتل الشهيد محسن وخروج الناس فالاحتجاجات

  3. غيور على هذا الوطن يقول

    ما ضحكوش اعلينا بهاد لكلام الفارغ,,,” تم القبض على خلية داعشية ب….”
    هناك دواعش بالبلاد من نوع اخر ربما أكثر خطورة لا يبحث عنهم بل محميون منعمون في البلد, وهم رؤساء الفساد والاستبداد والظلم والحكرة في هذا البلد.
    الدواعش إن تفجر أحد منهم, ربما قتل 10 أو لقدر الله 30 أ, 70… والمفسدين الاستبداديين في الوطن قد قتلوا 40 مليون مغربي.
    أسأل الله أن يحفظ وطننا من الدواعش والمفسدين. اللهم عجل بمصيبة تدمرهم جميعا.

  4. الحسن المغربي يقول

    إلى cop24

    بل يجب التنويه بالمجهودات التي يقوم بها رجال الأمن من أجل تحصين بلدنا من جرائم هؤلاء الإرهابيين.

    و كما يتم تلقيح الأطفال ضد الأمراض الخطيرة و الفتاكة يجب تلقيح الأطفال و الشباب ضد فيروس داعش الفتاك و هذا هو دور العلماء و ذلك عبر فضح معتقدات الدواعش التكفيرية الإرهابية التي شوهوا بها الإسلام و قتلوا المسلمين و دموا بلدانهم.

    فهؤلاء الدواعش يحملون فيروس الخواج المارقة شر الخلق و الخليقة الذين طعنوا في عدالة رسول الله و في عدالة الخلفاء الراشدين و قتلوا عثمان و علي رضي الله عنهم فكيف بغيرهم.

  5. Kurt Bernstein يقول

    وْ هادوكْ اللّي خْداوْ لَكْويرة شْمَنْ عامْ غَيْشَدُّوهُمْ

    وَلاَّ غَيَعْطيوْهُمْ حَتَّى طَنْجَة

    قالو أرى نْقولوليهُمْ شَدِّينا إرْهابِيّينْ باشْ يْقولو نْحَمْدو الله على كُلّْشي وَخّا يْطَحْنونا كُلّْنا

    وَباراكا مَنْ السِّنيما

    بَدّْلو وْ ديرو شِلْعَيْبَة خْرى رَهادي عْطاتْ ريحْة لَخْنَزْ

  6. Kurt Bernstein يقول

    وْ هادوكْ اللّي خْداوْ لَكْويرة شْمَنْ عامْ غَيْشَدُّوهُمْ

    وَلاَّ غَيَعْطيوْهُمْ حَتَّى طَنْجَة

    قالو أرى نْقولوليهُمْ شَدِّينا إرْهابِيّينْ باشْ يْقولو نْحَمْدو الله على كُلّْشي وَخّا يْطَحْنونا كُلّْنا

    وَباراكا مَنْ السِّنيما

  7. cop24 يقول

    baraka alina men lekdoub dial daerch rah les voleurs et les tueurs du peuples houma les vrais terroristes de ce pays géré pal les malfrats , exemple cas de la ville d’al Hoceima .

  8. كاره الظلاميين يقول

    إنها الشجرة التي تخفي الغابة: المتتبع لما يحصل في البلد من اعتداء على الحريات وبعض المحرضين على مواقع التواصل الإجتماعي سيلاحظ أن عدد الدواعش في ازدياد مهول ينذر بكارثة إن لم يتم تدارك الوضع والبداية ببعض المحسوبين على الأحزاب المتأسلمة التي تحرض على القتل أو تباركه وتشجعه بدعوى حرية التعبير كالعساس الصنهاجي وماء العينين ويتيم وحرامي الدين وغيرهم من شيوخ التكفير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.