مقتل “شهيد الحكرة” يتجه للإطاحة بعامل الحسيمة ومسؤولين كبار

54
طباعة
عرف ملف مقتل محسن فكري، تطورات مثيرة، إذ كشفت معطيات موثوقة أن التحقيقات التي باشرتها مصالح مختلفة في هذه القضية ستطيح بعامل الحسيمة ومسؤولين كبار في وزارة الفلاحة.

ووفقل لما أوردته يومية “المساء” في عددها ليوم غد الخميس 10 نونبر الجاري، فقد أكدت المعطيات التي حصلت عليها اليومية ذاتها،أنه تم الاستماع إلى عامل الحسيمة بشأن عدم تدخله لحل مشاكل الميناء، رغم سيل من المراسلات توصل بها المهنيون العاملون بقطاع الصيد البحري، مؤكدة في نفس السياق أن التحقيقات ورّطت العامل في تهم ثقيلة تتعلق بعدم التدخل وعدم تقديم تقارير دقيقة حول الوضع الكارثي بميناء الحسيمة، خاصة ما يرتبط بالتراخيص والكميات المصطادة.

وذكرت مصادر مطلعة، أن عامل الحسيمة واجه خلال الأيام القليلة الماضية عاصفة من الانتقادات، وجهها إليه وزير الداخلية محمد حصاد على خلفية عدم قدرته على احتواء الأوضاع بالمدينة.

وأضافت المصادر نفسها، أن هذه الانتقادات تنذر بالإطاحة بهذا المسؤول الترابي في الأيام المقبلة من عمالة الحسيمة، مضيفة أن حصاد ينتظر نتائج التحقيق من أجل اتخاذ القرار.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

13 تعليقات

  1. Kurt Bernstein يقول

    الإطاحَة بالْعامِلْ وَلَو قَتَلْ 20 ألْفْ مَغْرِبي

    مَعْناه بِدايَة الْمَغْرِبْ في الدِّمُقْراطية

    وَ بِدايَة الْمَغْرِبْ في الدِّمُقْراطية مَعْناه بِدايَة لِجَلْب السِّياحْ وَ الإسْتِثْماراتْ

    وَمَعَ أنَّ السِّياحْ الأجانِبْ إذا إرْتَفَعَ عَدَدُهُم فالْإمْتِيازْ يَرْجِعُ لِلْمَغارِبَة وَلَيْسَ لِلطَبَقَة الْحاكِمَة

    وَإرْتِفاعْ الإسْتِثْماراتْ الْخارِجِيَة لَيْسَ في مَصْلَحَة الطَبَقَة الْحاكِمَة الّلتي تُرِيدُ بِأَقْوى جُهودِها الْهَيْمَنَة عَلى مَصادِر الإِسْتِغْناء

    إِدَنْ مَقالُكُمْ لا يُحَرِّكُ وَلَوْ شَعْرَة واحِدة في الْعامِلْ أو في أيِّ مَسْؤولْ

  2. Des Boucs emissaires ! يقول

    le 1er. coupable c est le systeme qui produit des bourreaux tortionnaires !
    l adage a dit :
    – BASRI est parti ,le systeme continue !
    Ainsi,le Maroc, est otage d un systeme autoritaire ,injuste et qui fait et faira des victimes innocentes !

  3. الكاشف يقول

    لو تحركت وزارة الداخلية و وزارة العدل منذ زمان في هذه القضية و قضايا أخرى كبيرة عبر التراب الوطني لما وقع ما وقع في الحسيمة و سيدي بيبي و أصيلا و سطات و القنيطرة و الدروة وغيرهم كثير أما وقد وصل السيل الزبى فما معنى أن تبقى متفرجة وغير آبهة بشكاوى المواطنين ولم تعرها أي اهتمام حتى صرح الملك بالمستوى الرديء للإدارة أمام النواب الجدد في افتتاح البرلمان فهذا يعتبر قمة التهاون

  4. Rif يقول

    كفاكم ظلما كفى من السرقة والنهب والحكرة مزال مشبعتوش كروش لحرام خدموا بلادكم شوي كفا كفا كفا

  5. الإقالة غير كافية يقول

    يجب عدم السكوت عن هذه الحادثة والاكتفاء بالإقالة يجب متابعة قضائية للعامل والمندوب الإقليمي ووكيل الملك وكل مسؤول لكي يأمل المواطن يوما أنه سيكون هناك تغيير حقيقي مستقبلا سئمنا من أكباش الفداء والإقالات نريد العقاب للمعتدين

  6. Le Drame ,de l ere nouvelles ! يقول

    Thane dine mou ! broyer des os marocains dans une benne a ordure , est un acte qui ternit a jamais l image du maroc ! qui fait dorenavant parti des pires sinon des plus tyrranique dictature qu a connu le 21 es.
    la coree’ du Nord ,la Syrie ,le Maroc . ont des points de commun.

  7. محمد ناجي يقول

    في المغرب لا نغلق بئرا أو نسوره إلا إذا سقط فيه إنسان وفقد حياته ، ولا نصلح طريقا إلا إذا تسببت في حادثة مرورية خطيرة ، ولا نرمم قنطرة إلا إذا سقطت من فوقها سيارة أو شاحنة ، ولا ننقي بالوعة إلا إذا غمرت مياهها الكريهة الشارع،، وهكذا ليس لدينا إصلاح تلقائي تجنبا لوقوع الكارثة، وتفاديا لخسائرها المادية والبشرية..
    كذلك الشأن في هذه النازلة ؛ فإلى أن طُحن شاب الحسيمة عاد ناضت وزارة الداخلية كتدير التحقيقات والفحوصات، واكتشفت أوجها متعددة من الخلل والخروقات والتجاوزات .
    لماذا لا تقوم الداخلية بمثل هذه الفحوصات بين الفينة والأخرى تفاديا لوقوع الكارثة ..
    وما يقال عن وزارة الداخلية يقال أيضا على وزارة العدل والحريات التي إلى ان تظهر فيديوهات يُبرز فيها أصحابها ما تعرضوا له من ظلم أو نهب أو اعتداء أو تزوير ويسمعها الملك، عاد كتنوض تدير البحث والتحقيق ، ذرا للرماد في العيون .. وليس من إحقاق الحق .
    إنها مع الأسف سياسة “سلك اليّام” هي المتبعة في هذا البلد المنهك

  8. alhaaiche يقول

    التحقيقات ورّطت العامل في تهم ثقيلة تتعلق بعدم التدخل وعدم تقديم تقارير دقيقة حول الوضع الكارثي بميناء الحسيمة، خاصة ما يرتبط بالتراخيص والكميات المصطادة.

    Parce qu’il fait parti des gagnants de cette situation
    Al Gamila Dialou garnatie.
    Ou Dakhiliya Zaama maa frasshach

  9. علي يقول

    وهل هذا هو الثمن ؟؟ ثمن الحكرة غالي مثل النفس , كل نفس ذائقة الموت لكن ليس بهذه الطريقة ,ايقاف عامل او وزير او رئيس الوزراء لن يقضي على الحكرة . المطلوب تمكين الشعب من وسائل محاربة ” حكاريه ” كيفما كانوا ؟

  10. libre يقول

    اوا غير اجي واشد صالير قد الخلا وامتيازات مصيبة السيد العامل إلى عندو شي ارض في طريق زعير ولا كريمة واش اخليوهاليه نتمنى ان نرى العدل ولو مرة في بلدنا

  11. maximus يقول

    le gouverneur est comme le caid
    comme le pacha et comme le khalifa
    des agents d’autorités
    soyons clair et honnête
    la responsabilité est de monsieur ZARA
    KADDAFI DU MINISTERE DE LA PECHE
    LE MAROC BLEU
    LE MAROC VERT
    LE LIVRE VERT
    LE GOUVERNEUR AU CONTRAIRE BNADDEM DRAFATT
    CE N’EST PAS SA RESPONSABILITE
    HASSAD DE TAFRAOUT
    AKHENNOUCH DE TAFRAOUT
    FIKRI D’AL HOUCIMA
    ABODU REBBI MN OUJDA LE PHENIX
    LES ARRIVISTES BAYNINES
    FOUTOUNA
    DOUHA F L BUSINESS
    LEBLAD BRAT RJALL

  12. كاره الظلاميين يقول

    هذا هو جزاء سنمار: وزارات تشتغل بالتعليمات والأوامر لموظفيها ويوم وقوع الكارثة يفلت منها الوزراء وينال الموظفين العقاب، قضية محسن فكري يجب أن تطيح ب4 وزراء إن كانت هناك فعلا عدالة في دولة الفساد

  13. محند يقول

    يجب تقديم كل المتورطين في الجراءم امام القضاء ومحاكمتهم محاكمة عادلة لتكن عبرة لباقي المجرمين في مختلف مؤسسات الدولة. نطلب من القضاة النزهاء تطبيق القانون على الجميع لكي نساهم في بناء دولة الحق والقانون والعدالة الاجتماعية. كفى من الحكرة وطحن الابرباء. تحية تقدير واحترام وتشجبع لابناء الريف ولجميع الاحرار على نضالكم السلمي والحضاري والمشروع. عاش الشعب الحر. لا للعبودية والاستبداد والفساد والحكرة وطحن الابرياء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.