مغاربة يُطالبون بطرد شركة “زيم” الإسرائيلية

6

تظاهر عدد من النشطاء أمام محطة الدار البيضاء/الميناء، يوم السبت 28 نونبر، للمطالبة بطرد شركة الملاحة ZIM من المغرب، والتي وصفوها بـ”الصهيونية”.

ضد التطبيع

وقال المتظاهرون الذين مثلوا ائتلافا يضم 29 جمعية، “إن هذه الوقفة تنظم بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وهي السابعة التي تنظم للمطالبة بطرد شركة ZIM وهي شركة “صهيونية” للنقل البحري مركزها في حيفا المحتلة وتمثلها بالمغرب شركة ZIMAG”.

ضد التطبيع2

وأضاف المتظاهرون في كلمة لهم أن هذه الشركة ذات “سجل تاريخي أسود في استعمار فلسطين؛ يتمثل في دورها منذ نشأتها (1947 ) حتى حدود السبعينات في نقل جل المستوطنين الذين استعمروا ارض فلسطين”.

ضد التطبيع3

واعتبر المتظاهرون، أن هذه الشركة “تفتخر بدورها الاستراتيجي في تزويد الجيش الصهيوني بالمعدات العسكرية، بداية من 1984 في مرحلة النكبة”.

ضد التطبيع5

ورفع المحتجون لافتات كتبت عليها عبارة مندد بالتطبيع ومطالبة بالقطع معه، وأعلام دولة فلسطين.

ضد التطبيع1ضد التطبيع4

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. ADNANI يقول

    هذه المخابرات لم تكشف لكم بان الهولدينغ الملكي له 49 في المائة من اسهم شركة امانديس التي تستنزف جيوب الشعب ،ويستهزؤن بالمواطن ويدرون الرماد في اعينه لماذا لم يتم طرد هذه الشركة؟لانها محمية من الفوق ،حتى الجرائد والصحف متكتمة عن هذا الامر وتتعمد عدم نشر هذه المعلومة وهذه المعلومة في جريدة(ارسبرس)عمدة طنجة السابق: أمانديس محمية من طرف الهولدينغ الملكي لامتلاكه 49% من أسهمها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.