مغاربة يطلقون حملة من أجل مدرسة عمومية بجودة عالية

20

تزامنا مع بداية الموسم الدراسي الحالي 2016 – 2017، أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حملة للمطالبة بمدرسة عمومية مغربية بالمجان، وبمعايير الجودة لكل الأطفال”، وذلك بعد النجاح الذي حققته حملات سبق إطلاقها على ذات المواقع، كحملة ” زيرو كريساج”.

وجاء في التدوينة لتي تم تداولها بلغات مختلفة (فرنسية –عربية – دارجة..) بشكل واسع بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع فيس بوك:
” نداء…
اسميتي ….، كانشتغل …. كانطالب بمدرسة عمومية مغربية بالمجان، فيها معايير الجودة لكل أطفال المغرب.. بغيت ولاد الشعب المغربي، للي ماعندهومش وللي عاندهوم يستافدو من تعليم وطني، يمنحهم حق حياة افضل، ويضمن تكافؤ الفرص ليهم جميع في المدن النائية بحال المدن الكبرى بحال للي ساكنين في الدواور..

الا اقتنعتي بهذا النداء للي طلقوه الناشطين المغاربة، يمكن لك تدير بحالو ولا تشاركو باش يوصل لأوسع فئة ممكنة”.

ويبتغي النشطاء من هذ الحملة، بحسب ما صرح به أحد هؤلاء لموقع “بديل”، ” إثارة انتباه المسؤولين إلى ضرورة الرفع من جودة التعليم بالمدرسة العمومية، بإقرار مقررات ترفع من الكفاءات الفكرية وتلقين التلاميذ مناهج بحث علمي بذل تزويدهم بمعطيات جاهزة، وتوفير المعدات اللوجيستيكية اللازمة التي تمكين التلاميذ من تحصيل علمي راقي مشابه لما يروج له بالتعليم الخاص”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. ali يقول

    سميتيعلي عموري، كانشتغلاستاذ كانطالب بمدرسة عمومية مغربية بالمجان، فيها معايير الجودة لكل أطفال المغرب.. بغيت ولاد الشعب المغربي، للي ماعندهومش وللي عاندهوم يستافدو من تعليم وطني، يمنحهم حق حياة افضل، ويضمن تكافؤ الفرص ليهم جميع في المدن النائية بحال المدن الكبرى بحال للي ساكنين في الدواور..

  2. الهاشمي يقول

    صلاح الاجيال والمستقبل بصلاح التعليم والتدبير..

    مادام الوضع متدني حكوميا لهذا القطاع، يبقى مستقبل البلاد مجهول وخطير ،
    لان البلاد تعيش هفوات و تراكمات للبطالة تنذر بالخراب الاقتصادي والاجتماعي مستقبلا،
    اذا غير السياسة والمسؤلون ولم تتغير اخلاقهم المهنية و يقدمون المصلحة الوطنية فلن يتغير شيء ،سواء انتخب الناس او لا..الخ

  3. Bencheikh يقول

    الجودة في التعليم يعني تهيئ مجتمع جيد ومتنور يفرض رؤيته وهذا ضد النخب السياسية التي تريد استغلال جهل النسبة العظمى من الشعب لبقاء الأوضاع على حالها الى يوم الدين
    تعليم رذيئ يضمن لك شخص رذيئ قابل ل la manipulation (عفوا لم تحضرني الكلمة المناسبة بالعربية. )

  4. momo يقول

    Éradiquer les écoles privées les cliniques privées légiférer la peine capitale aux corrompus et la prison aux incompétents,liberer la presse et indépendance de la justicec un grand pas vers le progrés

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.